الجزيرة:
2024-09-13@02:52:14 GMT

كيف تفحص حالة البطارية في جهاز ماك بوك؟

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

كيف تفحص حالة البطارية في جهاز ماك بوك؟

بطاريات الحواسيب المحمولة، مثل أي نوع آخر من البطاريات، لها عمرها الافتراضي المحدود وتنخفض كفاءة عملها بمرور الزمن، ولذا فهي غالبًا أول ما يتلف في أجهزة حاسوب ماك بوك. في هذه الحالة، يمكنك استبدال بطارية جهاز ماك بوك، ولكن ينبغي عليك فحص حالتها أولًا لمعرفة هل حان الوقت الملائم لاستبدالها فعلًا أم عليك الانتظار أكثر.

كيف تفحص حالة البطارية؟

إن كان جهازك يعمل بنظام "ماك أو إس فينتورا" والإصدارات الأحدث، بإمكانك فحص حالة بطارية جهاز ماك بوك من خلال إعدادات النظام.

افتح الإعدادات في جهازك ثم اختر "البطارية" (Battery) من القائمة في الجزء الأيمن، واضغط على زر "i" بجانب "صحة البطارية" (Battery Health). سيفتح لك نافذة جديدة تتيح لك الاطلاع على تفاصيل عن الحالة العامة لبطاريتك، بالإضافة إلى مقدار ما تبقى من سعتها الأصلية بالنسبة المئوية.

في هذا الجزء، إن كانت حالة البطارية "عادية" (Normal)، فهذا يعني أن بطارية الجهاز تعمل بصورة طبيعية ولا تحتاج إلى أي إجراء بشأنها.

لكن، إن كان مكتوبًا في حالة البطارية "موصى بالصيانة" (Service Recommended)، فهذا يشير إلى أن البطارية لم تعد تحتفظ بالشحن لفترة طويلة كما كانت تفعل سابقا. تحقق من حالة السعة القصوى لشحن البطارية، لمعرفة مقدار استنفاد البطارية مقارنةً بما كانت عليه عندما بدأت استخدام الجهاز. ربما تحتاج إلى استبدال البطارية إذا كانت تلك السعة أقل من 80%.

إذا كان جهازك يعمل بنظام "ماك أو إس فينتورا" والإصدارات الأحدث فبإمكانك فحص حالة بطارية جهاز ماك بوك من خلال إعدادات النظام
(بيكسلز) كيف تعرف عدد دورات شحن البطارية؟

دورة الشحن هي عملية شحن وتفريغ كاملة للبطارية بأي صورة من الصور، مثلا يمكن أن تتحول من 100% إلى فارغة ثم تعود مرة أخرى، أو من 100% إلى 80% 5 مرات. بطاريات أجهزة ماك بوك الحديثة مصنفة لتصل إلى ألف دورة شحن، لكن بعض النماذج القديمة كانت مصنفة لتصل إلى 500 أو 300 دورة شحن.

وفي حين أن البطارية لن تتوقف عن العمل فجأة عندما تصل إلى الحد الأقصى، إلا أنها ستبدأ في الاحتفاظ بشحنة أقل كلما اقتربت من هذا الحد. وفي النهاية، ستحتاج إلى إبقاء جهازك متصلًا بالكهرباء باستمرار لكي تتمكن من استخدامه.

لمعرفة عدد دورات الشحن التي شهدتها بطارية جهازك، اضغط باستمرار على مفتاح "الخيارات" (option) واضغط معه على أيقونة آبل في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، ثم اختر "معلومات النظام" (System Information).

ضمن فئة "عتاد الجهاز" (Hardware) في القائمة على اليسار، اختر "الطاقة" (Power). سترى الآن كل إحصائيات بطارية جهازك في الجزء الأيمن، ابحث عن عنصر "عدد الدورات" (Cycle Count) ضمن جزء "معلومات صحة الجهاز" (Health Information) لمعرفة عدد دورات الشحن الكاملة التي مرت بها بطارية الجهاز.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حالة البطاریة بطاریة جهاز

إقرأ أيضاً:

Apple Watch Series 10 تستحق عمر بطارية يزيد عن 18 ساعة

معظم الانطباعات المبكرة عن Apple Watch Series 10 إيجابية للغاية. فهي لا تحتوي فقط على أكبر شاشة حتى الآن في أي Apple Watch (على الرغم من حجم العلبة الإجمالي الأصغر من 49 مم Ultra 2)، ولكنها أيضًا أخف وزنًا وأرق إلى حد ما من ذي قبل. كما أن الشاشة ليست أكبر فحسب - بل إنها تحسنت في السطوع عند عرضها بزاوية، ويمكن للشاشة التي تعمل دائمًا التحديث مرة واحدة في الثانية عند السكون، بدلاً من مرة واحدة في الدقيقة كما كانت من قبل.

بخلاف الشاشة المحدثة وبعض خيارات العلبة الجديدة الجميلة (يبدو التيتانيوم المصقول الجديد والألمنيوم الأسود النفاث رائعًا جدًا)، تحصل Apple Watch أيضًا على ميزة صحية جديدة: اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم. إنها ليست حصرية لـ Apple Watch Series 10، حيث ستحصل عليها Series 9 من العام الماضي أيضًا، لكنها كانت لا تزال أبرز ما يميز عرض Apple ومثال آخر على كيفية رغبتهم في أن ترتدي Watch طوال اليوم وطوال الليل.

