تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قيل إنها يثبت أن المسؤول السابق في حزب "القوات اللبنانية" إلياس الحصروني قتل بعملية اغتيال وليس كما أفادت الجهات الرسمية بأنه قضى بحادث سير، ما أثار جدلا واسعا في لبنان.

وقبل نحو أسبوع أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الحصروني وهو ابن بلدة عين إبل قضاء بنت جبيل جنوبي البلاد توفي بحادث سير.

وحينها أُقيمت مراسم العزاء وجنازة في كنيسة البلدة بحضور مسؤولين من حزب "القوات" برئاسة النائب أنطوان زهرا ممثلاً رئيس الحزب، سمير جعجع، دون أن يتطرّق أيٌّ من الخطباء في الحفل التأبيني إلى أيّ جرم في وفاة الحصروني.

إلا أن مقاطع مسجلة على كاميرات مراقبة خاصة في البلدة ظهرت في الساعات الأخيرة كشفت عن "كمين أمني" محكم التنفيذ تعرض على إثره الحصروني لما وصف بأنه "اغتيال مدبّر".

الفيديو المتداول عن عملية خطف عضو المجلس المركزي والمنسق السابق في حزب القوات اللبنانية #الياس_الحصروني (72 عام) في عين ابل الجنوبية واقتياده بسيارته الى طريق مقفر حيث وجد مقتولاً في جل تحت الطريق بجانب سيارته (الجريمة حصلت قبل 6 ايام)
لم تتضح بعد الدوافع بانتظار التحقيقات… pic.twitter.com/joImw8vyP2

— Marwan Matni ???????? (@marwanmatni) August 9, 2023

وتقول مصادر محلية إن الحصروني وجد ميتا إلى جانب سيارته في منطقة حرجية، جنوبي البلاد.

ورغم شيوع رواية أن الحصروني قضى بحادث سير، رفض ذووه والمقربون منه التسليم بها وساورتهم الشكوك وبحثوا عن السبب الحقيقي وفاته.

وطلب ابن أخت الضحية من أحد الجيران أن يطلع على كاميرات المراقبة المحيطة بمنزله، ليذهب مع ابن الضحية ويطلعوا على تسجيل الكاميرات.

وتبين أنه عند الساعة 9:16 (بالتوقيت المحلي) من مساء يوم الأربعاء 2/8/2023 توقفت سيارة من نوع جيب داكن أمام سيارة المتوفي بشكل أعاقت سيره ولحقت بها سيارة لونها رصاصي من نوع هوندا "CRV" أقفلت عليه الطريق وترجل منها أشخاص صعدوا مع الضحية بسيارته ومن ثم غادروا السيارات الثلاث باتجاه مكان حصول الحادث في بلدة حانين".

اقرأ أيضاً

بعد مقتل شخصين في لبنان.. تحذير إسلامي مسيحي من فتنة طائفية

وفي هذا السياق قال رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع في بيان أنّه "تبيّن في اليومين الماضيين أنّ وفاة الحصروني لم تكن نتيجة حادث سير كما ظهر في المعلومات الأوّليّة".

وأضاف: "تبيّن ومن خلال كاميرات المراقبة الخاصّة في المنازل المجاورة لمكان الحادث، أنّ كميناً محكماً مكوّناً أقلّه من سيارتين قد أُقيم لرفيقنا الياس، وعند مروره خُطف من قبل أفراد الكمين الذين يقُدّر عددهم بين ستة وتسعة أشخاص، إلى مكانٍ آخر حيث قتلوه".

وأردف جعجع أنّ "هذه المعطيات الجديدة أصبحت بحوزة الأجهزة الأمنية وبخاصة مديرية المخابرات في الجيش اللبناني وفرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي"، مشيراً إلى أنّ "المطلوب كشف هويّة الفاعلين بأقصى سرعة ممكنة، نظراً لدقّة الوضع في عين إبل والقرى المجاورة".

تبيّن في اليومين الماضيين، أنّ وفاة رفيقنا الياس الحصروني في عين ابل، لم تكن نتيجة حادث سير كما ظهر في المعلومات الأوّليّة.
إذ تبيّن ومن خلال كاميرات المراقبة الخاصّة في المنازل المجاورة لمكان الحادث، أنّ كميناً محكماً مكوّناً أقلّه من سيارتين قد أُقيم لرفيقنا الياس، وعند مروره…

— Samir Geagea (@DrSamirGeagea) August 9, 2023

من جانبها أفادت مصادر أمنية لقناة "LBCI" المحلية أن التحقيقات الأولية في وفاة الحصروني ترجّح تعرضه لعملية قتل مضيفة أن الجهات الأمنية المعنية تواصل العمل لكشف ملابسات ما حصل والتأكيد على المعلومات والأدلة التي بحوزتها.

