قصة حب بدأت ببراءة الأطفال، وكبرت مع جنون المراهقة، وشغف الشباب، وجد فيها العالم بأكمله، ورأته يغير حياتها، أمير عيد وليلى فاروق، هكذا عرفهما جماهير فرقة كايروكي «أمير وليلى»، إذ جمعتهما قصة حب من الطفولة كُللت بالزواج، وحياة مليئة بالحب والفن.

وقبل صعود الفنان أمير عيد اليوم على مسرح يو أرينا، بالعلمين الجديدة، في حفل «كايروكي» المُنتظر على هامش مهرجان العلمين، في نسخته الثانية، يسترجع «الوطن» حكاية أغنيتين قدمهما أمير عيد لزوجته.

قصة حب أمير عيد وليلى

بدأت من الطفولة، هكذا سرد أمير عيد حكاية معرفته برفيقة دربه، خلال تصريحات تليفزيونية، مؤكدا أنها بدأت من المدرسة والنادي: «اتعرفنا على بعض من زمان وإحنا أطفال في النادي، شوفتها وبقينا أصدقاء من وقتها، وفي نقاط تلاقي كتير بينا ومن الناحية الفنية بحس إنها موهوبة أوي»، لترد الأخيرة: «أي شخص بيقعد مع أمير وبيعرفه بشكل شخصي، بيستوحى منه كتير وبيغير حياته».

وحول نجاح قصتهما، أوضحت أن الحب والتفاهم هما السبب: «إحنا الاتنين بنحب الفن ده مساعدنا على التفاهم، عشان الفنانين بيحبوا المساحات الشخصية وببقى عارفة إنه لو عنده ألبوم يبقى هو دلوقتي متعصب وبسيبه».

حكاية اغنيتين قدمهم أمير عيد لزوجته

وكشف أمير عيد عن كواليس اغنية «ليلى» التي شرحت تفاصيل علاقتهما، وحملت اسم زوجته، قائلاً: «عملت أغنية ليلى بطريقة تلقائية بمناسبة عيد ميلادها، والأغنية عجبت الناس جدا، وعملت صورة خيالية لينا عند الناس».

وتابع: « فيها جزء سلبي عشان الناس فكرونا إننا أجمد كابل في العالم، ومش بنتخانق وبنحب بعض 24 ساعة وده مش حقيقي إحنا زي أي حد».

وسردت ليلى: «أغنية ليلى كانت مفاجأة عشان أنا عيد ميلادي بعد عيد ميلاده بيوم، وكنت قاعدة مستنية يجيبلي هديتي لقيته اتأخر وكنت زعلانة جدا، فجأة لقيته بعتلي أغنية ليلى على الإيميل وطبعا اتبسطت جدا».

أما الأغنية الثانية كانت «مربوط باستيك» التي قدمها أمير لزوجته وهو يشرح حالة عاشها الثنائي سويا، قائلاً: «كنا في مكان والكل متكلف جدا، وهي كانت بسيطة ورابطة شعرها بأستك، وكانت جمل واحدة في عيني بدون مجهود، وهنا جاتلي فكرة الأغنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة أمیر عید قصة حب

إقرأ أيضاً:

التعرض للهواء الملوث في الطفولة يؤثر على الشخص عند البلوغ

الجديد برس|

كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة هارفارد والجامعة الأوروبية بروما عن وجود صلة بين التعرض لتلوث الهواء في وقت مبكر من الحياة والنتائج الاقتصادية في مرحلة البلوغ.

وتسلط الدراسة التي نشرتها مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences، الضوء على أن الأطفال المعرضين لمستويات أعلى من تلوث الهواء بالجسيمات الدقيقة (PM2.5) من المرجح أن يكسبوا أقل كبالغين، مع ملاحظة التأثيرات الأكبر في الغرب الأوسط وجنوب الولايات المتحدة.

وقالت فرانشيسكا دومينيسي، المؤلفة الرئيسية للدراسة، وأستاذة الإحصاء الحيوي والسكان وعلوم البيانات في كلية هارفارد: “تتخذ هذه الدراسة خطوة كبيرة نحو سد فجوة المعرفة بشأن الارتباط الحاسم بين العوامل البيئية والنتائج الاقتصادية طويلة الأجل. وتشير النتائج إلى أن تلوث الهواء يمكن أن يكون له تأثيرات دائمة تتجاوز التأثيرات الصحية، وأن هذه التأثيرات تختلف عبر المناطق والسكان”.

وركزت الدراسة على الأفراد الأميركيين المولودين بين عامي 1978 و1983، حيث قامت بتحليل تعرضهم لجسيمات PM2.5 من عام 1980 إلى عام 2010، وقارنتها بأرباحهم في الفترة 2014-2015 عندما كانت تتراوح أعمارهم بين 31 و37 عاما.

وكانت النتائج واضحة، حيث ارتبطت زيادة وحدة واحدة في التعرض للجسيمات PM2.5 بانخفاض بنسبة 1.146% في الأرباح الاقتصادية، والتي تم قياسها باستخدام إحصائية تسمى الحراك الصاعد المطلق (AUM).

ووجدت الدراسة أنه كلما زاد تعرض الشخص في مرحلة الطفولة للجسيمات PM2.5، انخفض دخله في مرحلة البلوغ.

ومع ذلك، كشفت البيانات أن هذا التأثير لم يكن موحدا في جميع أنحاء البلاد. وشهدت مناطق الغرب الأوسط والجنوب أعلى التأثيرات السلبية، ما يشير إلى وجود تفاوتات إقليمية في كل من جودة الهواء وتأثيراتها الاقتصادية طويلة الأجل.

وقال المؤلف المشارك لوكا ميرلو، الباحث في الجامعة الأوروبية بروما: “تؤكد نتائجنا على ضرورة تنفيذ معايير صارمة لجودة الهواء على المستوى الوطني. كما تشير إلى ضرورة التدخلات المصممة محليا للتخفيف من تلوث الهواء والسياسات المتكاملة التي تعالج التفاوت البيئي والاقتصادي”.

مقالات مشابهة

  • برلمانيون : النفايات التي استوردتها ليلى بنعلي خطيرة ومسرطنة
  • العرافة ليلى عبد اللطيف تتحدث عن كوارث وشخصيات بارزة في توقعات جديدة مثيرة للجدل
  • مؤلف فيلم المستريحة يراهن على نجاح ليلى علوي: «مفاجأة للجمهور»
  • حمدي الميرغني لزوجته: "عيد جوازنا الـ 7 ربنا يخليكي ليا"
  • حبس سعد الصغير على ذمة قضية اقتناء المخدرات.. ومصير حفله في الأردن مجهول
  • التعرض للهواء الملوث في الطفولة يؤثر على الشخص عند البلوغ
  • في عيد النيروز.. اعرف حكاية الشهور القبطية وأصل تسميتها
  • «رزق من ربنا».. هاني عادل يوجه رسالة رمانسية لزوجته في عيد ميلادها
  • حكاية فوز تأخر 17 عاماً بين كولومبيا والأرجنتين
  • بالصور.. ليلى علوي تستأنف تصوير فيلم المستريحة