تفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني مطار العلمين الدولي لمتابعة سير العمل وانتظاميه حركة التشغيل وللاطمئنان على آخر التجهيزات والترتيبات اللوجستية اللازمة قبل انطلاق فاعليات المعرض.

رافقه خلال الجولة الطيار أحمد منصور رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للمطارات و اللواء شريف عبد الناصر مدير مطار العلمين.

وذلك تزامنًا مع بدء العد التنازلي لإستضافة مدينة « العلمين الجديدة » لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء

تأتي هذه الزيارة للتأكد من إنتهاء كافه الأعمال والتجهيزات اللازمة في المطار والمنطقة المخصصة لإقامة المعرض خاصة مع اقتراب موعد انطلاق هذا الحدث العالمي، والذي من المنتظر أن يشهد حضور ما يقرب من 10 آلاف مشارك وزائر من مختلف أنحاء العالم و بمشاركة واسعة من كبرى الشركات العالمية في مجال الطيران والفضاء.

وتفقد الوزير كافة المرافق والخدمات بالمطار، لضمان انسيابية الحركة وراحة الضيوف والزوار، مشيرًا إلى أهمية تقديم أعلى جودة من الخدمات و التنسيق الدائم مع جميع الأجهزة المعنية في مختلف مواقع العمل بالمطار، موجهاً بضرورة تكثيف الجهود خلال الفترة الوجيزة المتبقية لإنطلاق المعرض والتأكد من إنتهاء جميع التجهيزات.

وأوضح الدكتور سامح الحفني أن هذا الحدث العالمي سيساهم في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي للطيران، لاسيما في ضوء ما سيتم عرضه من أحدث التقنيات والمعدات في مجال الطيران والفضاء، كما سيكون فرصه واعده لتبادل الخبرات والرؤى الحديثة في مجال النقل الجوى، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة تسخر كافه إمكانياتها وتعمل على قدم وساق لإنجاح هذا الحدث الهام بما يليق بصورة مصر ومكانتها الرائدة في مجال الطيران المدنى بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الطيران المعرض ضيوف مصر مطار العلمين الدولي معرض مصر الدولي للطيران والفضاء فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، الشيخ. م/ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.


وأشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية التي عقدت بين كلٍ من سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية؛ في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الإقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.


وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له؛ مشيرًا بأهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري،مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.


ومن جانبه؛ أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الإستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي؛ بما يحقق الفائدة المرجوة  لكل منهما؛ متمنيًا مزيد من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

 

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • انفجار في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران 
  • الإعلام الأمني العراقي: حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات في مطار بغداد الدولي
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض «أهلا مدارس» في مدينة ببا
  • خولة السويدي : معرض أبوظبي للصيد و الفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي الوطني
  • مكاسب مصر من المعرض الدولي للطيران والفضاء بـ«العلمين»