موقع 24:
2024-09-13@00:48:14 GMT

النفط يرتفع بعد تعليقات مجلس الاحتياطي

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

النفط يرتفع بعد تعليقات مجلس الاحتياطي

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1%، اليوم الجمعة، بعد أن أشار رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول، إلى أن خفض أسعار الفائدة سيكون من بين أولويات البنك في الأشهر المقبلة.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.27 دولار أو 1.63% إلى 78.49 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.

33 دولار أو 1.81% إلى 74.34 دولار للبرميل.

وقال فيل فلين المحلل الكبير في برايس فيوتشرز غروب "التحول الذي حدث في موقف مجلس الاحتياطي حقيقي، فهو يؤثر على كل السلع الأولية".

Oil climbs with U.S. Federal Reserve pivot https://t.co/MfwmMmLhd6 pic.twitter.com/SWt6j0HFJW

— Reuters (@Reuters) August 23, 2024

وسجل الخامان أدنى مستوياتهما منذ أوائل يناير (كانون الثاني) الماضي في وقت سابق من الأسبوع، بعد أن عدلت الحكومة الأمريكية بشكل كبير تقديراتها للوظائف التي أضافها أصحاب الأعمال في البلاد هذا العام حتى مارس (آذار) الماضي، مما آثار مخاوف من الانزلاق إلى ركود.

وتحدث باول عن تيسير السياسة النقدية قائلاً إنه لن يقبل بمزيد من الشح في سوق العمل، وعبر عن ثقته في أن التضخم أصبح قريباً من المستوى المستهدف عند 2%.

وفي كلمة ترقبها كثيرون أمام المؤتمر الاقتصادي السنوي لمجلس الاحتياطي في جاكسون هول، قال باول: "تضاءلت المخاطر التي تزيد من التضخم. حان الوقت لتعديل السياسة. الاتجاه واضح، وسيعتمد توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على البيانات الواردة والتغيرات التي ستطرأ على التوقعات والموازنة بين المخاطر".

وتراجع مؤشر الدولار إلى نحو 101.45 قبيل الخطاب. وعادة ما يؤدي انخفاض الدولار لزيادة الطلب على النفط المقوم بالعملة الأمريكية من جانب المستثمرين من حائزي العملات الأخرى. وقال بنك مورغان ستانلي في مذكرة اليوم الجمعة، إن الانخفاض في مخزونات الخام قدم بعض الدعم لأسعار النفط.

وتشير بيانات حديثة واردة من الصين، أكبر مستورد للنفط، إلى تعثر الاقتصاد وتباطؤ استهلاك المصافي للنفط. كما ساعد تجدد الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في غزة في تهدئة المخاوف حيال الإمدادات وكان لذلك أثره على أسعار النفط.

وبدأ الوفدان الأمريكي والإسرائيلي جولة جديدة من الاجتماعات في القاهرة، أمس الخميس، لحل الخلافات بشأن اقتراح للهدنة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية خام برنت أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69.58 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط تغلب القلق من تأثير العاصفة المدارية فرنسين التي قد تعطل إمدادات الخام حيال الطلب.

وكالة أمريكية تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط .. 80 دولارا للبرميل

 

وبلغ ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت 39 سنتا أي ما يعادل 0.6% لتصل إلى 69.58 دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي 66.19 دولار للبرميل بزيادة 44 سنتا.

وتراجعت أسعار الخامين القياسيين بنحو 3 دولارات يوم أمس مع تسجيل برنت أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021 وانخفاض خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له منذ مايو 2023، وذلك بعد أن خفضت أوبك+ توقعاتها للطلب للعامين الحالي والمقبل.

وأفادت هيئة السلامة وحماية البيئة أمس الثلاثاء أن حوالي 24% من إنتاج النفط الخام و26 % من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك قد توقف بسبب العاصفة.

ومن جهتها قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري صدر أمس، إن الطلب العالمي على النفط سيبلغ 2.03 مليون برميل يوميا في 2024 منخفضًا عن توقعات النمو الشهر الماضي عند 2.11 مليون برميل يوميا.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن الطلب العالمي على النفط سينمو إلى مستوى قياسي مرتفع هذا العام في حين سيكون نمو الإنتاج أقل من التوقعات السابقة.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الثلاثاء، إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع هذا العام في وقت يكون فيه نمو الإنتاج أقل من التوقعات السابقة.

وذكرت الوكالة في توقعاتها قصيرة الأجل للطاقة أن اتساع العجز في الإمدادات سيزيد من سحب النفط من المخزونات العالمية، مما يدفع أسعار خام برنت للعودة إلى أكثر من 80 دولارا للبرميل في سوق المعاملات الفورية هذا الشهر.

وأضافت إن متوسط أسعار خام برنت في التعاملات الفورية بلغ 73 دولارا للبرميل في السادس من سبتمبر. وهبطت العقود الآجلة للخام القياسي العالمي اليوم الثلاثاء إلى أقل من 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021.وتوقعت الوكالة أن يبلغ الطلب العالمي على النفط في المتوسط نحو 103.1 مليون برميل يوميا هذا العام، بزيادة بنحو 200 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة البالغة 102.9 مليون برميل يوميا.

وقالت الوكالة إن من المتوقع الآن أن يبلغ متوسط الإنتاج العالمي 102.2 مليون برميل يوميا، انخفاضا من التوقعات السابقة البالغة 102.4 مليون برميل يوميا بعدما أرجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خطتها لزيادة الإنتاج.

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار النفط ترتفع 1%.. وخام برنت فوق 71 دولارًا
  • الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة
  • أسعار النفط تستقر مع تبديد مخاوف الطلب التي حفزها الإعصار فرنسين
  • أسعار النفط تتعافى بعد تراجع المخزونات الأميركية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69.58 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 69 دولارًا
  • أسعار النفط تتنفس لكن ليس بطموح العراق
  • انخفاض أسعار النفط يضع العراق في ورطة.. هل تتأثر ميزانية 2025؟