تم تنظيم ندوة هامة بعنوان "لا للزواج المبكر وختان الإناث والتربية الإيجابية" في مدينة ديروط بمحافظة أسيوط بتكليف من اللواء عصام سعد محافظ أسيوط وبتوجيهات الدكتور منار كامل مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بأسيوط وبإشراف محمود النجار رئيس مركز ومدينة ديروط.

ترأست جميلة يوسف مديرة وحدة الحماية الندوة وقامت بترحيب الضيوف الكرام.

قدمت سامية شوقي شرحًا مفصلاً عن دور الحماية وخطوات العمل في حماية الطفل والحديث عن ظاهرة الزواج المبكر وأسبابه والتأثيرات الجسدية والنفسية السلبية التي تنجم عنه.

بعد ذلك، تحدثت جميلة يوسف عن ختان الإناث والأضرار الجسدية والنفسية التي تتعرض لها الفتيات المختونات. شارك أيضًا الحاضرون في الحديث عن التربية الإيجابية وأهميتها في تنمية الطفل وتشكيل شخصيته.

من جانبه، تطرق الدكتور جمال رضوان إلى المشكلات السكانية وتأثيرها من المنظور الديني. استمرت الندوة بمشاركة الجميع وتم الرد على الأسئلة التي طرحها الحضور بواسطة المحاضرين المتحدثين.

كانت الندوة فعالة جدًا وحظيت بتفاعل كبير من الحاضرين الذين أبدوا استيعابًا عميقًا للمعلومات المقدمة. تعكس هذه الندوة الجهود المبذولة في حماية الأطفال وتوعيتهم والعمل على تغيير المفاهيم الخاطئة والممارسات الضارة في المجتمع

لا للزواج المبكر وختان الإناث والتربية الإيجابية في ندوة اجتماعية بديروط لا للزواج المبكر وختان الإناث والتربية الإيجابية في ندوة اجتماعية بديروط لا للزواج المبكر وختان الإناث والتربية الإيجابية في ندوة اجتماعية بديروط لا للزواج المبكر وختان الإناث والتربية الإيجابية في ندوة اجتماعية بديروط لا للزواج المبكر وختان الإناث والتربية الإيجابية في ندوة اجتماعية بديروط لا للزواج المبكر وختان الإناث والتربية الإيجابية في ندوة اجتماعية بديروط لا للزواج المبكر وختان الإناث والتربية الإيجابية في ندوة اجتماعية بديروط لا للزواج المبكر وختان الإناث والتربية الإيجابية في ندوة اجتماعية بديروط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ختان الإناث ندوة إجتماعية ديروط

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة العمل،  اليوم الخميس، عن تنظيم فعاليات ندوة توعوية عن "الإسعافات الأولية" ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، نظمتها الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالوزارة،والإدارة العامة للأزمات والكوارث والحد من المخاطر، بمشاركة عدد 37 من أعضاء فريق  الاسعافات الاولية بالوزارة، بالتعاون مع الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، ومركز تدريب هيئة الإسعاف المصرية، يأتى لك فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، للإدارات المركزية والمديريات بالمحافظات، بتكثيف الجهود،والتعاون مع كافة الوزارات،والجهات المعنية، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة..

وقالت الوزارة، أنه افتتحت فعاليات اللقاء، امال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية بالوزارة، والتى أكدت فى كلمتها خلال الفعاليات على سعى وزارة العمل لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات فى كافة ملفات عمل الوزارة بطريقة تكاملية مع مختلف الجهات، كما أنه جرى تنظيم الندوة في إطار خطة  الإدارة العامة للأزمات، والتى تختص بتهيئة كافة قطاعات الوزارة لمواجهة الأحداث الطارئة والكوارث، ومحاولة إيجاد السبل المؤدية لحلها لتحقيق الإستقرار فى بيئة العمل،بالتعاون والتنسيق مع باقى الإدارات،فى أداء مهامها المنوطة بها طبقًا لإستراتيجية اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، وحضر الفعاليات المهندس نهاد عبد الله مدير الإدارة العامة للأزمات بالوزارة، وتضمنت فعاليات الندوة عدة محاضرات علمية، وعروض تقديمية،وتدريبات عملية حول: كيفية فتح مجرى الهواء، وتقييم درجة الوعى، والانعاش القلبى والرئوى، والأزمة القلبية، والنوبات المخية، ألقاها د.مصعب البدراوى مدير هيئة الإسعاف بحلوان والعاصمة الإدارية، وعماد فرج مشرف اسعاف بالمعادي والعاصمة الإدارية..

شارك في الندوة أعضاء من: مكتب الوزير،والإدارة العامة للأمن،وصندوق إعانات الطوارئ للعمال، والإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية،والإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، والإدارة المركزية للموارد البشرية،والإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية،والإدارة المركزية للعلاقات الدولية،والإدارة المركزية للعمالة غير المنتظمة، والإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمى،والإدارة المركزية للإدارة الإستراتيجية،والإدارة العامة للشؤون القانونية،والإدارة المركزية للتدريب المهنى،وإدارة التعاقدات..

مقالات مشابهة

  • طب بشري سوهاج تنظم ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدي
  • ندوة علمية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة حول الأخطاء الدوائية وسبل الوقاية منها
  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "التفوق خبرتي وآخرين"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "الطريق إلى أكتوبر"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "وزن الظل"
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي