شهد رئيس الطائفة الإنجيلية، الدكتور القس أندريه زكي، اليوم الجمعة، حفل رسامة وتنصيب القس مايكل ماهر راعيًا للكنيسة الإنجيلية بكوم أسفحت، بالإضافة إلى رسامة شيوخ جدد، وذلك في ختام جولته الرعوية في صعيد مصر.

كما شهد أيضًا حفل تنصيب القس سعد شكري راعيًا للكنيسة الإنجيلية بالمطيعة، وذالك بمشاركة الدكتور القس جورج شاكر، نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والدكتور القس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، والقس باسم عدلي، رئيس مجمع أسيوط بسنودس النيل الإنجيلي، والدكتور الشيخ حلمي صموئيل، رئيس لجنة العمل الرعوي والكرازي بمجمع أسيوط، وبحضور عدد من قيادات وقسوس وشيوخ كنائس مجمع أسيوط الإنجيلي، بجانب حضور شعبي كبير من كنائس المحافظة.

تهنئة رئيس الطائفة الإنجيلية 

وهنأ رئيس الطائفة الإنجيلية القساوسة الجدد وعائلاتهم وشعب كنيسة كوم أسفحت وكنيسة المطيعة، معبرًا عن سعادته الكبيرة بمشاركتهم فرحتهم.

وأضاف خلال كلماته: «الحكيم يبني بيته على الصخر، والجاهل من يبني بيته على الرمل. التمسك بكلمة الله ينير القلب والذهن ويُفتح الطريق، وعلينا أن نتعلم قراءة الأزمنة من أجل حياة روحية وحياة خدمة مؤثرة وقوية، ويجب أن ندرك أن الحياة الروحية الحقيقية ليست حياة غيبية أو اعتزالية، بل هي حياة تفاعلية مع التحديات وفهم للمجتمع والناس، ولتكن صلاتنا دائما لرب المجد، نحن لا نعلم ماذا نفعل، ولكن نحوك أعيننا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنجيلية الطائفة الإنجيلية رئيس الطائفة الإنجيلية

إقرأ أيضاً:

القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بالمولد النبوي

بعث الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر اليوم، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

الإنجيلية: ندعو الله في هذه المناسبة أن يعيدها على الشعب المصري العظيم بالسلام والازدهار

وجاء في نص برقية التهنئة: «يسعدني أن أبعث لسيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابةِ عن أعضاءِ المجلسِ الإنجيليّ العامّ، ورؤساءِ المذاهبِ الإنجيليَّةِ بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية، بخالص التهاني القلبية وأطيب الأمنيات بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف. وندعو الله في هذه المناسبة أن يعيدها على الشعب المصري العظيم بالسلام والازدهار».

كما بعث رئيس الطائفة الإنجيلية ببرقيات تهنئة مماثلة إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية، ووكلاء مجلس النواب والوزراء والمحافظين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة  
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم عدد 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري  
  • الطائفة الإنجيلية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بالمولد النبوي
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شحنة من أدوية الأنسولين لدعم المستشفيات والقطاع الصحي بالمحافظة
  • وزير المالية: تصويب أخطاء الماضي يبني الثقة بين مصلحة الضرائب والمستثمرين
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم قافلة المقاعد المدرسية الجديدة لمديرية التعليم  
  • الهداف التاريخي للجزائر يعود إلى بيته القديم
  • محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول لتأهيل 360 من شباب الخريجين للوظائف الرقمية