سرايا - قرر رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس أبو مازن دخول قطاع غزة وهو طالب للشهادة، وأعلن أمام البرلمان التركي عن تطبيق الشريعة الإسلامية على قاعدة النصر أو الشهادة.

وقال في كلمته إبان زيارته لتركيا الخميس 16 أغسطس/آب الحالي: "إنني قررت التوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، حتى لو كلفنا ذلك حياتنا".



وأضاف "ليست حياتنا بأغلى من حياة أصغر طفل من قطاع غزة أو من الشعب الفلسطيني، ونحن نطبق أحكام الشريعة، النصر أو الشهادة".

وأفاد موقع "والا" الإسرائيلي الإخباري بأن السلطة الفلسطينية قدمت طلبا لإسرائيل لتنسيق زيارة للرئيس محمود عباس إلى قطاع غزة.

وقال الموقع الإخباري نقلا عن مصدرين مطلعين على التفاصيل (لم يسمهما) إن وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ بعث برسالة إلى رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي، طلب فيها تنسيق زيارة عباس إلى قطاع غزة عبر الأراضي الإسرائيلية (الحدود الشمالية للقطاع)، وليس عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.

وأوضح الموقع أن الشيخ أرسل نسخة أيضا إلى الإدارة الأميركية، وحثها على أن تطلب من إسرائيل السماح بالزيارة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية

حذر قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، من استمرار جماعات الاستيطان والمجموعات اليهودية المتطرفة في التحريض على استهداف المسجد الأقصى، وقال "سوف يقود هذا الأمر إشعال حرب دينية، تحرق بنارها الجميع، وسيدفع ثمنها العالم أجمع".

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني في بيان صحافي، اليوم الخميس، "إن هذه الجماعات تتلقى دعماً كاملاً من قبل حكومة الإرهاب والقتل التي تحكم دولة الاحتلال التي يقودها مجرم الحرب المطلوب للعدالة الدولية، بنيامين نتانياهو، ويعتبر بعض وزراء هذه الحكومة أعضاء فاعلين في جماعات الاستيطان الإرهابية، ويقودون الاقتحامات والاعتداءات اليومية للمسجد الأقصى المبارك أمثال المتطرف بن غفير".

وطالب قاضي القضاة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان في العالم، ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذا الانفلات الإجرامي للجماعات الاستيطانية، ولحكومة الإرهاب في إسرائيل، قبل فوات الأوان، وقبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قصة الشيخ مطيع الرحمن النظامي الأمير السابق للجماعة الإسلامية البنغلاديشية
  • الصحة تكشف تفاصيل اختطاف مريض من مستشفى الرئيس محمود عباس في الخليل
  • حماس تكشف تفاصيل اجتماع وفدها مع الوزير عباس كامل ورئيس وزراء قطر
  • “واينت عن مصدر فلسطيني”: مصر مستعدة للسماح لعباس بدخول غزة عبر الجانب المصري من رفح
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس لغزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس غزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية