تزامنًا مع بدء العد التنازلي لإستضافة مدينة « العلمين الجديدة » لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء ، قام اليوم الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني بجولة تفقدية مفاجئة لمطار العلمين الدولي لمتابعة سير العمل وإنتظاميه حركة التشغيل وللإطمئنان على آخر التجهيزات والترتيبات اللوجستية اللازمة قبل انطلاق فاعليات المعرض .


رافق الوزير خلال الجولة الطيار أحمد منصور رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للمطارات و اللواء شريف عبد الناصر مدير مطار العلمين .

وتأتى هذه الزيارة للتأكد من إنتهاء كافه الأعمال والتجهيزات اللازمة في المطار والمنطقة المخصصة لإقامة المعرض خاصة مع اقتراب موعد انطلاق هذا الحدث العالمي ،  والذي من المنتظر أن يشهد حضور ما يقرب من عشرة آلاف مشارك وزائر  من مختلف أنحاء العالم و بمشاركة واسعة  من كبرى الشركات العالمية في مجال الطيران والفضاء.

حيث تفقد الوزير كافة المرافق والخدمات بالمطار،  لضمان انسيابية الحركة وراحة الضيوف والزوار، مشيرًا إلى أهمية تقديم أعلى جودة  من الخدمات و التنسيق الدائم مع جميع الأجهزة المعنية   في مختلف مواقع العمل بالمطار ، موجهاً بضرورة تكثيف الجهود خلال الفترة الوجيزة المتبقية لإنطلاق المعرض والتأكد من إنتهاء جميع التجهيزات .

وأوضح الدكتور سامح الحفني أن هذا الحدث العالمي سيساهم في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للطيران، لاسيما في ضوء ما سيتم عرضه من أحدث التقنيات والمعدات في مجال الطيران والفضاء،  كما سيكون فرصه واعده  لتبادل الخبرات والرؤى الحديثة في مجال النقل الجوى ،، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدني وجميع  شركاتها التابعة تسخر كافه إمكانياتها وتعمل على قدم وساق  لإنجاح هذا الحدث الهام بما يليق بصورة مصر ومكانتها الرائدة في مجال الطيران المدنى  بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الطيران المدني الطيران مطار العلمين الدولي ضيوف مصر العلمين الجديدة فی مجال

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني: 558 رحلة أسبوعية من الإمارات إلى الهند

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني، أن الناقلات الوطنية عززت منظومة الربط بين الإمارات والهند على مدار السنوات الماضية، وذلك في خطوة تستهدف تلبية طلب السوق المتزايد والنمو التجاري في ظل العلاقات التاريخية المتجذرة والروابط الاقتصادية الراسخة التي تربط البلدين.

وأكد سيف السويدي مدير عام الهيئة، في عبر 24، أن "الناقلات الوطنية الـ6، وهي الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية للطيران، والعربية أبوظبي، وويز إير أبوظبي، تسير 558 رحلة أسبوعية إلى 15 وجهة مختلفة في الهند، فيما تسير الناقلات الهندية، 624 رحلة أسبوعية إلى الإمارات من 24 نقطة مختلفة في الهند".
وأشار السويدي، إلى أن "شركات الطيران في البلدين، تلعب دوراً حيوياً في تعزيز حركة النقل الجوي بين الإمارات والهند، وتسهم في توفير خيارات متنوعة للسفر بين البلدين، بما يعزز من قدرة المسافرين على الوصول إلى وجهاتهم بسهولة ومرونة".
كما أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، على دور قطاع النقل الجوي في تحفيز الاستثمارات والتجارة البينية، كما يسهم الربط في تعزيز التبادل الثقافي والتجاري والسياحي بين كلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • رئيس الطيران المدني يزور مصنع BETA Technologies بولاية فيرمونت الأمريكية
  • الإعلام الأمني العراقي: حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات في مطار بغداد الدولي
  • خولة السويدي: «أبوظبي للصيد» منصة للاحتفاء بالتراث الوطني
  • الطيران المدني في الفجيرة: الإمارات ملتزمة بتطوير بنية تحتية رائدة للتنقل الجوي
  • رئيس دائرة الطيران المدني في الفجيرة: الإمارات ملتزمة بتطوير بنية تحتية وتشريعية رائدة للتنقل الجوي المتقدم
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»
  • الطيران المدني: 558 رحلة أسبوعية من الإمارات إلى الهند