أناب اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، لترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان، وذلك لمناقشة موقف المؤشرات السكانية على مستوى المحافظة، بحضور الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة.


وحمدي نادي مقرر المجلس القومي للسكان بسوهاج، وكل من " وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومدير عام التأمين الصحي، وممثلي مديريات " الصحة، والتربية والتعليم، والعمل، والتضامن الاجتماعي، والأوقاف، والأزهر، وفرع المجلس القومي للمرأة بسوهاج، وفرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار، ومركز النيل للإعلام "، وممثلي وحدة السكان بديوان عام المحافظة، والجهات المعنية.

 

ورحب نائب المحافظ خلال الاجتماع بالحضور جميعا، ونقل لهم تحيات السيد الوزير المحافظ، مؤكدا على ضرورة استمرار تكثيف التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها السلبي على شتى المجالات، واستعرض الاجتماع ما تم اتخاذه من إجراءات حيال تنفيذ توصيات الجلسة السابقة، المنفذة في 24 يونيو الماضي، وعرض النتائج النهائية لمبادرة " عشان نعيشها صح.. لازم ننظمها صح "، والتي بدأت في 7 يوليو الماضي، وانتهت في 7 اغسطس الجاري، كما تم عرض انشطة الجهات المنفذة خلال الربع السنوي " ابريل ـ يوليو 2024 ".

 

واستعرض الاجتماع نتائج الحماية المحققة خلال فترة المبادرة بمقارنتها بالفترة المناظرة من العام السابق، بمعدل تغيير 10.9% عن العام السابق، أي أن الحماية زادت بنسبة 7.4%، وبالنسبة للإحصاءات الحيوية خلال الربع السنوي أبريل يوليو 2024، مقارنة بالربع المناظر للعام السابق، تبين أن معدل المواليد انخفض بمعدل -4.3 والزيادة الطبيعية انخفضت بمعدل -9.9عن العام الماضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نائب محافظ سوهاج محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الإستثمار، وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية؛ لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدأ الاجتماع بمناقشة عدد من الطلبات المقدمة من مستثمري منطقتي الشروق والصفا والتخفيف عليهم وذلك من بينها تقسيط مبالغ مستحقه والغاء غرامات جرى توقيعها علي بعض الكيانات وكذا طلبات بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة.

واقترح المحافظ إعادة دراسة مخطط منطقة الشروق لتوفير مساحة للصناعة مع منطقة الخدمات لها لزيادة حجم الصناعة في المنطقة على ان يتم إعادة الدراسة وتعديل المخطط التفصيلي واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك بعد الدراسة وياتي ذلك فى اطار الطلبات المتزايدة من المستثمرين للحصول على اراضي صناعية بالمنطقة.

وطالب المحافظ، مجلس الإدارة بضرورة التسهيل بقدر المستطاع على المستثمرين والعمل بروح القانون لزيادة حجم الاستثمار، وخلق فرص عمل للشباب لينعكس ذلك بشكل عام على زيادة الخدمات وتنمية موارد المحافظة في شتى القطاعات لا سيما الاقتصادية، موجها بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا أمام دعم الاستثمار الجاد باعتباره القوة الدافعة للتنمية الاقتصادية.

وأكد المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها في خدمة المستثمرين في أي مكان وفي أي موقع، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات، والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، ودفع عجلة التنمية المستدامة إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع القطاع غير الرسمي للعمل فى إطار المنظومة الرسمية للدولة، من أجل توفير المزيد من فرص العمل لأبنائها، مؤكدا حرصه على ضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمناطق الصناعية وتقديم الدعم الكامل لهم في كافة المجالات، وتذليل جميع المعوقات والمشكلات التي تعترضهم، إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع المستثمرين، موضحا أن الاستثمار يمثل قاطرة التنمية بالقليوبية ومصر كلها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يوجه بتوفير 4000 فرصة عمل للشباب في ملتقى التوظيف
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات 311 مواطن في لقائه الجماهيري
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم
  • محافظ سوهاج ونائبه يبحثان شكاوى 311 مواطنا
  • ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% خلال شهر يوليو 2024
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة بعدد من المستشفيات خلال يوليو الماضي
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • الصحة: توفير 32 جهاز أشعة لعدد من المستشفيات خلال شهر يوليو الماضي
  • نيابة عن وزير الخارجية.. نائب وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 161 للمجلس الوزاري لدول الخليج