استقبل وزير الداخلية كمال الفقي اليوم الأربعاء 9 أوت 2023 بمقر الوزارة نظيره الليبي اللواء عماد الطرابلسي وذلك بحضور ثلّة من الإطارات السامية من الجانبين، حيث تمّ بالمناسبة عقد جلسة عمل للنظر في جملة من الملفات الأمنية المشتركة أبرزها ملف مكافحة الهجرة غير النظامية وسبل تذليل الصعوبات قصد تسهيل الخدمات المسداة بالمعبر الحدودي راس اجدير، ومناقشة التحديات الأمنية المشتركة في سبيل تحقيق الأهداف المرجوّة.

وقد اتفق الطرفان على ضرورة مزيد التنسيق والتعاون الثنائي في المجال الأمني بما يعكس علاقة الأخوّة الحقيقية بين الشعبين وعراقة الشراكة التي تجمع البلدين الشقيقين، خاصّة في مجال تبادل المعلومات والتكوين ومكافحة الجريمة المنظمة.

كما تمّ خلال الجلسة الإشارة إلى أهمية ملف المهاجرين الأفارقة من دول الساحل وجنوب الصحراء وما له من تداعيات على البلدين والحدّ من تدفقهم على الحدود، الأمر الذي يحتّم تظافر الجهود والتنسيق المشترك لإيجاد الحلول الكفيلة التي من شأنها مراعاة المصلحة العليا للبلدين، ودعوة المنظمات الدولية إلى معاضدة مجهودات الدولة والهلال الأحمر التونسي في تقديم الدعم الانساني وعدم التردّد في القيام بواجبها تجاه المهاجرين والإحاطة بهم.

وقد تمّ خلال جلسة العمل الاتفاق على إحداث فريق ميداني مشترك يعنى بمراقبة سير الحركة بالمعبر الحدودي راس اجدير ورفع المقترحات الجديّة بكلّ المسائل المتعلّقة به قصد تطبيقها على أرض الواقع لتيسير مرور المسافرين من الجانبين، كما دعا الطرفان إلى ضرورة تدعيم عمل اللجنة الأمنية المشتركة الدائمة ومواصلة عقد الجلسات التنسيقية المشتركة لمزيد توطيد العلاقات الثنائية والدفع بها إلى أرقى المستويات.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً

شبكة أنباء العراق ..

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بتشكيل لجنة تعمل على الإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة، في بيان : “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وبمتابعة ميدانية مستمرة من قبل اللجنة العليا وقيادة العمليات المشتركة، أكملت قطعاتنا الأمنية تطبيق الخطة الخاصة بالتفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة عن طريق البر، بعد أن فتحت ثلاثة مقرات جوالة في (النخيب ومنفذ عرعر والكيلو 160) ومقر رئيسي في قيادة العمليات المشتركة”.

وأضافت، أن “القطعات الأمنية أنتشرت على طول الطرق والمناطق الصحراوية لمئات الكيلومترات فتم تأمين عودة 20833 حاجاً عبر البر، لتنتهي بذلك عملية التفويج العكسي البري”.

وأشارت إلى، أن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه أيضاً بتشكيل لجنة تعمل على الإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمان جواً”.

ولفت إلى، أن “قواتنا الأمنية بذلت جهوداً مضاعفة لتقديم التسهيلات والخدمات وتوفيرها بشكل غير مسبوق، بالتنسيق مع هيئة الحج والعمرة خلال موسم الحج الحالي الذي أمتاز بتطور الأداء والعمل بعد أن وضعت خطط محكمة بهذا الشأن”.

user

مقالات مشابهة

  • بوريل: ضمانات الاتحاد الأوروبي الأمنية لكييف تشمل المساعدات العسكرية
  • الخوري تابع مع ممثلة الـUNDP مشاريع وأنشطة مشتركة بين وزارة العدل والبرنامج الإنمائي
  • قريبًا: جلسة مشتركة بين مجلسي الدولة والشورى
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • الكويت والعراق يبحثان سبل متابعة تأمين الحدود المشتركة بين البلدين
  • عطاف يعقد جلسة عمل مع نظيره النمساوي بفيينا
  • وزير الري ونظيره الجنوب سوداني يبحثان موقف مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين
  • كوكتيل مخدرات.. سقوط عنصرين إجراميين بضربة أمنية بالسلام
  • «الهجرة»: مستعدون للتعاون مع المكسيك في مكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وزير الري يصل جنوب السودان للتباحث حول المشروعات المشتركة