وبناء على ذلك، اشتعل جدل كبير في منصات التواصل الاجتماعي في لبنان وسط تساؤلات من الناشطين عن ظروف وفاة الحصروني.

وغرّد مروان عساف: "هل منطق الخطف والتصفيات هو عنوان المرحلة، فبعد محاولة خطف المواطن في مجدل العاقورة واليوم يتبين أن الياس الحصروني في عين إبل لم يمت بحادث سيارة لإنما تمت تصفيته بعد بروز فيديو يثبت ذلك.. هذه الحوادث برسم ما تبقى من دولة، برسم الأجهزة الأمنية التي أصبحت فقط عداد للجرائم".

 

هل منطق الخطف والتصفيات هو عنوان المرحلة، فبعد محاولة خطف المواطن في مجدل العاقورة واليوم يتبين أن الياس الحصروني في عين ابل لم يمت بحادث سيارة انما تمت تصفيته بعد بروز فيديو يثبت ذلك.
هذه الحوادث برسم ما تبقى من دولة، برسم الاجهزة الامنية التي أصبحت فقط عداد للجرائم .#صفر_خوف pic.twitter.com/b6SXRGlUiK

— Maroun Assaf (@maroungassaf) August 9, 2023

وقال ريتشاد حرفوش: "استدرجوه من أمام منزله… وخطفوه وقتلوه… هذا ما حصل مع القيادي القواتي.. يد الموت تمتد خلسة مرة جديدة إلياس الحصروني الملقب بالحنتوش ابن القضية بات شهيداً".

استدرجوه من امام منزله… وخطفوه وقتلوه… هذا ما حصل مع القيادي #القواتي…

يد #الموت تمتد خلسة مرة جديدة… #إلياس_الحصروني الملقب بـ #الحنتوش إبن القضية… بات شهيداً من #عين_ابل قضاء #بنت_جبيل لكل #لبنان

لكننا في #النار رمينا… ومن النار #ذهب خرجنا… وكلنا على هذا الدرب لأجل… pic.twitter.com/tnSvOK0HDH

— Richard Harfouch  (@RHarfouch97) August 9, 2023

بينما كتب سامي الجميّل: "لن نستنكر ولن نطالب بمعرفة الحقيقة، فهي واضحة وضوح الشمس في منطقة أمنية معروفة الهوى.. بالأمس في المجدل واليوم في عين إبل وغدا في أي منطقة من لبنان! الوطن مخطوف واللبنانيون رهينة ونحن في حالة صمود ومقاومة ولن ينالوا من عزيمتنا".

رحم الله المقاوم البطل #الياس_الحصروني الذي قضى غدرا في عملية ميليشياوية في بلدته #عين_ابل التي أحب وأحبته.
لن نستنكر ولن نطالب بمعرفة الحقيقة، فهي واضحة وضوح الشمس في منطقة أمنية معروفة الهوى.
بالأمس في المجدل واليوم في عين ابل وغدا في أي منطقة من لبنان!
الوطن مخطوف واللبنانيون… pic.twitter.com/o0Tuom52RJ

— Samy Gemayel (@samygemayel) August 9, 2023

وغرد جاد دميان: "عملية اغتيال القيادي في القوات اللبنانية الرفيق إلياس الحصروني في بنت جبيل الجنوب، تضاف إلى سجل من امتهن الغدر والقتل بحق خصومه.. على القوى الأمنية الإسراع في كشف المرتكبين".

عملية اغتيال القيادي في القوات اللبنانية الرفيق الياس الحصروني في بنت جبيل الجنوب، تضاف الى سجل من امتهن الغدر والقتل بحق خصومه.
على القوى الامنية الاسراع في كشف المرتكبين. pic.twitter.com/OlOP7ftKlj

— Jade Dimien جاد دميان (@JadeDimien) August 9, 2023

وكتب غياث يزبك: "إذا كانت جريمة اغتيال إلياس الحصروني تحتاج إلى تحقيق لكشف المجرمين، فمن أطلقوا النار بدم بارد على ابن الكحالة وروّعوا أهلها لا يحتاجون إلى تحقيق لكشف انتمائهم .. المعادلة الآن، أن لم تَسقط الدويلة سقط لبنان"
 

اذا كانت جريمة اغتيال الياس الحصروني تحتاج الى تحقيق لكشف المجرمين، فمن اطلقوا النار بدم بارد على ابن الكحالة وروّعوا اهلها لا يحتاجون الى تحقيق لكشف انتمائهم .. المعادلة الآن، ان لم تَسقط الدويلة سقط لبنان..

