كتب- أحمد عبدالمنعم:
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت.

وتوقعت الأرصاد أن يسود السبت، طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء والبلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا السبت تشهد شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأوضحت أن الأحوال الجوية تشهد رياح معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وحذرت "الأرصاد"، من فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا، على مناطق من "حلايب - شلاتين - أبو سمبل"، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على بعض الطرق.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالتالي:-

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الطقس الأرصاد درجات الحرارة الأمطار

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية شديدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، أجواء صحوة الى غائمة جزئياً ليلاً، تتحول نهاراً إلى غائمة وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد.

ولفت إلى طقس غائم مع احتما لهطول أمطار متفاوتة على أجزاء من محافظات “تعز، إب، ريمة، ذمار, المحويت وعمران” وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “صعدة، حجه، صنعاء، الضالع، البيضاء وشبوة” مع تشكل الضباب او الشابورة المائية على المرتفعلت الغربية.

وأشار إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً ليلاً، تتحول الى الغائمة نهاراً وهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناّ على أجزاء من سواحل محافظات ( الحديدة, تعز, لحج، عدن، حضرموت والمهرة) وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهول تهامة، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى  اكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية، توقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على أجزاء من صحاري(الجوف ومأرب) والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وحذّر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والإحتماء من الصواعق الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • مركز الأرصاد: نتوقع سقوط أمطار رعدية متفرقة ببعض المناطق ونحذر من جريان الأودية
  • أمطار خفيفة ودرجات الحرارة تصل لـ 41 في بعض المناطق اليوم
  • ارتفاع الرطوبة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس اليوم الأحد
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • الأرصاد يحذر من أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان
  • رياح ناشطة وأمطار متفرّقة... إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • "استمرار انخفاض الحرارة وارتفاع الرطوبة".. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس السبت
  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية شديدة