الثورة نت/

واصلت فصائل الجهاد والمقاومة في غزة التنكيل بجنود العدو الصهيوني لليوم الـ322 على التوالي.
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن المجاهدين خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة عزة وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط طائرة “يسعور”  لإخلائهم، مضيفة أن المجاهدين تمكنوا يوم أمس من استهداف قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة كمال عدوان بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات والاشتباك مع أفرادها من مسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.


وأكدت القسام تمكنها من استهداف 5 دبابات صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذائف “الياسين 105” وقذيفة “تاندوم” قرب مفترق أبو الدقة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع.
من جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من الاشتباك مع جنود العدو الصهيوني وآلياته العسكرية جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.
وأضافت سرايا القدس أن المجاهدين استهدفوا قوة صهيونية بثلاث قذائف مضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك مع أفرادها من المسافة صفر بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة وتم إيقاعهم بين قتيل وجريح خلال توغلها خلف الكلية بحي تل الهوا في مدينة غزة.
كما أعلنت سرايا القدس تمكنها من القصف لمرتين على “أسدود” و”عسقلان”  والمغتصبات الصهيونية في غلاف غزة برشقات صاروخية والقصف بقذائف الهاون على جنود وآليات العدو الصهيوني المتوغلين جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.
كتائب المجاهدين من جانبها أعلنت استهداف خطوط إمداد العدو في “محور نتساريم” بعدد من صواريخ 107 بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى، فيما أعلنت كتائب شهداء الأقصى تمكنها من القصف بوابل من قذائف الهاون تحشيداً لقوات العدو الصهيوني وآلياتهم العسكرية المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.
في ذات السياق أعلن جيش العدو الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عم مقتل جندي صهيوني وإصابة سبعة آخرين بينهم أربعة بجراح وصفت بالخطيرة بانفجار عبوة في حي الزيتونة بمدينة غزة.
واعترف جيش العدو في بيان له بمقتل جندي وإصابة أربعة بجراح خطيرة وثلاثة جنود أخرين وصفت جراحهم بالمتوسطة.
ووفقا للمعطيات التي نشرها جيش العدو على موقعه الإلكتروني، اليوم الجمعة، فإن 696 جنديا صهيونيا  قتلوا في قطاع غزة، بينهم 333 خلال المعارك البرية التي بدأت في 27 أكتوبر ، مشيرة إلى عدد الإصابات بلغت 4364.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جنوب حی الزیتون فی مدینة العدو الصهیونی فی مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تتهم العدو الصهيوني بالاستهتار بحياة الفلسطينيين

يمانيون – متابعات
أكدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء أن الغارة الصهيونية القاتلة على مخيم اللاجئين في منطقة المواصي بخانيونس جنوب قطاع غزة تظهر الاستهتار التام بحياة الفلسطينيين.

وذكرت المفوضية في بيان لها أن قوات العدو الصهيوني تواصل اختيار استخدام أسلحة بعيدة المدى في هذه المناطق المكتظة بالسكان، على الرغم من الأدلة الدامغة على أن هذه الأسلحة والأساليب قد تسببت في ضرر غير متناسب بالمدنيين والبنية التحتية المدنية، مما يشير إلى الاستهتار التام بحياة المدنيين الفلسطينيين.

واعتبرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان أنه حتى لو استغل أعضاء الجماعات المسلحة الفلسطينية وجود المدنيين في هذه المناطق في محاولة لحماية أنفسهم من الهجوم، وهو ما يشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، فإن هذا لن يغير من التزامات قوات العدو الصهيوني بالامتثال للمبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي أثناء الهجوم.

وكان الدفاع المدني في قطاع غزة، أعلن صباح اليوم الثلاثاء، انتشال 40 قتيلا و60 مصابا على الأقل في منطقة المواصي بخانيونس جنوب القطاع حتى الآن، إثر قصف صهيوني استهدف خيام النازحين.

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: إن القصف على مواصي خان يونس تسبب في دمار كبير ونفذ بصواريخ شديدة الانفجار، وخلف ثلاث حفر بعمق يصل إلى نحو 10 أمتار.. لافتا إلى أن المنطقة كانت تضم بين 20 و40 خيمة نازحين.

مقالات مشابهة

  • بعد ثلاثة أيام من الاقتحام.. العدو الصهيوني ينسحب من طولكرم
  • شهداء الأقصى تستهدف العدو الصهيوني في طوباس بوابل من الرصاص
  • الاحتجاجات في أسترالياً تتواصل لليوم الثاني رفضاً لتسليح الكيان الصهيوني
  • القسام يواصل التصدي للاحتلال في عدة محاور.. لليوم الـ 341
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • بعد اقل من يومين ..العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديد في مدرسة بالنصيرات
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • الحرب النفسية: استراتيجية أساسية في مواجهة الصهيونية.. قاموس المقاومة (43)
  • نيران الأزمات الاقتصادية تحاصر العدو الصهيوني من كل جانب
  • الأمم المتحدة تتهم العدو الصهيوني بالاستهتار بحياة الفلسطينيين