المشكلة الوحيدة في ذلك؟ لا يزال عمر البطارية مصنفًا لمدة 18 ساعة، أو 36 ساعة في وضع توفير البطارية (نصف ما تدعيه Apple لـ Watch Ultra 2). وهذا يعني أنه إذا استيقظت وربطت ساعتي في الساعة 7 صباحًا، فسوف تنفد بطاريتها طوال الليل. بالطبع، حقيقة هذا الأمر ليست متطرفة كما أجعلها تبدو. في حين ذكرت Apple أن عمر البطارية 18 ساعة منذ إطلاق Apple Watch لأول مرة في عام 2015، فقد تجاوزت الطرز الحديثة ذلك بسهولة، على الرغم من التغييرات مثل الشاشة التي تعمل دائمًا. ليس من غير المعقول ارتداؤها طوال اليوم وطوال الليل لتتبع نومك، ثم شحنها في الصباح للاستعداد لليوم التالي. ركزت Apple على الشحن السريع في الطرز القليلة الماضية لجعل ذلك أكثر جدوى - يمكن شحن Series 10 بنسبة 80 بالمائة في 30 دقيقة فقط.

تأتي المشكلة، على الأقل في تجربتي، بعد عام أو نحو ذلك من عمر Apple Watch. لقد امتلكت ساعة Series 7، وانخفضت صحة بطاريتها إلى أقل من 90 بالمائة من السعة بعد أقل من عام، وأقل من 85 بالمائة من السعة بعد حوالي 14 شهرًا. وقد أحدث ذلك فرقًا ملحوظًا؛ فإذا كنت أرغب في ارتداء ساعتي طوال الليل لأغراض تتبع النوم، فستحتاج إلى شحنها في منتصف النهار. وكانت الأمور أسوأ إذا استخدمت LTE أثناء الجري وتركت هاتفي في المنزل، حيث يمكن أن يستخدم بث الموسيقى وتتبع التمرين بسهولة أكثر من 25 بالمائة من بطاريتي. ومع ذلك، يبدو أن ساعتي Series 9 التي حصلت عليها في ديسمبر الماضي تعمل بشكل أفضل بكثير، حيث لا تزال صحة البطارية عند 100 بالمائة. ربما كانت ساعتي Series 7 معيبة، لكنني أعتقد أن Apple قامت ببعض تحسينات الشحن القوية للحفاظ على الأشياء جديدة هنا.

إن الحصول على يوم وتغيير من Apple Watch يتماشى مع Pixel Watch 3 التي قمنا بمراجعتها للتو، على الرغم من أنها تتخلف عن ساعات Galaxy الذكية من Samsung. لكن المقارنة تزداد سوءًا عندما تنظر إلى خط Garmin من الساعات التي تركز على اللياقة البدنية، والتي يمكن استخدامها جميعًا بشكل أساسي لأكثر من أسبوع دون الحاجة إلى شحن. من المؤكد أنها مختلفة عن الأجهزة القابلة للارتداء من Apple وGoogle والتي تتكامل بشكل وثيق مع جميع جوانب نظام التشغيل الخاص بهاتفك، ولكن هذه ليست النقطة. إذا كنت تريد استخدام ساعتك على أكمل وجه، وارتدها طوال الليل لتتبع النوم وعدم الاضطرار إلى التفكير في الأمر في اليوم التالي، فإن Apple Watch بعيدة كل البعد عن الخيار الأفضل لك.

هذا يعيدني إلى Series 10. كم سنكون جميعًا سعداء إذا قالت Apple أن هذا الشيء يحتوي على ثلاثة أيام من عمر البطارية؟ حتى مطابقة تصنيف 36 ساعة لـ Apple Watch Ultra سيكون فوزًا، حيث من المحتمل أن تقترب من يومين في الاستخدام في العالم الحقيقي. ومع ذلك، بدلًا من ذلك، فعلت Apple ما تفعله غالبًا وجعلت Series 10 أنحف. بالتأكيد، الراحة أمر بالغ الأهمية عندما تتحدث عن جهاز يمكن ارتداؤه، لكنني شخصيًا كنت سأستبدل انخفاضًا بمقدار 1 مم في السُمك (حوالي تغيير بنسبة تسعة بالمائة) ببطارية أكبر وأطول عمرًا.


بدلاً من ذلك، سيتعين علينا الاكتفاء بالشحن الأسرع، والذي، لا تفهمني خطأ، يحدث فرقًا. من السهل جدًا تخيل عالم تستيقظ فيه، وتضع Apple Watch على الشاحن لمدة 45 دقيقة أثناء استعدادك لليوم ثم لا تفكر في الأمر مرة أخرى حتى صباح اليوم التالي. لكن هذا مجرد وقت آخر عليك فيه التفكير في هذا الشيء الذي من المفترض أن يعيش على معصمك. لم يعد الشحن طوال الليل هو الخيار الأفضل بالضرورة، لكن الاضطرار إلى الشحن كل يوم دون فشل لا يزال أمرًا مزعجًا. 

مقالات مشابهة

  • Apple Watch Series 10 تستحق عمر بطارية يزيد عن 18 ساعة
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي
  • تطوير جهاز يستخدم حرارة الجسم لتشغيل المصابيح وشحن البطاريات
  • ريهام سعيد تدعو لمساعدة شاب يعاني من متلازمة توريت
  • تعاون أمني بين «جهاز مكافحة المخدرات» ومديرية أمن سبها
  • رئيس جهاز "الشيخ زايد "تستمع لشكاوى الإسكان الحدائقي
  • سوني تعلن عن إطلاق جهاز PlayStation 5 Pro بميزات تقنية متقدمة
  • مزاد المحال التجارية والصيدلية بالعاشر يتجاوز  57 مليون جنيه
  • انتهاء مزاد الكافتيريات بمواقف مدينة السادات
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 حالة مخالفة لسيارات السرفيس