أكدت رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين،  دومينيك برادالي، أن إسرائيل تقتل أكبر عدد من المدنيين في قطاع غزة وتشن حربا ممنهجة ضد الصحفيين.

 

باحث في الشؤون الدولية: إسرائيل لا تريد التوسع لحرب شاملة (فيديو) محمد العرابي: اتفاقية السلام مع مصر المعاهدة الوحيدة التي لم تخالفها إسرائيل

وتابعت “برادالي” خلال تصريحاتها عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، أن الحكومة الإسرائيلية تمنع دخول المدنيين إلى قطاع غزة، في وقت تواصل فيه ارتكاب جرائم الحرب ضد سكانه.

 

وأضافت أنه :"نعمل على مكافحة ما يحدث في قطاع غزة ووضع خطة محكمة لتجنب قتل أكبر عدد من الصحفيين”، لافتة إلى  أن هناك دولا عديدة حول العالم تأمل وقف الحرب على غزة لكن حتى الآن، لا توجد خطوات حقيقية لتنفيذ ذلك.

 

الاحتلال: دمرنا نفقًا في رفح الفلسطينية تستخدمه حماس لاستهداف جنودنا .. صور


 

وفي سياق منفصل، قال جيش الاحتلال إنه دمر نفقًا تحت الأرض بطول كيلومتر في منطقة رفح الفلسطينية؛ وتم تدمير المسار الذي تم رصده والقضاء على خلية الأسبوع الماضي.

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان نشره افيخاي: أنه منذ بداية الحرب، يعمل جيش الدفاع على تدمير وإبطال البنية التحتية تحت الأرضية التابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة.

 

وأضاف البيان: قوات لواء الجنوب ووحدة الهندسة التابعة لفرقة غزة، بالتعاون مع وحدة يهلوم الخاصة، رصدوا ودمروا مسارًا هجوميًا تحت الأرض تابعًا لمنظمة حماس في منطقة رفح، وقد وصل طول المسار الذي تم تدميره إلى كيلومتر، وتم اكتشاف المسار ودراسته خلال الأسابيع الماضية، حيث عُثر فيه على عبوات ناسفة، وبنية تحتية كهربائية، وأبواب مضادة للانفجار.

 

ولفت: إلى أنه خلال العملية في المنطقة، رصدت القوات أنشطة جرت في المسار وفي محيطه، وفي الأسبوع الماضي بتاريخ (11.08.2024)، رصدت مراقبات فرقة غزة خلية تابعة لحماس خرجت من فتحة النفق في قطاع غزة بهدف مهاجمة قواتنا، وبتوجيه من مركز النار التابع للواء الجنوبي، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بالهجوم والقضاء على العناصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: س الاتحاد الدولي للصحفيين قطاع غزة غزة الصحفيين فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

41 ألفا و118 شهيدا بقطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر

وكالات:

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41118 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95125 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 34 مواطنا، وإصابة 96 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • هوكستين ينقل تحذيراً أمريكياً لـ”إسرائيل”: لا تغامروا بحرب في الشمال.. ثمنها سيكون باهظاً
  • مصر تستنكر استمرار إسرائيل في قصف مدارس ومنشآت الأونروا بقطاع غزة
  • 41 ألفا و118 شهيدا بقطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر
  • إسرائيل تنشر رسالة موجهة ليحيى السنوار وتحذر من الوضع الميداني لحماس
  • إسرائيل تنشر تفاصيل رسالة الخسائر من قائد لواء خان يونس إلى السنوار
  • إسرائيل تنشر رسالة موجهة ليحيى السنوار.. هذا ما تضمنته
  • إسرائيل تغتال "أيمن المبحوح" مسؤول استخبارات حماس
  • غارات عنيفة بغزة.. وتحذيرات من حرب ممنهجة على المنظومة الصحية
  • الاحتلال يمعن في ارتكاب المجازر بغزة.. وتحذيرات من حرب ممنهجة على المنظومة الصحية
  • الاحتلال يمعن بارتكاب المجازر بغزة.. وتحذيرات من حرب ممنهجة على المنظومة الصحية