تسلا تقطع نصف مليون شجرة في ألمانيا لتطوير مصنعها.. كشفت تحليلات الأقمار الصناعية الجديدة أن شركة تسلا للسيارات الكهربائية، المملوكة لإيلون ماسك، قطعت ما يقدر بنحو نصف مليون شجرة أثناء تطوير مصنع ضخم بالقرب من برلين. ووفقًا لتحليلات شركة الاستخبارات البيئية Kayrros، تم قطع 813 فدانًا من الغابات الكثيفة بين مارس 2020 ومايو 2023، وهو ما يعادل نحو 500 ألف شجرة.

تأثير بيئي كبير

تختلف كمية ثاني أكسيد الكربون التي تمتصها الأشجار من نوع إلى آخر، ولكن الشجرة الناضجة تمتص في المتوسط نحو 22 كجم من الكربون كل عام، مما يعني أن الأشجار المفقودة كانت تعادل 13000 طن من ثاني أكسيد الكربون². وأدى مصنع تسلا في ألمانيا إلى قطع عدد كبير من الأشجار، مما يتناقض مع ادعاءات الشركة بمؤهلاتها البيئية الخضراء على موقعها الإلكتروني.

ادعاءات تسلا وموقفها

وتدعي تسلا أن كل الكهرباء المستخدمة في مصنعها العملاق في برلين، الذي افتتح في عام 2022 بعد بدء العمل في عام 2020، تأتي من مصادر الطاقة المتجددة منذ عام 2023. ومع ذلك، فإن كمية ثاني أكسيد الكربون المفقودة من قطع الأشجار تعادل الانبعاثات السنوية لـ 2800 سيارة احتراق داخلي، وهي كمية ضئيلة مقارنة بثاني أكسيد الكربون الذي توفره سيارات تسلا.

عاجل - ترامب: تسلا منتج رائع لكن ليس كل شخص يحتاج سيارة كهربائية تسلا توقف طلبات النسخة الأقل تكلفة من سايبرترك عاجل - انخفاض أرباح تسلا مع تراجع مبيعات السيارات مشاكل بيئية إضافية

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن مسؤولي المياه المحليين حذروا رؤساء مصنع تسلا من أن مياه الصرف الصحي التي تطلقها الشركة في نهر شبري تحتوي على مستويات من الفوسفور والنيتروجين أعلى بستة أضعاف من المسموح به. وردت تسلا على هذه الاتهامات بأن مصانعها تعيد تدوير ما يصل إلى 100٪ من مياهها الصناعية وتستخدم 33٪ أقل من المياه لكل مركبة مقارنة بمتوسط الصناعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تسلا ايلون ماسك قطع الأشجار أکسید الکربون

إقرأ أيضاً:

الفيضانات تقطع الطرقات و مروحية تجلي محاصرين بالسيول بجرادة (صور)

زنقة 20 | متابعة

عرفت جماعة بني مطهر القروية بإقليم جرادة اليوم الخميس، سيول جارفة تسببت في قطع الطرقات و محاصرة عدد من السكان.

ووفق ما نقلته مصادر محلية ، فإن الفيضانات التي شهدتها المنطقة جراء تساقطات مطرية رعدية غزيرة ، تسببت في انهيار قنطرة عين بني مطهر بفعل فيضان واد الشارف.

كما أن منسوب الوادي قطع الطريق الوطنية بين عين بني مطهر و وجدة و كذلك الطريق الجهوية 606 بين عين بني مطهر و لمريجة.

من جهة أخرى، تدخلت مروحية تابعة للدرك الملكي لإنقاذ مواطنين محاصرين بالسيول في بني مطهر كما توضح صور و مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل.

مقالات مشابهة

  • الفيضانات تقطع الطرقات و مروحية تجلي محاصرين بالسيول بجرادة (صور)
  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة
  • المسيلة: تسمم 6 نساء بغاز أول أكسيد الكربون في سيدي عيسى
  • عدن.. إتلاف 3828 علبة عصير بودرة يحتوي على عنصر ثاني أكسيد التيتانيوم E171
  • الإحصاء: 463 مليون دولار قيمة فاتورة الصادرات المصرية إلى ألمانيا
  • الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية
  • «التنمية المحلية»: 361 مليون جنيه لتطوير منظومة إدارة المخلفات بالبحر الأحمر
  • استثمار 50 مليون جنيه لتطوير المجمع الحرفي بالصالحية في قنا
  • البيئة تشارك في إطلاق مبادرة الجذور الخضراء Green Roots
  • وزارة البيئة تشارك في إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "الجذور الخضراء"