موقع 24:
2024-09-13@01:41:38 GMT

إدراج أسهم "إن إم دي سي إينيرجي" في سوق أبوظبي

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

إدراج أسهم 'إن إم دي سي إينيرجي' في سوق أبوظبي

وافق مجلس إدارة مجموعة "NMDC" على إجراء طرح عام أولي وإدراج جزء من أسهم شركة "إن إم دي سي إنيرجي"، الإنشاءات البترولية الوطنية سابقاً، التابعة للمجموعة، في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال مجلس الإدارة، في اجتماع عقده اليوم الجمعة افتراضياً، إن "عملية الإدراج في السوق المالي تظل رهن موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق أبوظبي للأوراق المالية".


وسيسمح الإدراج المخطط له للشركة التابعة لمجموعة إن إم دي سي إنيرجي في واحدة من الأسواق المالية الأكثر حيويةً ونمواً في دول مجلس التعاون الخليجي بتعزيز سمعتها وحضورها المتميز بين كبرى الشركات الرائدة في هذا القطاع، ومواصلة ترسيخ مكانتها شركة وطنية رائدة.
وسيمثل الطرح العام الأولي فرصة للمستثمرين ليكونوا جزءاً من مرحلة النمو التالية للشركة، للانطلاق بها نحو آفاق جديدة مع قاعدة أوسع من المساهمين.
وتعمل شركة "إن إم دي سي إنيرجي"، المعروفة سابقاً باسم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية"، على تقديم حلول شاملة ومتكاملة لقطاع الطاقة في مجالات الهندسة والتوريد والبناء، مع توفير الخدمات المناسبة للعملاء في العمليات البرية أو البحرية في مجالي النفط والغاز، بفضل ما تمتلكه من خبرة فنية وإمكانات كبيرة لتلبية احتياجات القطاع المتطورة باستمرار، بالإضافة إلى القدرة على إدارة المشاريع وفق أعلى مستويات الكفاءة.

حلول مبتكرة

وتعد مجموعة "NMDC"، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، شركة متخصصة في القطاع البحري ومجال الطاقة، وتشتهر بتنفيذ مشاريع حيوية كبرى، وتقديم حلول مبتكرة من حيث التكلفة وسرعة الإنجاز والكفاءة العالية.
وتمتلك المجموعة وتدير 4 شركات هي؛ شركة NMDC دريدجينج اند مارين، وشركة NMDC اينيرجي (المعروفة سابقاً باسم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية)، وشركة NMDC كونستركشن (مصنع إمارات أوروبا سابقاً)، وشركة NMDC اينجنيرينج.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

«إن إم دي سي إنيرجي» ثالث إدراج في سوق أبوظبي منذ بداية 2024

 حامد رعاب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات الأولى عالمياً في سرعة شبكة الجيل الخامس المستقلة أبوظبي تستضيف المنتدى العربي للمياه 16 سبتمبر الجاري

