خفض مصرف غولدمان ساكس توقعاته لنمو اقتصاد الهند بمقدار 20 نقطة أساس لكل من العام الحالي والمقبل، مشيراً إلى انكماش إنفاق الحكومة المركزية.

وفاة طفل أثر صعق كهربائى بأسوان ياسر إدريس يفتتح أعمال الدورة التدريبية للمدربين على هامش البطولة العربية للسباحة بالقاهرة

ويتوقع البنك الآن أن ينمو اقتصاد البلاد بنسبة 6.

7% في 2024، و6.4% في 2025. ويأتي تخفيض التوقعات للعام الحالي على خلفية انكماش الإنفاق الحكومي 35% على أساس سنوي خلال الربع من أبريل إلى يونيو الذي تزامن مع الانتخابات العامة التي تستغرق وقتاً يصل لأسابيع، وفق ما كتبه اقتصاديو البنك الأميركي بقيادة سانتانو سينغوبتا في تقرير يوم الجمعة.

 

سيتأثر النمو في الهند العام المقبل بتعهد الحكومة في الميزانية بخفض العجز المالي إلى أقل من 4.5% من الناتج المحلي الإجمالي. وقال الاقتصاديون إن النمو سيواجه أيضاً تحديات من تباطؤ نمو الاستهلاك الحقيقي، مدفوعاً بتباطؤ ائتمان الأسر بسبب القواعد الأكثر صرامة التي فرضها بنك الاحتياطي الهندي للسيطرة على الإقراض غير المضمون من قبل البنوك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإقتصاد الهندي الفيدرالي بنك الاحتياطي الهندي

إقرأ أيضاً:

وزيرة الاتصالات تستعرض مع اللجنة المالية الإيرادات المتحققة خلال الحكومة الحالية

الاقتصاد نيوز - بغداد

استعرضت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، الخميس، مع رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني الإيرادات المتحققة خلال الحكومة الحالية.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزيرة الاتصالات هيام الياسري استقبلت بمقر الوزارة النائب عطوان العطواني رئيس اللجنة المالية النيابية"، لافتة إلى، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المهمة التي من أبرزها جهود الحكومة لتعظيم الإيرادات غير النفطية والتي أثمرت عن تحقيق زيادة كبيرة في إيرادات وزارة الاتصالات".

وأضافت، أن "زيادة الإيرادات لدى الشركات العامة التابعة للوزارة خلال فترة الحكومة الحالية ولغاية منتصف العام الحالي بلغت كالتالي:
- شركة الاتصالات بنسبة 100٪
- شركة البريد بنسبة 200٪
- شركة السلام بنسبة 150٪

وتابعت "إضافة إلى تنفيذ خطوط الألياف الضوئية لتقديم خدمة الانترنت السريع بمقدار ثلاثة ونصف مليون خط بعد أن كانت مليون خط متلكئ فقط".

ولفت إلى أنه "تم تحقيق مئة ضعف زيادة في إمرار سعات الانترنت الدولية (الترانزيت) عبر العراق لتعظيم الإيرادات وتعزيز موقع العراق الجغرافي، حيث تم إمرار أكثر من (1000) گيگا ولأول مرة في تاريخ الوزارة لغاية منتصف العام الحالي بعد ان كانت (10) گيگا فقط".

وأشارت إلى، أن "هذه الإنجازات تأتي نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها الوزيرة وفريق إدارة الوزارة المتقدم وموظفوها الشرفاء في مكافحة الفساد المالي والإداري وإنشاء مشاريع جديدة استراتيجية وتطوير ودعم المشاريع القائمة وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجهها".

ومن جانبه، أشاد العطواني، بـ "جهود الوزيرة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة في قطاع الاتصالات ورفد خزينة الدولة، متمنياً لها تحقيق المزيد من الإنجازات خدمة للصالح العام" .

مقالات مشابهة

  • وزيرة الاتصالات تستعرض مع اللجنة المالية الإيرادات المتحققة خلال الحكومة الحالية
  • انكماش اقتصاد غزة منذ 7 أكتوبر لأقل من سدس حجمه قبل الحرب
  • البنك المركزي الأوروبي: نتوقع بلوغ التضخم 2.5% في المتوسط هذا العام
  • بيع 77ر18 مليون سيارة جديدة في الصين خلال أول 8 شهور من العام الحالي
  • 4.31 تريليون درهم أصول البنوك بالدولة بنمو 11.3%
  • أستاذ تمويل: الحكومة تقضي على الشائعات بالمخاطبة المباشرة للرأي العام
  • دوامة الانكماش تهدد اقتصاد الصين
  • البنك المركزي المصري: التضخم الأساسي في البلاد يبلغ 24.38% على أساس سنوي في أغسطس من 24.4% في يوليو
  • ولي عهد أبوظبي يحضر فعاليات ملتقى الأعمال الإماراتي الهندي في مومباي
  • الطب من كام؟.. مصاريف جامعة الملك سلمان الدولية للعام الجامعي الحالي 2024-2025