دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "لجنة أم القيوين لانتخابات الوطني" تعقد اجتماعها الأول وتؤكد جاهزيتها حاكم أم القيوين يقدم واجب العزاء في وفاة والدة عبدالله بن مهير الكتبي

ينظم اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، يوم السبت المقبل، بطولة الإمارات لبناء الأجسام والفيزيك، في قاعة «البيت متوحد» بأم القيوين، وسط مشاركة واسعة من نخبة اللاعبين، وتشمل المنافسات إقامة 51 وزناً للشباب والرجال والماسترز.


وتهدف البطولة، التي تعد إحدى اهم البطولات التي تقام ضمن خطة البطولات المحلية، إلى تسليط الضوء على اللاعبين الموهوبين، تمهيداً لضمهم للمنتخبات الوطنية والمشاركة في البطولات الدولية المقبلة.
ووجه الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس إدارة الاتحاد، بأن يكون الدخول مجانياً للجمهور دعماً لهم للحضور لتشجيع اللاعبين المشاركين، كما تقدم بالشكر والتقدير لجميع الجهات الحكومية في إمارة أم القيوين المساهمة بإخراج البطولة بأفضل المستويات الفنية والتنظيمية، ومثنياً على جهود فريق العمل التنفيذي واللجنة المنظمة للبطولة، متمنياً لجميع اللاعبين تقديم أفضل المستويات الفنية، وبما يمنح الجهاز الفني للمنتخب الوطني فرصاً جيدة لانتخاب اللاعبين وضمهم للمنتخب الوطني. بدوره، أكد أحمد جوهر مدير البطولة عضو مجلس إدارة الاتحاد، جاهزية اللجنة المنظمة لانطلاق الحدث، مبيناً أن المنافسات ستكون قوية تزامناً مع مشاركة نخبة من اللاعبين المميزين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أم القيوين

إقرأ أيضاً:

«رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي

دبي (الاتحاد)
احتفظ منتخبنا الوطني للشباب، بلقب البطولة الآسيوية لسباعيات الرجبي تحت 18 عاماً، والتي استضافتها مدينة جوهر باهرو الماليزية على مدار يومين.
وجاء فوز منتخبنا باللقب بعد تفوقه على منتخب هونج كونج في المباراة النهائية بنتيجة 43-0، لتحتفظ الإمارات باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وهي المرة الأولى التي يحسم شباب الإمارات اللقب دون أن يسجل عليه أية نقاط «تراي»، في أية مباراة على مدار البطولة.
وعقب المباراة النهائية، قام قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي بتتويج منتخبنا بكأس البطولة، وهونج كونج بميداليات المركز الثاني، وسيرلانكا بالميداليات البرونزية، فيما فاز منتخب هونج كونج بلقب الشابات بعد الفوز على تايلاند 31-5، في المباراة النهائية، ونال منتخب ماليزيا الميدالية البرونزية بالفوز على الهند 12-0.
حضر مراسم التتويج محمد سلطان الزعابي أمين عام اتحاد الرجبي، رئيس البعثة وعدد من أعضاء الاتحاد الآسيوي ورئيس وأعضاء الاتحاد الماليزي للعبة، واللجنة المنظمة، ورؤساء الوفود الآسيوية المشاركة في الحدث.
كان منتخبنا قد تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد الفوز على السعودية 57-0 والهند 49-0، وسنغافورة 24-0، وماليزيا 48-0، ليتأهل مباشرة إلى نهائي البطولة حيث يلعب المتصدر في كل مجموعة في النهائي مباشرة فيما فاز سيرلانكا على ماليزيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 17-14، وجاء منتخب سنغافورة في المركز الخامس بعد الفوز على الصين تايبيه 31-7.
فيما جاء منتخبنا للشابات في المركز الخامس في الترتيب العام بعدما كان بطل النسخة الماضية من البطولة، بعدما فاز في مباراتين فقط بالدور الأول على تايلاند 17-12 وسنغافورة 48-0، وتعادل مع ماليزيا 10-10 وخسر أمام هونج كونج 7-24، وأمام الهند 0-15، ليتراجع للمركز الخامس في الترتيب العام للدور الأول الذي أقيم بنظام المجموعة الواحدة من 6 منتخبات، ولعب على المركز الخامس، وفاز على سنغافورة 51-0.
وأعرب محمد سلطان الزعابي أمين عام اتحاد الرجبي، رئيس البعثة عن سعادته بالإنجاز الذي حققه منتخب الشباب بالجيل الجديد مؤكداً أن المكاسب ليست فقط في الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي بل أيضاً للمرة الأولى التي ينهي فيها منتخبنا البطولة دون أن يسجل عليه نقاط «تراي» وانتهت جميع المباريات لمصلحة منتخبنا مقابل صفر، وهو ما أبهر آسيا وجميع المنتخبات والوفود المشاركة في البطولة.

أخبار ذات صلة «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب» «الرجبي» يواجه السعودية في «آسيوية الشباب»

مقالات مشابهة

  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين
  • وزراء الرياضة يشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد «صور»
  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم
  • عمر : سلة الاتحاد تستعد للبطولة العربية بقوة وزعيم الثغر ملك اللعبة
  • خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات