البطاطس من الأكلات المفضلة للصغار والكبار، ويتناولها البعض بشكل يومي، ربما يجهلون أن ذلك قد يؤثر على صحتهم سواء بالسلب أو الإيجاب، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطاطس يوميا؟

وفي هذا الشأن، قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن البطاطس غير المقلية تقدم العديد من الفوائد الصحية عند تناولها بطرق صحية مثل السلق أو المشوية، وذلك لأنها تكون غنية بالعناصر الغذائي مثل فيتامين سي، البوتاسيوم، وفيتامين ب٦ وهذه الفيتامينات تدعم المناعة، وتوازن السوائل، ووظائف الأعصاب.

تناول البطاطس يوميا 

توفر البطاطس كمية جيدة من الألياف الغذائية، عند تناولها بقشرتها، حيث إن البطاطس المسلوقة أو المشوية تكون قليلة السعرات الحرارية، مقارنة بالبطاطس المقلية، مما يجعلها خيارًا جيدًا لمن يرغب في التحكم في الوزن كما أن البطاطس المسلوقة مفيدة للقلب.

البطاطس المسلوقة تحتفظ بقيمتها الغذائية دون إضافة دهون أو ملح زائد، ما يجعلها خياراً صحياً للقلب، كما أنها غنية بالبوتاسيوم، الذي يساعد في خفض ضغط الدم، وبالتالي يقلل من خطر أمراض القلب.

فوائد البطاطس

لا تقتصر الفوائد التي تحتوي عليها البطاطس المسلوقة عند هذا الحد، ولكنها غنية كذلك بالألياف التي تعزز صحة الأوعية الدموية وتخفض مستويات الكوليسترول، أما البطاطس المشوية فتحتوي على البوتاسيوم والألياف المفيدة لصحة القلب، في حين أن البطاطس المشوية التي يتم تحضيرها بزيوت غير صحية أو بإضافة كميات كبيرة من الجبن، فتكون غنية بالدهون المشبعة، ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويمكن استخدام البطاطس في مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية مثل «االمخبوزات، واللحوم المعالجة، والحلويات»، حيث تساعد في تحسين القوام والاستقرار.

وكذا لقشر البطاطس العديد من الفوائد الصحية، إذ يحتوي على فيتامينات ومعادن  تعزز من صحة الجلد وتساعد في علاج بعض مشكلات البشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السعرات الحرارية البطاطس تناول البطاطس البطاطس المسلوقة صحة الأوعية الدموية البطاطس المسلوقة

إقرأ أيضاً:

“اعترف بكل حاجة”.. تامر أمين يفجر مفاجأة عن قضية سعد الصغير

كشف الإعلامي تامر أمين، تفاصيل القبض على الفنان سعد الصغير وهو عائد من حفل بأمريكا وبحوزته كمية من المخدرات في مطار القاهرة.

مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة منتخب العراق ومنتخب الكويت اليوم دون تقطيع بث مباشر - تصفيات كأس العالم 2026 أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر بعد الوصول إلى المئوية

وقال "أمين"، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة النهار إن سعد اعترف أمام النيابة بحيازته للمواد المخدرة. وأنه أحضرها للتداول والتعاطي الشخصي".

وأضاف أنه عندما سُئل سعد الصغير عن معرفته بأن المواد التي يحملها مخدرة وممنوع تداولها، قال إنه لا يستطيع القراءة والكتابة بالإنجليزية، وأنه قام بشرائها على أنها سجائر إلكترونية، ويحاول التبرئة من هذا الأمر بأنه لم يكن يعلم.

مقالات مشابهة

  • لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة.. احذر تناول هذه الكمية من البطاطس المقرمشة يوميا
  • الاحتلال الإسرائيلي يفجر 10 منازل في طولكرم ويمنع إدخال المواد الغذائية
  • ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر يوميا؟.. مفاجآت غير متوقعة
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول خل التفاح في الوجبات يوميًا؟.. نتائج غير متوقعة
  • ماذا يحدث لجسمك حال الاستحمام بالماء الساخن بعد الأكل مباشرة؟
  • أشهر المؤرخين العرب يفجر مفاجأة .. التوراة نزلت في اليمن وبنو إسرائيل خرجوا من تعز
  • رضا عبد العال يفجر مفاجأة بشأن عدم تواجد إمام عاشور مع منتخب مصر
  • “اعترف بكل حاجة”.. تامر أمين يفجر مفاجأة عن قضية سعد الصغير
  • احذر المكملات الغذائية التي تحتوي على البكتيريا.. «نتائج قاتلة»
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب كوب من الماء الدافئ بالملح يوميا؟.. لن تصدق النتيجة