الثورة نت/

دعت منظمة “العدالة الاقتصادية والاجتماعية” لحقوق الإنسان في ناميبيا، إلى منع دخول سفينة “أم في كاترين” إلى ميناء “نامبورت” في البلاد.
وفي رسالةٍ مفتوحة موجّهة إلى الرئيس التنفيذي لهيئة الموانئ الناميبية “نامبورت”، أندرو كانيمي، أعرب رئيس منظمة “العدالة الاقتصادية والاجتماعية”، هيربرت جوتش، عن قلقه من أن “السفينة أم في كاثرين التي من المقرر أن ترسو في خليج والفيس، قد تحمل بضائع مخصصة للاستخدام في الحرب المستمرة بين إسرائيل وغزة”، وفقاً لتعبيره.


واستشهد جوتش بحادثة مماثلة، حدثت في شهر تموز/يوليو الماضي، قائلاً إنه كان قد قيل إنّ السفينة “أم في نورديك” نقلت إمدادات عسكرية “من الهند إلى إسرائيل عبر ميناء والفيس باي”، داعياً إدارة ميناء “نامبورت” إلى التصرّف وفقاً لالتزامات ناميبيا بمنع الإبادة الجماعية وعدم التواطؤ فيها.
وقال جوتش إنه “من خلال السماح لسفينة تحمل ذخيرة ومعدات من المحتمل استخدامها في ارتكاب إبادة جماعية بالرسو في أي ميناء ناميبي، فإن نامبورت قد تجعل نفسها والبلاد متواطئة في الإبادة الجماعية”، بحسب ما ذكر.
وشدّد على أن “ناميبيا لا ينبغي لها أبداً أن تكون متواطئة في الإبادة الجماعية”، مؤكداً بالتزاماتها الدولية باعتبارها “دولة موقّعة على اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها”.
وأضاف أن “ناميبيا أعربت مراراً وتكراراً عن معارضتها للانتهاكات الحالية للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل في غزة”، محذّراً من أن “السماح للسفينة “أم في كاترين” بالرسو في ناميبيا قد يجعل البلاد متواطئة في انتهاكات محتملة لحقوق الإنسان من قبل إسرائيل”.
يذكر أنه في شهر شباط/فبراير الماضي، دعا “المرصد الأورومتوسطي” لحقوق الإنسان أعضاء محكمة العدل الدولية لقطع العلاقات مع “إسرائيل” بكلّ أشكالها، بسبب خرقها الصارخ لقرارات المحكمة التي طلبت إيقاف الإبادة الجماعية في قطاع غزّة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الإبادة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

بوريل: مضى عام على الحرب الإسرائيلية والإبادة الجماعية في قطاع غزة

قال جوزيب بوريل الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي: «لقد مضى عام على الحرب الإسرائيلية والإبادة الجماعية والأزمة الإنسانية في قطاع غزة، والاتحاد الأوروبي يدعم بشكل كامل الجهود المصرية القطرية الأمريكية بشأن اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأضاف «بوريل»، خلال أعمال الدورة العادية 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزراي، أنَّ الصراع الحالي أصبح يتوسع الآن حتى الضفة الغربية بسبب إجراءات حكومة نتنياهو، وإسرائيل تعمل على تحويل الضفة الغربية إلى غزة جديدة، وتستهدف توسيع بناء المستوطنات.

وتابع: «حل الدولتين أصبح أمرا صعبا في ظل إدانات المجتمع الدولي الذي لا يحقق شيئا على الأرض، ونؤكد المبادئ الأساسية لتسوية القضية الفلسطينية ونحتاج إلى إرادة سياسية لتنفيذه».

مقالات مشابهة

  • متحدثة باسم الهيئة البحرية الرومانية: سفينة الحبوب التي تعرضت للهجوم الروسي لم تكن في مياهنا الإقليمية
  • هيرست: الإبادة الجماعية في غزة تخلق الأعداء وتزرع الكراهية في المنطقة
  • الإبادة الجماعية في غزة تؤجج الاتهامات بين مرشحي الرئاسة الأمريكية في مناظرة الـ90 دقيقة
  • لليوم الـ 341.. الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • فنانة كندية صينية تندد بدور أحد رعاة مهرجان تورنتو السينمائي في الإبادة الجماعية
  • الخارجية السعودية تدين استهداف مواصي خان يونس وتجدد رفضها لجرائم الإبادة الجماعية
  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • بوريل: مضى عام على الحرب الإسرائيلية والإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • السعودية تُعلق على استهداف المواصي في خان يونس: استمرار لجرائم الإبادة الجماعية
  • الرئاسة الفلسطينية: استمرار حرب الإبادة الجماعية جعل المنطقة في مهب الريح