بأمر من الملك محمد السادس، استقبل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، اليوم الجمعة بالقصر الملكي بتطوان، الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ 15 للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف.

وعلى غرار الدورات السابقة، يستفيد من الدورة الحالية للمخيم، التي أطلق عليها اسم “يعقوب المنصور الموحدي”، والمنظمة خلال الفترة ما بين 09 و26 غشت الجاري، 50 طفلا مقدسيا (إناثا وذكورا) تتراوح أعمارهم ما بين 11 و14 سنة، يرافقهم 5 مؤطرين من المدينة المقدسة.

يشار إلى أن أنشطة الدورة الخامسة عشر للمخيم الصيفي تقترح رحلات تربوية، ومسابقات، وأنشطة ترفيهية، فضلا عن زيارات ذات طابع ثقافي رفقة أطفال مغاربة.

وبهذه المناسبة، قدم الأطفال المقدسيون لصاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن هدية تذكارية.

وبعد أن أخذت لصاحب السمو الملكي ولي العهد، صورة تذكارية مع الأطفال المقدسيين المشاركين في هذا المخيم ومؤطريهم، تم تنظيم حفل استقبال على شرف هؤلاء الأطفال، أقامه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وترأسه صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن.

ومنذ إطلاقه في العام 2008، بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية لوكالة بيت مال القدس الشريف، ما مجموعه 750 طفلا من مختلف أحياء المدينة المقدسة، يرافقهم 75 مؤطرا، والذين زاروا مختلف جهات المملكة ووقفوا بشكل ملموس على مدى قوة تضامن المغاربة مع الفلسطينيين.

و بالموازاة مع المخيم الصيفي المنظم في المغرب، أطلقت وكالة بيت مال القدس الشريف، في بداية شهر غشت الجاري بالقدس، برنامج “المدارس الصيفية” لفائدة 4000 طفل من المدينة المقدسة، موزعين على 17 مدرسة وناديا من مختلف أحياء وقرى محافظة القدس.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: السمو الملکی ولی العهد مولای الحسن

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين

أخبار متعلقة حتى 7 مساءً.. أمطار على منطقة المدينة المنورةولي العهد يعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخ بدر ناصر الحمود الجابر الصباحاستقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية، وأقام مراسم استقبال رسميه لدولته.

مقالات مشابهة

  • موسم الولي الصالح مولاي عبد الله الشريف بوزان .. تراث روحي وثقافي في خدمة التنمية المحلية
  • تتصل بالعلاقات.. ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس أنغولا
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي أمير دولة قطر
  • موسم مولاي عبد الله الشريف يسعى لتثمين الإرث الروحي والثقافي بوزان
  • للمرة الرابعة .. مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس”
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتوج الفائزين في مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف
  • ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الدولة بجمهورية الصين
  • الأمير خالد بن سعود يستقبل رئيس جامعة تبوك
  • هكذا علّق الأمير الحسين على فوز الأردن أمام المنتخب الفلسطيني
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس ووكلاء جامعة الحدود الشمالية