وصل محمد عيضة مهدي شبية وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية إلى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي سيعقد بالقاهرة في الفترة من 25 - 26 أغسطس 2024م تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

المفتي: مؤتمر الأوقاف يُعدُّ الأول من نوعه على المستوى الدولي الأوقاف تعلن برنامج المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين

وأشار وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية إلى أنه وصل إلى أرض الكنانة جمهورية مصر العربية الشقيقة، أرض الأزهر، أرض النيل، أرض العلم والعلماء ليشارك وزارة الأوقاف المصرية في مؤتمرها العالمي الذي يحضره علماء من ستين دولة، وأكثر من مائة وزير ومفتي ومن أهل العلم والفكر، وهو مؤتمر  يتحدث عن دور المرأة في توعية المجتمع.

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية أنه لا شك أن المرأة هي المدرسة التي فيها يتلقى الإنسان التربية والتعليم والتنشئة الصالحة، وهي الأم التي إذا أعددتها أعددت شعبًا صيب الأعراق.

وعلى صعيد اخر؛ أشاد الأستاذ الدكتور نظير عياد؛ مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم؛ بالمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف الذي سيعقد في الفترة من (25 - 26) أغسطس 2024م، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئاسة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بعنوان: "دَور المرأة في بناء الوعي".

دور المرأة في بناء الوعي

وأكَّد مفتي الجمهورية أن هذا المؤتمر غير تقليدي، يسلط الضوءَ على دَور المرأة في بناء الوعي، وعلى تجربة واعظات الأوقاف والأزهر الشريف الفريدة والرائدة في مجالها، فالمرأة المصرية على مدار التاريخ أثبتت قدرتها على التفوق في شتى المجالات العملية والعلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والإبداعية وغيرها.

وأشار المفتي إلى الدَّور المهم الذي يقع على عاتق واعظات الأوقاف والأزهر الشريف وواجبهن تجاه وطنهن ومجتمعهن، مطالبًا بالعمل على مزيد من التوعية وبثِّ روح الأمل في الشباب والاهتمام بتنمية قدراتهم ومهاراتهم، وضرورة تنمية قيمة الإيجابية عند كل مواطن بما يُسهم في بناء الوطن بعزيمة وإصرار من خلال الوعي بقيمة الوطن وبواجبات حماية ترابه والدفاع عن مقدساته، والتأكيد على أهمية دَور المرأة الحالي والمستقبلي لإعداد جيل قادر على تحمُّل المسئـولية في بناء الوطن، والتحذير من الدعوات التي تهمِّش دَور المرأة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف المراة الإنسان دور المرأة بناء الوعي د ور المرأة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 11 طالبة بغارة أمريكية قرب مدرسة في تعز اليمنية

قالت جماعة الحوثي إن القصف الأمريكي البريطاني الذي استهدف مدرسة في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن الثلاثاء٬ أدى إلى مقتل طالبتين وجرح 9 أخريات.

 وصرحت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في خبر عاجل أن "العدوان الأمريكي البريطاني شن غارة على مدرسة في منطقة الجند بمحافظة تعز، مما أسفر عن مقتل طالبتين وجرح ٩ أخريات" دون تقديم تفاصيل إضافية.
تعز - استشهاد طالبتين وإصابة 9 طالبات بغارتين لطيران العدوان الأمريكي البريطاني جوار مدرسة أم المؤمنين عائشة بالجند

استشهدت طالبتان وأصيبت تسع أخريات، جراء غارتين لطيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم الثلاثاء، جوار مدرسة أم المؤمنين عائشة للبنات في الجند بمحافظة تعز.

وأوضح… pic.twitter.com/ykOzGeTrLm — الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) September 10, 2024
كما نقلت وكالة أنباء "سبأ" وفي وقت لاحق الثلاثاء٬ عن مصدر أمني لم يكشف عن هويته أن "العدوان الأمريكي البريطاني قصف مدرسة الجند في محافظة تعز، مما أدى إلى استشهاد وإصابة طالبات"، دون تحديد العدد.
تعز - استشهاد طالبتين وإصابة 9 طالبات بغارتين لطيران العدوان الأمريكي البريطاني جوار مدرسة أم المؤمنين عائشة بالجند pic.twitter.com/miAmObtxsc — الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) September 10, 2024
ووفقًا لموقع "يمن فيوتشر"، فقد استهدفت طائرات أمريكية وبريطانية معسكرًا تدريبيًا للحوثيين بالقرب من مدرسة للبنات في منطقة الجند بتعز، مما أسفر عن مقتل طالبتين وإصابة 14 أخريات.

وذكر الموقع أن الطالبات أصبن بالهلع، مما أدى إلى تدافعهن وسقوط ضحايا أثناء محاولتهن الهروب. وبحسب وكالة الأناضول٬ فلم تصدر أي تصريحات من الولايات المتحدة أو بريطانيا حول الحادث.

وفي أمس الاثنين قالت قوات القيادة المركزية الأميركية على حسابها على منصة إكس٬ إنه نجح في تدمير منظومتين صاروخيتين للحوثيين ومركبة دعم واحدة في المناطق التي تسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
Sept 9 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces successfully destroyed two Iranian-backed Houthi missile systems and one support vehicle in Houthi-controlled areas of Yemen.

Additionally, USCENTCOM forces successfully destroyed… pic.twitter.com/hYFPPzN3R0 — U.S. Central Command (@CENTCOM) September 10, 2024
وأضاف المنشور أنه "نجح في تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر. وقد تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديدًا واضحًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وتابع "قد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

ومنذ بداية العام، ينفذ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غارات على مواقع الحوثيين في اليمن ردًا على هجماتهم البحرية. وتستهدف الجماعة، منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2023، سفن شحن مرتبطة بدولة الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي، بالإضافة إلى تنفيذ هجمات على أهداف داخل الاحتلال.


وتطالب جماعة الحوثي بإنهاء الحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بدعم أمريكي منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، والتي أسفرت عن أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.

ومع تدخل واشنطن ولندن في دعم الاحتلال، أعلنت الجماعة في كانون الثاني/يناير الماضي أنها تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية جميعها أهدافًا عسكرية.

مقالات مشابهة

  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • النعيمي: التنشئة على حفظ كتاب الله خير معين على التربية الصالحة
  • هام وعاجل لجميع مستخدمي الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) في كافة أنحاء الجمهورية اليمنية بدون استثناء.. وهذا ما سيحدث والكل في ترقب (تفاصيل)
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية
  • الجمهورية اليمنية تدين مجزرة الكيان الصهيوني في خان يونس
  • مقتل طالبتين في غارة أمريكية قرب مدرسة بتعز اليمنية
  • مقتل وإصابة 11 طالبة بغارة أمريكية قرب مدرسة في تعز اليمنية
  • وزير الأوقاف مخاطبا الجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والمالية: نطالب بإصلاح الإختلالات ونحثّ عليه ونأمل أن تسير كل مؤسسات الدولة دون استثناء في ذلك