أعلنت واشنطن، اليوم الجمعة، سلسلة جديدة من العقوبات تستهدف 400 كيان وفرد، في روسيا والخارج وبينهم حوالي 60 شركة لتكنولوجيا الدفاع، تتيح "منتجاتها وخدماتها لروسيا دعم مجهودها الحربي" في أوكرانيا.

وتضاف الخطوات التي أعلنتها وزارات الخزانة والخارجية والتجارة الأمريكية، إلى مجموعة من العقوبات القائمة ضد روسيا بسبب الغزو الذي دخل عامه الثالث.

وقال مساعد وزير الخزانة الأمريكي والي أدييمو في بيان "لقد وضعت روسيا اقتصادها في خدمة المجمع الصناعي-العسكري للكرملين"، وأضاف أن "قرارات وزارة الخزانة اليوم تهدف إلى تأكيد الالتزامات التي تعهد بها الرئيس جو بايدن، ونظراؤه في مجموعة السبع بتعطيل سلاسل الإمداد الروسية".

❗️The US has expanded anti-Russian sanctions, adding 400 people and legal entities in Russia and abroad to its list.

Russian President Vladimir Putin said in March that Western sanctions were just an attempt to restrain Russia's development. He said Western countries do not…

— Sputnik (@SputnikInt) August 23, 2024

وبين الشركات التي شملتها العقوبات، 60 شركة دفاع وتكنولوجيا مقرها روسيا تعتبر مهمة جداً لاستدامة وتطوير صناعة الدفاع الروسية.

وإلى جانب العقوبات التي كشف عنها اليوم الجمعة، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية أنها تتخذ "إجراءات صارمة" لفرض قيود إضافية على توريد قطع مصنوعة في الولايات المتحدة أو تحمل علامة على هذا النحو، إلى كل من روسيا وبيلاروسيا بسبب "حرب الكرملين غير الشرعية على أوكرانيا".

وأعلنت في بيان أن "إجراءات اليوم ستزيد من تقييد قدرة روسيا على تسليح جيشها، من خلال استهداف شبكات المشتريات غير المشروعة المصممة للالتفاف على ضوابط التصدير العالمية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأمريكية الغزو روسيا الحرب الأوكرانية روسيا أمريكا

إقرأ أيضاً:

عقوبات أميركية جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله

فرضت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء، عقوبات على شبكة لبنانية تتهمها بتهريب النفط والغاز للمساعدة في تمويل حزب الله اللبناني. 

واستهدفت العقوبات 3 أشخاص و5 شركات وسفينتين.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية إن المستهدفين بالعقوبات "تحت إشراف قيادي كبير في فريق تمويل حزب الله".

وتابعت أنهم "استخدموا أرباحا من شحنات الغاز المسال غير المشروعة إلى سوريا، للمساعدة في توليد الإيرادات للحزب".

وقال برادلي سميث القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، في بيان، إن حزب الله "يواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل وإزكاء عدم الاستقرار الإقليمي".

وأضاف: "حزب الله يقدم تمويل العنف على رعاية الأشخاص الذين يدعي أنه يهتم لأمرهم، بما في ذلك عشرات الآلاف من النازحين في جنوب لبنان".

 

مقالات مشابهة

  • عقوبات أمريكية تستهدف مقربين من مادورو
  • دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أفراد وكيانات بسبب حزب الله
  • واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وشركات وسفن بتهمة التعامل مع سوريا و"حزب الله"
  • عقوبات أميركية جديدة على شبكة مرتبطة بحزب الله
  • أميركا تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بـحزب الله... من استهدفت؟
  • بايدن: نعمل على السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • هددت بالمزيد..واشنطن تفرض عقوبات على روسيا وإيران
  • الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران وروسيا
  • بريطانيا تفرض عقوبات على مركز للطيران المسير تابع لوزارة الدفاع الروسية