عربي21:
2024-09-13@00:14:55 GMT

الاتحاد السوري يعين مدريا جديدا لقيادة المنتخب الأول

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

الاتحاد السوري يعين مدريا جديدا لقيادة المنتخب الأول

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، الخميس، عن تعاقده مع المدرب الإسباني خوسيه لانا، رسميا لقيادة المنتخب الأول خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

وكان كوبر تقدم باستقالته من تدريب "نسور قاسيون" بعد فشل التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 عقب الخسارة أمام اليابان 0-5 في الجولة الأخيرة.



أما المدرب الجديد لمنتخب سوريا فقاد منتخب إسبانيا أخيرا للفوز ببطولة أوروبا تحت 19 عاما، وسبق له تدريب منتخبي إسبانيا لما دون 15 و17 عاما.

وبدأ خوسيه لانا البالغ 49 عاما، مشواره كمحلل فني للفئات الصغرى بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي انضم إليه في موسم 2018-2019 قادما من ريال راسينج سانتاندير، حيث عمل كمدرب ثاني للفريق الأول.

ويمتلك خوسيه لانا شهادة في التربية البدنية من المعهد الوطني للنشاط البدني وعلوم الرياضة (INCAFD) التابع لجامعة ليون الفرنسية، وعمل كمدرب ثاني في فرق مختلفة. 

ومن أبرز الأندية التي عمل بها مدرب ثاني: كاودال ديبورتيفو دي ميريس وباخارا بلاياس دي جانديا ومدرب بدني في نادي بورجوس، وراسينج سانتاندير، بالإضافة إلى خوضه تجارب تدريبية في كندا على فترات مختلفة.

وستكون أمام الإسباني فترة جيدة لإعداد المنتخب السوري من خلال لعب 6 مباريات ودية في التوقفات الدولية القادمة خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، قبل دخول نسور قاسيون في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2027 ابتداءً من شهر مارس/ آذار 2025.





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية الاتحاد السوري خوسيه لانا كرة القدم الاتحاد السوري خوسيه لانا رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

احتفال مركز محمد بن راشد لإعداد القادة بمرور 20 عاماً على تأسيسه

احتفل مركز محمد بن راشد لإعداد القادة بمرور عشرين عامًا على تأسيسه، حيث شكل المركز محطةً هامةً في مَسيرة إعداد القادة وتطوير المهارات القيادية للشباب الإماراتي، وساهم في تخريج مئات القيادات التي تلعب اليوم أدوارا محوريةً في شتّى المجالات.
وانصبت جميع جهود المركز على تقديم مبادرات تطويرية مبنية على منهاج ونهج ريادي مما يضعه ضمنَ أفضل المراكزِ عالمياً في عملية تطوير القيادات، كما قدَّم مركز محمد بن راشد لإعداد القادة، منذ تأسيسه عام  2003، برامج نوعية وأنشطة هادفة ساهمت في تأهيل شخصيات قيادية تتمتع بمهارات حيوية مُتنوِّعة.
وتستهدف منظومة محمد بن راشد للقيادة تطوير ثماني كفاءات رئيسية وهي: الاستشراف الاستراتيجي، والمواطنة العالمية، والتفكير الريادي، إضافة إلى الشغف والالتزام وخلق القيمة، إلى جانب التنوع والإشراك، والاهتمام بالإنسان أولا، وأخيرا الفضول والمرونة.
وتسعى منظومة محمد بن راشد للقيادة إلى تقديم منهجية علمية وعملية مدروسة لكفاءات وقدرات القيادات المطلوبة للمرحلة القادمة من مسيرة نمو وازدهار الإمارة والدولة.
عشرون عاما من العطاء والتميُّزِ، ومازال مركز محمد بن راشد لإعداد القادة مستمرا في تحقيق الرؤية السامية لدولة الإمارات، مع طموحات لا حدود لها لبناء مستقبل أكثر إشراقا بقيادة وطنية شابَّة.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: تطوير برامج متكاملة لإعداد جيل من القادة محمد بن راشد يشهد جانباً من جلسة "ومضات قيادية من مدرسة محمد بن راشد"

احتفال "مركز محمد بن راشد لإعداد القادة" بمرور 20 عاماً على تأسيسه

تقرير: آمنة الكتبي
قراءة: فاطمة الشامسي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/rsertSWAbI

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 11, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • دعاء ثاني جمعة في ربيع الأول.. تفتح فيها أبواب السماء
  • هيرفي رينارد يثير الشكوك حول عودته لقيادة المنتخب السعودي
  • مصر تحقق إنجازا عربيا وعالميا جديدا فى المؤشر العالمي للأمن السيبراني: «ضمن الفئة الأولى»
  • احتفال مركز محمد بن راشد لإعداد القادة بمرور 20 عاماً على تأسيسه
  • رينارد‬⁩ يتلقى اتصالات للعودة لقيادة ⁧‫الأخضر .. فيديو ‬⁩
  • «الزعيم» يستعد لبداية «الرحلة الآسيوية» بـ «صفقات استثنائية»
  • رينارد يتلقى اتصالا للعودة لقيادة المنتخب السعودي
  • الكويت يتعادل مع العراق ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • منتخب مصر يفوز على غينيا في ثاني مواجهاته ببطولة إفريقيا للشباب لكرة اليد بتونس
  • توني كروس يعود إلى ريال مدريد بمهام مختلفة