بوابة الوفد:
2024-09-13@00:41:13 GMT

تمارين التأمل تساعد على فقدان الوزن الزائد

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

أفاد باحثون من جامعة كارولينا الشمالية أنهم تمكنوا من إثبات أن التأمل يمكن أن يؤثر على الوزن الزائد ويسرع عملية فقدان الوزن.

 

وقال العلماء سابقا إن هناك بعض الممارسات الروحية فيما يتعلق بتطبيع النشاط العصبي البشري، والتي يمكن أن تؤدي إلى حقيقة أن عملية التمثيل الغذائي للشخص طبيعية. اتضح أن هناك أيضا فوائد من التأمل، والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على صحة الإنسان وخلال الدراسة، بفضل التمارين التأملية، تمكن المشاركون في التجربة من إنقاص الوزن سبع مرات أكثر من متطوعي النظام الغذائي.

 

ولذلك، خلال التجربة، تم تقسيم جميع المتطوعين الذين أرادوا إنقاص الوزن إلى مجموعتين وكانت مجرد مجموعة من التمارين الرياضية وكانت تتبع نظاما غذائيا، وكانت المجموعة الثانية تشارك أيضا في التأمل. 

 

واتضح أن أعضاء المجموعة الثانية تمكنوا من فقدان الوزن الزائد سبع مرات أكثر من أولئك الذين كانوا يتبعون نظاما غذائيا.

 

ويعتزم العلماء مواصلة أبحاثهم لفهم كيف يمكن أن تؤثر قوة الفكر على جسم الإنسان، نظرا لوجود وباء السمنة في الولايات المتحدة، ويجب أن تساعد دراسة المتخصصين الناس على تغيير السلوك الذي أدى إلى زيادة الوزن.

 

وفي الوقت الحالي، أصبحت حقيقة أن التأمل أكثر فعالية بكثير من الوجبات الغذائية صدمة ليس فقط للمشاركين، ولكن أيضا للباحثين أنفسهم. إنهم لا يفهمون بعد بالضبط كيف يمكن ممارسة التأثير على الجسم ويريدون دراسة هذه الآلية بعناية أكبر من أجل فهمها بشكل أفضل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التأمل فقدان الوزن عملية فقدان الوزن الوزن الزائد عملية التمثيل الغذائي فقدان الوزن الزائد یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أزهري: الإيمان الحقيقي يرتبط بقدرة المسلم على ربط العقل بالقلب خلال قراءة القرآن

قال الدكتور أحمد تركي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن القرآن الكريم نزل ليكون منهج حياة، ويهدف إلى توجيه المسلمين نحو التأمل والتفكر في آياته الكريمة ولي مجرد قراءتها.

التدبر والتفكر في معاني القرآن

واستشهد الدكتور أحمد تركي في حديثه لـ«الوطن» بقوله تعالى: «كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ»، موضحًا أن الله سبحانه وتعالى لم يقل ليقرأوا آياته بل ليدبروا، في إشارة إلى أهمية التدبر والتفكر في معاني القرآن.

وأضاف أن التدبر يعني الغوص في المعاني العميقة للآيات، والتأمل في الحكمة الربانية التي تحملها، فالقراءة وحدها رغم أنها تجلب الثواب لا تحقق الفائدة المرجوة إذا كانت منفصلة عن التأمل والتدبر.

وأوضح أن الإيمان الحقيقي يرتبط بقدرة المسلم على ربط العقل والقلب معًا أثناء قراءة القرآن، ما يفتح الباب أمام حالة من الخشوع والاستنارة الروحية، مشيرا إلى أن التأمل في الآيات يجعل المسلم يعيش حالة من التواصل المباشر مع الله عز وجل، ويمنحه الفهم الأعمق لمقاصد الشريعة الإسلامية.

النجاح في الدنيا والآخرة

واختتم بأن التدبر هو السر الذي يفتح أبواب الحكمة ويحقق الإيمان الحقيقي، كما دعا المسلمين إلى الاهتمام بالتفكر في آيات الله، مشددًا على أن القراءة المصحوبة بالتدبر تجعل الإنسان أقرب إلى الله، وتعينه على فهم الرسالة الإلهية بالشكل الذي يقوده إلى النجاح في الدنيا والآخرة.

مقالات مشابهة

  • أبحاث: حقن التنحيف فعالة أكثر مع النساء
  • أزهري: الإيمان الحقيقي يرتبط بقدرة المسلم على ربط العقل بالقلب خلال قراءة القرآن
  • ألمانيا تسخر من ترامب: "نحن لا ناكل القطط أيضاً"!
  • فقدان أكثر من 20 صيادا قبالة سواحل الخوخة بالبحر الأحمر
  • طريقة بسيطة لتحديد الوزن الزائد
  • الخضروات النيئة تساعد على التحكم في الوزن
  • الأحمدي : الأهلي أخطأ وكانت هناك حلول ولكن المسؤول كان سلبي
  • ما أكثر الذين تاهت بهم دروبٌ كانوا يظنون في تُرّهاتها نجاتَهم !!
  • المحمداوي لمسؤول عسكري بريطاني: نواجه تحدياً ونريد تمارين مشتركة
  • احذر.. التمارين المكثفة يمكن أن تسبب زيادة الوزن