قال مسؤولون إن أجهزة الأمن الروسية قتلت بالرصاص، الجمعة، أربعة سجناء احتجزوا رهائن في مستعمرة عقابية وطعنوا أربعة موظفين حتى الموت ونشروا مقاطع مصورة على الإنترنت قالوا فيها إنهم من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن الحرس الوطني قوله "تمكن قناصة من القوات الخاصة للحرس الوطني الروسي في منطقة فولغوغراد، بأربع طلقات دقيقة، من تحييد أربعة سجناء احتجزوا موظفي السجن رهائن.

وأُطلق سراح الرهائن".

وقالت إدارة السجون الاتحادية إن منفذي الهجوم الأربعة "تمت تصفيتهم"، وأضافت أن أربعة من موظفيها لقوا حتفهم متأثرين بجروحهم بعد طعنهم بينما تلقى آخرون العلاج في المستشفى.

وأضافت أن ثمانية من موظفي السجن وأربعة من المدانين كانوا محتجزين كرهائن.

وفي أحد المقاطع المصورة التي نشرها منفذو الهجوم، ظهر القتلى وهم يرقدون في برك من الدماء وكان أحدهم مذبوحا. وصاح أحد السجناء بأنهم "مجاهدون" من تنظيم الدولة الإسلامية.

وأظهرت مقاطع فيديو أخرى المهاجمين وهم يتجولون في ساحة السجن، بينما يظهر أحد الرهائن جالسا ووجهه مخضب بالدماء.

وجاءت عملية تحرير الرهائن بعد أن طلب الرئيس فلاديمير بوتين من وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الاتحادي ورئيس الحرس الوطني إفادته بتطورات الواقعة.

وظهر أحد السجناء المتورطين في الواقعة مرتديا ما يبدو أنها سترة ناسفة بدائية الصنع وكان الآخرون يحملون سكاكين ومطارق.

ولم تكن مطالبهم واضحة لكنهم‭‭ ‬‬رددوا عبارات قالوا فيها إن روسيا "تضطهد المسلمين في كل مكان" وإنهم تصرفوا "بلا رحمة" ردا على ما قالوا إنها إساءة معاملة السجناء المسلمين.

وقالت وسائل إعلام روسية إن المشتبه بهم الأربعة مواطنون من طاجيكستان وأوزبكستان، وإن ثلاثة منهم دخلوا السجن بتهمة ارتكاب جرائم تتعلق بالمخدرات والأخير بتهمة قتل شخص في مشاجرة.

 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عاجل - فريق "هاريس" يحذرها من استفزازات "ترامب" في المناظرة الرئاسية.. ماذا قالوا؟

أفادت شبكة تلفزيون "سي إن إن"، بأن فريق المرشحة الرئاسية كامالا هاريس، نصحها بتوجيه حديثها للجمهور وتجاهل استفزازات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وتتجه أنظار العالم إلى المناظرة الرئاسية المنتظرة بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، والتي تستضيفها منصة "ABC NEWS" الأمريكية الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، والرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

ويمكن مشاهدة المناظرة بالكامل على الهواء مباشرة من خلال البث المباشر لشبكة "ABC NEWS" الأمريكية في الفيديو التالي:

مناظرة "ترامب" و"هاريس" ومقعد البيت الأبيض

ويحاول المرشحان دونالد ترامب وكامالا هاريس كسب المناظرة وسط تقارب كبير في استطلاعات الرأي بين المرشحين، وستحدد المناظرة بشكل كبير الفائز بمقعد البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب.. الداعشية في ثوب التحضر
  • إجازة اليوم الوطني السعودي 1446: تفاصيل المدة ومظاهر الاحتفال
  • السطو المسلح على شركة أدوية بكرداسة.. تفاصيل
  • حماس تكشف تفاصيل اجتماع وفدها مع الوزير عباس كامل ورئيس وزراء قطر
  • بأكثر من 10 مليارات ريال.. صنعاء تدشن مشاريع تخفف من معاناة المواطنين وتدخل الفرحة إلى قلوب آلاف اليمنيين (تفاصيل+صور)
  • مدرب إنجلترا يرفع شعار «تجديد الدماء» بعد إخفاق «يورو 2024»
  • تفاصيل حفل آمال ماهر ضمن فعاليات اليوم الوطني السعودي
  • عاجل - فريق "هاريس" يحذرها من استفزازات "ترامب" في المناظرة الرئاسية.. ماذا قالوا؟
  • الجيش سيد التفاوض والسلام
  • رد ألماني على حملة زاهي حواس لاستعادة رأس الملكة نفرتيتي.. ماذا قالوا؟