الثورة نت/

دعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، مجلس الأمن الدولي إلى “تبني قرار جديد بشأن وقف إطلاق النار في غزة، بعد الفشل في تنفيذ القرار الذي اقترحته الولايات المتحدة، ووافق عليه المجلس”.
وقالت الخارجية الروسية في بيان، إن “روسيا اقترحت على مجلس الأمن الدولي تبني قرار جديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع”.

وكان مجلس الأمن تبنى في العاشر من يوليو الماضي، مشروع قرار أميركي، ينص على وقف دائم لإطلاق النار في غزة وانسحاب القوات الصهيونية من القطاع وعودة النازحين إلى مناطقهم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

لعام آخر .. مجلس الأمن الدولي يمدد العقوبات المفروضة على السودان

 

مدد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، العقوبات المفروضة على السودان لمدة عام إضافي، و تضمنت العقوبات  حظر الأسلحة حتى 12 سبتمبر 2025.

الخرطوم ــ التغيير

وقد تمت الموافقة على القرار، الذي وزعته الولايات المتحدة، بالإجماع من قبل أعضاء المجلس الخمسة عشر، وكانت الأمم المتحدة قد فرضت عام 2005 خلال النزاع الدامي الذي شهده إقليم دارفور  سلسلة من العقوبات على الخرطوم، بالإضافة إلى حظر للأسلحة.

و اعتمد مجلس الأمن القرار ا\من خلال استهداف الأفراد والكيانات المشاركة في الصراع في دارفور على وجه التحديد.

ويشمل حظر السفر وتجميد الأصول وحظر الأسلحة. كما أن لجنة العقوبات التي تشرف على التنفيذ هي أيضًا جزء من القرار، بالإضافة إلى لجنة من الخبراء تقوم بجمع المعلومات حول الامتثال وتقديم التقارير إلى المجلس.

وشكر نائب المبعوث الأمريكي لدى الأمم المتحدة روبرت وود أعضاء المجلس “على مشاركتهم البناءة في تجديد نظام العقوبات على السودان لمدة 12 شهرا إضافيا”.

ونوه روبرت  إلى على “الخطر واليأس”  الذي يواجهه سكان دارفور، وقال وود: “إن هذا التبني يبعث بإشارة مهمة إليهم بأن المجتمع الدولي ما زال يركز على محنتهم وملتزم بتعزيز السلام والأمن في السودان والإقليم”. منطقة.”

وأضاف أن “تجديد إجراءات العقوبات سيقيد حركة الأسلحة إلى دارفور ويفرض عقوبات على الأفراد والكيانات الذين يساهمون أو يتواطؤون في أنشطة زعزعة الاستقرار في السودان”.

ودعت الخرطوم مرارا المجلس إلى إلغاء هذه العقوبات، ورفع حظر على الأسلحة فُرض إبان الحرب التي اندلعت في إقليم دارفور في 2005.

 

مقالات مشابهة

  • كييف تدعو جيرانها إلى إسقاط المسيّرات والصواريخ الروسية فوق غرب أوكرانيا 
  • لعام آخر .. مجلس الأمن الدولي يمدد العقوبات المفروضة على السودان
  • قطر تدعو المجتمع الدولي للتحلي بالشجاعة لوقف العدوان على غزة
  • وزير الخارجية: حرب غزة تستدعي إعادة النظر في منظمة الأمن الدولي
  • وزير الخارجية: استمرار الحرب في غزة دليل فشل منظومة الأمن الدولي .. فيديو
  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • وزير الخارجية التركي: سنواصل ضغطنا على المجتمع الدولي لوقف الجرائم الإسرائيلية
  • وزير الخارجية الموريتاني يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة
  • وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • ميقاتي يطالب مجلس الأمن بإجراءات لوقف الهجمات على المدنيين