— Ghayath Yazbeck (@GhayathYazbeck) August 9, 2023

وقال ميشيل فضول: "وطن تنهش في جسده الذئاب فتقتل كل من يخالفها الرأي ولا يخضع لها هذه هي حالة الياس الحصروني الذي ما تعوّد إلاّ أن يكون حراً وما عرف الإستسلام والخضوع.. بكمين محكم حُضِر له انتظر الخاطفون مروره  يتخلّصوا منه".

 

وطن تنهش في جسده الذئاب فتقتل كل من يخالفها الرأي ولا يخضع لها هذه هي حالة الياس الحصروني الذي ما تعوّد إلاّ أن يكون حراً وما عرف الإستسلام والخضوع

بكمين محكم حُضِر له انتظر الخاطفون مروره يتخلّصوا منه

ترى ألهذه الدرجة أخافهم وجوده وأزعجتهم تحركاته في المنطقة ليقتلوه؟؟ pic.twitter.com/e6sJbsAKby

— Michel Faddoul (@michel_faddoul) August 9, 2023

 

الياس الحصروني شهيداً...#لتبقى_لنا_الحرية #الياس_الحصروني_شهيدا #القوات_اللبنانية pic.twitter.com/w0FLQJOfVz

— Rifaq (@RifaqElQadiyya) August 9, 2023

نهشت الكلاب المسعورة جسد رفيقنا #الياس_الحصروني. وتبقى الكلاب كلاباً والأسود أسوداً. هل سوف تتجرّأ القوى الامنية مرة على كشف الفاعل المجهول المعلوم؟#بيار_بو_عاصي#الجمهورية_القوية #القوات_اللبنانية pic.twitter.com/vbGrN7IP6l

— Pierre BouAssi (@PierreBouAssi) August 9, 2023

طبعا وبدون ادنى شك...والبتأكيد الذي يصل الى اليقين....
إسرائيل قتلت الياس الحصروني????

مبينه وواضحه وضوح الشمس...خيي اسرائيل بتكره كل شي سيادي بلبنان من الشهيد رفيق الحريري لنوصل ل الياس الحصروني.

و سيارات الدفع الرباعي التي شوهدت بالفيديو صحيح انها تابعة لحزباله، ولكنها كانت… pic.twitter.com/XfPS7U1U1U

— ناصر الوحش???????? (@wa7sh19801) August 9, 2023

اقرأ أيضاً

اتهمته باغتيال لقمان سليم.. وقف بث قناة لبنانية في مناطق نفوذ حزب الله

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: إلياس الحصروني لبنان حزب القوات اللبنانية بنت جبيل عين ابل القوات اللبنانیة إلیاس الحصرونی فی لبنان pic twitter com عین إبل

إقرأ أيضاً:

السعودية.. فيديو رجل يعتدي على امرأة بمحطة وقود في الرياض يشعل تفاعلا والداخلية ترد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام رجل بالاعتداء على امرأة في محطة وقود الأمر في العاصمة السعودية، الرياض، الأمر الذي أثار تفاعلا واسعا.

وزارة الداخلية السعودية أعادت نشر مقطع الفيديو المتداول (مموها) على صفحتها بمنصة سناب شات مؤكدة إلقاء القبض على المعتدي.

وقالت الداخلية في بيان: "باشرت منطقة شرطة الرياض حادث شخص ظهر في محتوى مرئي متداول يعتدي على امرأة أثناء وجودها في محطة وقود بحوطة سدير".

ونشرت الداخلية السعودية صورة للمعتدي (من الظهر) بعد إلقاء القبض عليه وأنه تمت إحالته إلى النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • منشد يتلو القرآن على إيقاع الموسيقى ويثير جدلا واسعا
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • السعودية.. فيديو لضبط عدد من المتسولين يثير تفاعلا والأمن يكشف عن جنسياتهم
  • بعدما داوم على اغتصاب ابنه القاصر.. حكم قضائي في حق سبعيني يثير جدلا مجتمعيا
  • فيديو صادم.. لحظة هجوم الأسد على الفنان محمد أنور
  • الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً
  • السعودية.. فيديو رجل يعتدي على امرأة بمحطة وقود في الرياض يشعل تفاعلا والداخلية ترد
  • أحمد الفيشاوي ينشر فيديو مع ابنه تيتوس: «حنين زي جدك»
  • تعيين النيبت مدربا جديدا لـأشبال الأطلس يثير جدلا واسعا بين المتابعين
  • جورجينا تعلق على هدف كرستيانو جونيور : لا أعرف متى كبرت .. فيديو