متابعة بتجــرد: احتفل النجم الأمريكي العالمي ويل سميث بتخطي فيلم ” Bad Boys: Ride or Die” حاجز الـ 400 مليون دولار عالميًا منذ عرضه تجاريًا مطلع شهر يونيو الماضي وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

وأعاد ويل سميث نشر خبر تخطي الفيلم حاجز الـ 400 مليون دولار عبر خاصية الاستوري على حسابه “إنستجرام”، ويعد الفيلم هو الجزء الرابع من سلسلة أفلام الأكشن ” Bad Boys” التي عرض أولى أجزائها عام 1995 وأصبح من أشهر أفلام الإثارة والتشويق بفترة التسعينيات، ليتم إنتاج المزيد من الأجزاء تباعًا بمشاركة ويل سميث والممثل مارتن لورانس وحققت الأجزاء نجاحًا كبيرًا على الصعيدين الجماهيري والنقدي.

عرض الجزء الثالث من السلسلة عام 2020 بعنوان “Bad Boys for Life” وكان بمثابة عودة الثنائي بعد غياب سنوات من الجزء الثاني للسلسلة عام 2003، وحقق الجزء الثالث إيرادات عالمية بلغت 426 مليون دولار من ميزانية إنتاجية تقدر بـ 90 مليون.

وظهر النجم العالمي ويل سميث مؤخرًا ضيفَا على برنامج “Big Time Podcast” تقديم الإعلامي عمرو أديب والفنانة أصالة، وكشف خلاله “ويل” عن سعادته لتواجده في الرياض، إلى جانب كونه يريد تجربة العديد من الأكلات السعودية، كما أكد على كونه يشعر بالانتماء للشرق الأوسط.

يذكر أن ويل سميث يشارك ببطولة عدد من الأعمال السينمائية المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة منها الجزء الثاني لفيلم “I am Legend”، وفيلم السيرة الذاتية “The Council” ويجسد خلاله شخصية المجرم وتاجر المخدرات الأمريكي نيكي بارنز.

main 2024-08-23 Elie Abou Najem

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: ملیون دولار ویل سمیث

إقرأ أيضاً:

50 مليون دولار تعويض لأميركي أسود سُجن 10 سنوات بجريمة لم يرتكبها

قررت هيئة محلفين فدرالية في ولاية إلينوي شمالي الولايات المتحدة الأميركية تغريم سلطات مدينة شيكاغو بدفع 50 مليون دولار لثلاثيني أسود تعويضا له عن مكوثه 10 سنوات في السجن ظلما في جريمة لم يرتكبها.

وأظهرت الوثائق القضائية أن هيئة المحلفين قررت بالإجماع دفع تعويض لمراسيل براون (34 عاما) بقيمة 50 مليون دولار عن 10 سنوات من الاحتجاز والسجن الجنائي من عام 2008 إلى عام 2018.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 23 قصص من الانتهاكات والخديعة في غوانتانامو يرويها أصحابها للجزيرة نتlist 2 of 2تقرير عالمي يرصد تقدما كبيرا في التخلص من الذخائر العنقوديةend of list

وقُبض على براون في سبتمبر/أيلول 2008 بعد أن اتهمته امرأة زورا بالتواطؤ في قتل رجل عُثر عليه مقتولا بالرصاص في حديقة بمدينة شيكاغو في شمال الولايات المتحدة على ضفاف البحيرات العظمى، بحسب نص الشكوى ومعلومات أوردتها صحيفة "نيويورك تايمز".

وفي عام 2011 حُكم على براون بالسجن 35 عاما بتهمة القتل بعدما انتزعت الشرطة اعترافه بالجريمة بالقوة، حيث استجوبته طوال 33 ساعة في غرفة بلا نوافذ، ومنعته من النوم والأكل ومقابلة محامٍ، ولفقت الأدلة ضده.

وبُرّئ براون أمام المحاكم، وأُطلق سراحه من السجن في عام 2018، قبل تقديمه شكوى مدنية في العام التالي ضد سلطات شيكاغو والشرطة والمحاكم المحلية في المدينة.

وقالت شركة المحاماة "لوفي آند لوفي" التي تمثل براون، في بيان لها، إن هذا أكبر مبلغ في تاريخ الولايات المتحدة يُمنح لأميركي أدين بجرم لم يرتكبه.

من جهته، قال براون في تصريحات نقلها محاموه "كنت مجرد فتى، وقد ألقوا بي في عرين الأسود من دون أي اعتبار أو ندم". وأضاف "لقد تحقّقت العدالة أخيرا لي ولعائلتي".

وأشار المحامون إلى أن المحقق الذي أجرى الاستجواب قبل 16 عاما سيتعين عليه أن يدفع لبراون 50 ألف دولار.

ولفت المحامون إلى أن هيئة المحلفين خلصت إلى أن حقوق براون الدستورية انتُهكت وأن شرطة شيكاغو لفّقت الأدلة، وقالوا "كفى. يجب على شرطة شيكاغو أن تتوقف عن إدانة الناس زورا".

ويعود آخر تعويض لأحد أكبر أخطاء القضاء في تاريخ الولايات المتحدة إلى أكتوبر/تشرين الأول 2022، إثر تبرئة أميركيين اثنين من السود بعد 20 عاما في السجن بتهمة اغتيال مالكولم إكس عام 1965، إذ تقاضيا 36 مليون دولار من سلطات نيويورك المدينة والولاية.

مقالات مشابهة

  • ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؟.. أحمد عمر هاشم يُجيب (فيديو)
  • 50 مليون دولار تعويضاً لأمريكي أسود سُجن 10 سنوات ظلماً
  • هكذا احتفل النازحين في غزة بالمولد النبوي الشريف.. «إيه العمل يا أحمد»
  • الخارجية الأمريكية: سنقدم لمصر تمويلا عسكريا بقيمة مليار و300 مليون دولار
  • أمريكي يفوز بـ800 مليون دولار
  • وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن مساعدات إضافية بأكثر من 700 مليون دولار لدعم أوكرانيا
  • 50 مليون دولار تعويض لأميركي أسود سُجن 10 سنوات بجريمة لم يرتكبها
  • "بيتلجوس" يتصدر شباك التذاكر بأكثر من 100 مليون دولار
  • خلاف على لوحة يرفع قيمتها إلى 1.4 مليون دولار
  • مزاد العملة.. ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي الى أكثر من 258 مليون دولار