تعتبر الكلى والكبد من الأعضاء الأساسية التي تعمل بلا كلل لتصفية السموم وإزالتها من أجسامنا، مع مرور الوقت، يمكن أن تصبح هذه الأعضاء مرهقة، خاصة مع متطلبات الحياة الحديثة. 

ويمكن أن تساعد إضافة بعض العادات الصباحية البسيطة في إزالة السموم من هذه الأعضاء، ودعم وظيفتها المثالية وتعزيز الصحة العامة،فيما يلي 4 ممارسات صباحية لبدء يومنا والمساعدة في إزالة السموم من الكلى والكبد.

ابدأ يومك باليوجا

يمكن لليوجا، وخاصة بعض الأوضاع مثل تمارين التنفس والانحناءات الأمامية والالتواءات، أن تساهم بشكل كبير في إزالة السموم من أعضائك. 

من المعروف أن هذه الوضعيات تحفز تدفق الدم، وتساعد في عملية الهضم، وتعزز التخلص من السموم. وفقا لدراسة نشرت في مجلة الطب البديل والتكميلي، فإن ممارسة اليوغا يمكن أن تحسن أداء الكبد والكلى عن طريق الحد من التوتر وتعزيز الدورة الدموية. 

أضف أوضاعًا مثل الالتواء أثناء الجلوس والانحناء الأمامي لمساعدة أعضائك على التخلص من الشوائب بشكل أكثر فعالية.

كن حذرا مما تستهلكه

الأطعمة التي تتناولها في الصباح يمكن أن تدعم أو تعيق جهودنا في التخلص من السموم. إن بدء يومنا بكوب من الماء الدافئ والليمون هو عادة شعبية وفعالة. 

الليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في طرد السموم ودعم وظائف الكبد، إن إضافة أطعمة مثل الثوم والكركم والخضر الورقية إلى وجبة الإفطار يمكن أن توفر لجسمنا العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في إزالة السموم. 

وقد أظهرت الدراسات أن هذه الأطعمة لها خصائص يمكن أن تعزز عملية إزالة السموم الطبيعية في الكبد.

الالتزام بممارسة التمارين الرياضية يوميا

التمرين المنتظم أحد أكثر الطرق فعالية لدعم الكلى والكبد في أدوار إزالة السموم. النشاط البدني يزيد من الدورة الدموية، مما يساعد على نقل السموم إلى الأعضاء المسؤولة عن التخلص منها. 

وجدت دراسة في المجلة الدولية للطب الرياضي أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تعزز وظائف الكبد وتعزز عمليات إزالة السموم بشكل عام في الجسم. 

سواء كان ذلك المشي السريع، أو الركض في الصباح، أو جلسة من التمارين الرياضية، فإن الالتزام بالنشاط البدني اليومي يمكن أن يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الكلى والكبد.

جرب عصائر الخضار النيئة

إن بدء اليوم بكوب من عصير الخضار الطازج يمكن أن يزود جسمك بجرعة مركزة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تدعم إزالة السموم. 

تعتبر الخضروات مثل الشمندر والجزر والسبانخ مفيدة بشكل خاص لأنها تحتوي على عناصر غذائية تعزز وظائف الكبد وتساعد على تطهير الكلى. 

يمكن للخضروات أن تدعم عمليات إزالة السموم الطبيعية في الكبد وتحمي من الإجهاد التأكسدي، وإن إضافة هذه العادة إلى روتينك الصباحي يمكن أن يمنح أعضائك دفعة لإزالة السموم في بداية اليوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الکلى والکبد التخلص من یمکن أن

إقرأ أيضاً:

حجز أزيد من 4 كغ كيف معالج.. وضع حد لشبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات

تمكن الدرك الوطني ببجاية من وضع حد لشبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات(كيف معالج). ببلدية سيدي عيش ولاية بجاية.

كما تم توقيف شخصين وحجز04 كلغ و700 غرام من المخدرات. ومبلغ مالي يقدر بـ 320 ألف دج من عائدات البيع و6 هواتف نقالة. وجهازين للإرسال والإستقبال وسيارة مستعملة لنقل هذه السموم .

وتعود وقائع القضية إلى معلومات واردة إلى قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية. مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات. بصدد تمرير شحنة من هذه السموم إلى إقليم بلدية تازمالت. تستعمل في تنقلاتها سيارة نوع كيا بيكانتو تحمل ترقيم ولاية بجاية.

وإستغلالا لهذه المعلومة تم تنشيط عنصر الاستعلام وبعد تحديد هوية ومكان تواجد عناصر الشبكة.

كما تم وضع خطة محكمة، حيث أسفرت العملية على توقيف السيارة السالفة الذكر، والتي كانت مقتادة من طرف شخص يبلغ 34سنة. ويرافقه شخص يبلغ من العمر 42 سنة ينحدران من ولاية بجاية.

وبعد تفتيش المركبة تفتيشا دقيقا تم حجز 50 صفيحة من المخدرات بوزن إجمالي يقدر بـ 04كيلوغرام و700 غرام من المخدرات (كيف معالج). ومبلغ مالي يقدر بـ 320000 دج من عائدات البيع إضافة إلى حجز ستة هواتف نقالة وعقود شرائح هاتف نقال. وحجز جهازين للإرسال والإستقبال وسيارة نوع  كيا بيكانتو. ليتم توقيف المشتبه فيهما واقتيادهما إلى مقر الفرقة من أجل  مواصلة التحقيق.

كما تم إنجاز ملف في القضية مع تقديم المشتبه فيهما أمام السلطات القضائية المختصة، أين تم إيداعهما الحبس.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الحمام بحشوة الأرز والكبد القوانص
  • عصير الليمون الطبيعي يساعد على تطهير الكلى
  • حجز أزيد من 4 كغ كيف معالج.. وضع حد لشبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات
  • قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال
  • طرق التخلص من الغثيان في أسرع وقت
  • انطلاق المؤتمر الـ16 عن الجديد في أمراض الكبد والجهاز الهضمي بكفر الشيخ
  • صباحية شعرية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بذمار
  • 6 مكملات عشبية شائعة تضر الكبد
  • تعرف على الخضراوات التي تساعد على الوقاية من السرطان
  • 5 عادات صباحية يومية للتخلص من سموم الجسم