قدم النجم الهولندي من أصول مغربية أنور الغازي موقفا تاريخيا بعد حصوله على تعويض مالي من فريقه السابق ماينز الألماني.

وقال الغازي إنه وبعد حصوله على مبلغ 500 ألف يورو كتعويض على فسخ عقده من قبل النادي الألماني بسبب موقفه من العدوان على غزة، قرر التبرع بهذا المبلغ لصالح أطفال القطاع.

وتابع الغازي "شكرا لنادي ماينز لإنني قررت التبرع بـنصف مليون يورو لأطفال غزة"، مضيفا "شكرا لـنادي ماينز على محاولتكم إسكاتي لأنه بسبب ذلك صوتي أصبح أعلى لنصرة المظلومين في غزة".



وفي تموز/ يوليو الماضي، قررت محكمة العمل في مدينة ماينز الألمانية الجمعة، الحكم بعدم صحة فسخ نادي ماينز لعقد مهاجمه أنور الغازي على خلفية نشره منشورات سياسية على حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي.

والغازي لاعب هولندي محترف من أصل مغربي، يلعب حاليا مع فريق كارديف سيتي الإنجليزي.

ولد أنور في بلدة باريندريخت القريبة من روتردام والتابعة لمقاطعة جنوب هولندا، وتنتمي أسرته إلى بلدة العروي بإقليم الناظور المغربي.
 
وأوضحت بيتينا تشاودري، القاضية التي ترأست الجلسة، قرارها بأن منشورات الغازي لم تشكل أي إخلال بالواجبات التي من شأنها أن تؤدي لإنهاء علاقة العمل دون إشعار.

وبدأت القضية عندما أوقف نادي ماينز مهاجمه الغازي بسبب منشور سياسي داعم لفلسطين، والذي قام اللاعب بمسحه بعدها.

وعاد الغازي لوقت قصير إلى المران بعد أن صدر بيان من النادي يؤكد أن اللاعب ينأى بنفسه عن المنشور، ولكن الغازي نفى هذا الأمر سريعا في منشور آخر، وقام ماينز بفسخ عقد اللاعب دون إشعاره في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

pic.twitter.com/MMY4BUQEZB

— Anwar El Ghazi (@elghazi1995) August 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية غزة هولندا فلسطين غزة هولندا انور الغازي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إيقاف لاعب 6 أشهر بسبب الكوكايين

نواف السالم

قرر الاتحاد الأسترالي للهوكي إيقاف اللاعب توم كريج لمدة عام، من بينها ستة أشهر مع وقف التنفيذ، عقب فضيحة شرائه مخدر الكوكايين خلال مشاركته بدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وأصدر الاتحاد بيان اليوم الأربعاء، ذكر فيه إن قرار الإيقاف ينطبق على جميع المسابقات، التي يسمح بتنظيمها، وبناء على ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان كريج محظورًا أيضًا من اللعب ببطولة الدوري الألماني للهوكي.

وكان كريج، صاحب ال 29 عامًا، الذي ظهر ضمن صفوف منتخب أستراليا لمدة 10 أعوام، وفاز بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو عام 2021، قد وقع لنادي هامبورج الألماني للعب معه في الموسم الجديد.

وفي أول بيان لهامبورج، بعد إصدار العقوبة، تعهد النادي بدعم كريج، وألقي القبض على اللاعب الأسترالي خلال مشاركته بدورة ألعاب باريس، أغسطس الماضي، بتهمة شراء مخدر الكوكايين.

وأطلقت الشرطة سراح كريج بعد إصدار تحذير له، فيما اعتذر اللاعب عن “الخطأ الفادح”.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس نادي أحد السعودي: ميشالاك تلقى عروض كثيرة.. وأطالب جماهير الزمالك بالصبر على اللاعب
  • بسبب "ديبو".. محمد أنور يداعب أسد
  • الأهلي يحصن كولر ب٣٠ ألف يورو
  • نادي «أُحد» السعودي يعلن انتقال البولندي «كونراد ميشالاك» رسميا إلى الزمالك
  • نادي أُحد يعن انتقال كونراد ميشالاك إلى الزمالك
  • إيقاف لاعب 6 أشهر بسبب الكوكايين
  • باريس سان جيرمان رفض 200 مليون يورو مقابل انتقال مبابي لليفربول عام 2022
  • نادي الوكرة القطري يتعاقد مع لاعب الوسط الجزائري فريد بولاية
  • وساطة بين مبابي وباريس سان جرمان لحل أزمة الـ55 مليون يورو
  • ديجريسي: دي بروين تجاوز حدوده