دوت انفجارات عنيفة في مناطق من ريف محافظة حمص وسط سوريا جراء عدوان شنه الاحتلال الإسرائيلي، حسب وسائل إعلام محلية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن "انفجارات عنيفة دوت في ريف حمص"، في حين ذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري أن "الأصوات التي سمعت في المدينة ناجمة عن عدوان على قرية أم حارتين".



عاجل| تغطية صحفية: غارات جوية على مطار حماة العسكري ومناطق في ريفي حمص وحماة وسط سوريا. pic.twitter.com/Pl1uohlnFB — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 23, 2024
وأشارت صحيفة الوطن، إلى "عدم وجود معلومات عن وقوع إصابات".

وذكرت مصادر محلية، أن غارات إسرائيلية استهدفت مواقع لمجموعات موالية لإيران في جبل معرين جنوبي محافظة حماة.

#سوريا

غارات جوية على مطار حماة العسكري ومناطق في ريفي حمص وحماة وسط سوريا. pic.twitter.com/G35v3tpZhx — ahmad saleh (@AhmadSaleh019) August 23, 2024
وأظهرت لقطات مصورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، قيل إنها من مواقع وقوع العدوان الإسرائيلي، تصاعد كثيف للدخان جراء نيران مشتعلة في أحد المباني.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا  لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء القمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.


وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023.

وكانت دولة الاحتلال اغتالت عددا من القادة الإيرانيين على الأراضي السورية، كما استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أسفر عن هجمات متبادلة بين الاحتلال وطهران.

فيديو من شمال لبنان يظهر طائرات العدو الاسرائيلي طراز F-15 اثناء انسحابها فوق البحر بعد تنفيذها لعدوان على سوريا. pic.twitter.com/DmSCCWksZL — العباس أيوب ✈️ (@Alabbass_ayoub) August 23, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية حمص سوريا الاحتلال حماة سوريا حمص الاحتلال حماة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وسط سوریا

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان

قصف الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، عدة بلدات جنوب لبنان، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة

واستهدفت مدفعية الاحتلال بلدات رب ثلاثين، وشبعا، وكفر كلا، وكفر حمام، والعديسة تزامنا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

وقد استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.

ففي مخيم النصيرات، استشهد 3 مواطنين إثر قصف الاحتلال منزل لعائلة عماد الدين في محيط دوار أبو صرار بالمخيم، كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب المناطق الشمالية من المخيم.

وفي مخيم جباليا، استشهد مواطن وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة سويدان، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا،منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,182 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,280 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان
  • عدوان إسرائيلي جديد يصيب 4 بينهم أطفال في الهرمل اللبنانية (شاهد)
  • لبنان: 4 أطفال جرحى في غارات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة غارات جنوب لبنان
  • عاجل: سماء العاصمة صنعاء تشتعل الآن ودوي انفجارات عنيفة وهذا ما يحدث
  • «حزب الله» يقصف مواقع مدفعية ‏الاحتلال الإسرائيلي في الزاعورة بأسلحة صاروخية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: ليلة دامية على قطاع غزة.. غارات وقصف مدفعي إسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في شتولا بالجليل الغربي