يدرج سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم (الأربعاء)، أسهم شركة «إن إم دي سي إنيرجي» المعروفة سابقاً بشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، تحت الرمز (NMDCENR)، بحسب قرار الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي. 
ووفقاً لقواعد التداول بسوق أبوظبي للأوراق المالية، سوف يعوم سعر سهم الشركة لمدة ثلاث جلسات متتالية مع بداية الإدراج، بحيث لا يخضع السعر لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها في السوق. 
وسيكون السعر المرجعي لسهم الشركة عند بدء تداولها في السوق هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام البالغ 2.8 درهم للسهم.
ومع إدراج أسهم شركة «إن إم دي سي إنيرجي»، يرتفع عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في سوق أبوظبي إلى 85 شركة، إضافة إلى 14 شركة مساهمة خاصة، ما يرفع عدد الشركات المدرجة (المساهمة العامة والخاصة) إلى 99 شركة، فيما يبلغ عدد الصناديق المتداولة المدرجة في السوق 14 صندوقاً. وخلال العام الحالي 2024 شهد سوق أبوظبي 6 طروحات شملت 4 صناديق وشركتين، بما فيها شركة «إن إم دي سي إنيرجي».
ويعتبر إدراج شركة «إن إم دي سي إنيرجي»، في سوق العاصمة أبوظبي، هو الإدراج الثالث للشركات هذا العام بعد إدراج شركة أجيليتي غلوبل وشركة ألف للتعليم، كما يعتبر الإدراج الثاني والعشرين ضمن الأدوات المالية التي تم إدراجها في السوق خلال عام 2024، والتي تشمل إدراج أدوات الدين من سندات وصكوك، بالإضافة إلى الصناديق الاستثمارية المتداولة وغيرها.
طلبات الشراء
طرحت مجموعة NMDC المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية للاكتتاب العام نحو 1.15 مليار سهم، تعادل 23% من رأسمال شركة NMDC Energy التابعة لها، خلال الفترة بين 30 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2024.
وسجلت طلبات الاكتتاب على الأسهم المطروحة مستويات قياسية تجاوزت قيمتها بـ 31.3 مرة، حيث بلغ إجمالي طلبات الشراء نحو 88 مليار درهم.
ويبلغ رأسمال الشركة الحالي 2.5 مليار درهم، موزعة على 5 مليارات سهم عادي، بقيمة اسمية 0.5 درهم (خمسون فلساً) للسهم الواحد.
وتعمل شركة «إن إم دي سي اينيرجي» في تقديم خدمات المقاولات الهندسية والتوريد والمشتريات والبناء لمنصات الطاقة البرية والبحرية، ومن عملائها شركتا النفط أدنوك وأرامكو، كما تعمل الشركة في الكويت وتايون، وتملك حصة 33% في شركة برنسيبيا إس أيه إس بفرنسا و100% في شركة إن بي سي سي إنجينيرنج برايفت ليمتد بالهند و80% في شركة أنيوا إنجنيرنج برايفت ليمتد بالهند التي تقدم خدمات الأعمال الهندسية الأساسية.
البيانات المالية 
أظهرت البيانات المالية لشركة «إن إم دي سي إينرجي»، ارتفاع أرباحها الصافية بنسبة 107% لتصل إلى 500.9 مليون درهم في النصف الأول من 2024، مقارنة مع 242.1 مليون درهم حققتها خلال الفترة نفسها من عام 2023.
وقفزت الإيرادات النصفية 87% إلى 5.8 مليار درهم في النصف الأول 2024 من 3.1 مليار درهم في النصف الأول 2023.
ومن المتوقع، أن تبلغ قيمة توزيعات الأرباح المتوقعة لشركة «إن إم دي سي إنيرجي»، 700 مليون درهم سنوياً للسنوات المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2024 و2025 و2026، وذلك وفقاً لإعلان الشركة، لتكون الأرباح المستهدفة 0.14 درهم (14 فلساً) لكل سهم سنوياً، وتمثل عائداً بنسبة 5% على سعر الطرح.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي.. إدراج الاختبار الجيني ضمن فحوصات ما قبل الزواج للمواطنين
  • بدء التداول على أسهم «إن إم دي سي إينيرجي» في «سوق أبوظبي»
  • بدء التداول على أسهم "إن إم دي سي إينيرجي" في سوق أبوظبي
  • بدء التداول على أسهم “إن إم دي سي إينيرجي” في “سوق أبوظبي”
  • التداول على أسهم “إن إم دي سي إينيرجي” ينطلق في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • “القابضة – ADQ” تؤسس شركة “كيو موبيليتي” لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • «إن إم دي سي إنيرجي» ثالث إدراج في سوق أبوظبي منذ بداية 2024
  • "القابضة" تؤسس شركة "كيو موبيليتي" لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • القابضة ADQ تؤسس شركة كيو موبيليتي لدعم خدمات النقل في أبوظبي
  • “القابضة” (ADQ) تؤسِّس شركة «كيو موبيليتي» لدعم خدمات النقل في أبوظبي