مصراوي:
2024-09-13@00:26:03 GMT

حسام موافي يكشف أسباب سرعة ضربات القلب

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

حسام موافي يكشف أسباب سرعة ضربات القلب

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن القلب يحتوي على بؤرة كهربية تؤدي لانقباضه في شكل الضربات، لافتا إلى أن تلك البؤرة تنتج نحو 60 لـ90 صدمة في الدقيقة.

وأضاف حسام موافي، خلال تقديمه برنامج "رب زدني علما"، على قناة "صدى البلد"، أن القلب يستجيب لبؤر الكهرباء السريع، منوها أن كهرباء القلب الآن أصبح تخصصا في كلية الطب.

وتابع قائلا: سرعة ضربات القلب تضخ دماء أقل، وهناك بؤرة ثانية قد تحتاج للكي، بسبب إنتاجها 200 صدمة في الدقيقة، مشيرا إلى أن سبب تسارع ضربات القلب قد يكون لخلل في نظام كهرباء القلب.

واختتم قائلا: القلب من أعضاء الجسم المهمة، فهو يُضخ الدم المحمل بالأكسجين والمغذيات إلى جميع أنحاء الجسم، لكن يتعرض أحيانا لاضطرابات في إيقاعه، ما يسبب تسارعا في ضرباته.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سرعة ضربات القلب حسام موافي

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: الشرق الأوسط في بؤرة مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية

قال الإعلامي عمرو خليل، إنه ساعات قليلة تفصلنا عن مناظرة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث ستكون قضايا الشرق الأوسط في بؤرة الاهتمام... وسيكون السؤال الأبرز ما أوجه الاختلاف بين نهج كل من هاريس وترامب في التعامل مع قضايا المنطقة بشكل عام والقضية الفلسطينية على وجه التحديد؟.

وأضاف «خليل»، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه في الانتخابات الأمريكية المقرر انعقادها في نوفمبر المقبل، سيكون مقعد الرئاسة في البيت الأبيض حائرا بين مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس والمرشح الجمهوري والرئيس الأسبق دونالد ترامب.

وأشار إلى أن الحزبين الجمهوري والديمقراطي، يتسابقان عادة في الانتخابات الرئاسية على إظهار التأييد والاستعداد لدعم إسرائيل، وهذا ما شاهدناه سواء في المناظرات الرئاسية أو خلال استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي في الكونجرس.

ولفت أنه رغم ذلك فإن الولاية الأولى لدونالد ترامب ذهبتْ بعيداً في انحيازها لإسرائيل، لدرجة فاقت مستوى الانحياز الأمريكي السابق، بما فيها الحكومات الجمهورية السابقة.

مقالات مشابهة

  • باحث يكشف أسباب استقالة قادة الشرطة الإسرائيلية مؤخرا
  • زنانة وبتاعة مشاكل.. زوج يكشف عن أسباب تخلصه من زوجته
  • خالد العيسى يكشف أسباب فشل صفقة متعب الحربي .. فيديو
  • سببها صدمة قوية.. مختصون لـ(البلاد): «توازن المشاعر» أقرب الطرق لتفادي متلازمة «القلب المكسور»
  • صدمة قوية لـ أرسنال.. طبيب النرويج يكشف مدة غياب اوديجارد
  • الإمارات الأولى عالمياً في سرعة شبكة الجيل الخامس المستقلة
  • عمرو خليل: الشرق الأوسط في بؤرة مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • تساقط أمطار غزيرة على هذه الولايات غدا
  • جهاز المركزي للاحصاء يكشف أسباب ارتفاعات التضخم
  • نقيب الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع الخضروات.. ويحدد موعد انخفاضها