موقع 24:
2024-09-13@01:54:35 GMT

7 قتلى بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

7 قتلى بقصف إسرائيلي على جنوب لبنان

قالت مصادر أمنية إن ضربات جوية إسرائيلية على جنوب لبنان اليوم الجمعة، قتلت 6 مقاتلين وطفلاً على الأقل، وردت جماعة حزب الله اللبنانية بإطلاق قذائف مدفعية وصواريخ عبر الحدود.

ويتبادل الجيش الإسرائيلي إطلاق النار مع حزب الله المدعوم من إيران عبر الحدود الجنوبية للبنان بالتوازي مع حرب غزة لكن تصاعدت أعمال القتال في الآونة الأخيرة وسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق.


وأسفرت ضربات جوية إسرائيلية على بلدتي ميس الجبل وطير حرفاً في جنوب لبنان اليوم الجمعة، عن مقتل أربعة من أفراد حزب الله، بحسب الجماعة ومصدر أمني.
وقال المصدر الأمني إن مقاتلاً آخر لقي حتفه في ضربة جوية أخرى على أطراف قرية عيترون. ولم يتضح بعد إذا ما كان المقاتل من حزب الله.

مقتل اثنين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنانhttps://t.co/ST3isMFOxl

— 24.ae (@20fourMedia) August 23, 2024

وأضاف المصدر الأمني أن ضربة جوية إسرائيلية منفصلة على قرية عيتا الجبل التي تبعد نحو 14 كيلومتراً شمالي الحدود مع إسرائيل أسفرت عن مقتل مقاتل من حزب الله وطفل.

وقال حزب الله إن المقاتل الذي لقي حتفه في عيتا الجبل يدعى محمد نجم.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على الإنترنت إنه استهدف نجم في عيتا الجبل لأنه عضو في وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله.

وأضاف أنه استهدف اثنين آخرين من مقاتلي حزب الله في الجنوب.
وجاء في بيان الجيش أن "عدداً من القذائف التي أطلقت من الأراضي اللبنانية" عبرت إلى شمال إسرائيل، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وقال المكتب الإعلامي لحزب الله إن الجماعة أطلقت صواريخ ونيران مدفعية على عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية طوال اليوم.
وقُتل أكثر من 600 في لبنان منذ بدء الاشتباكات في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، من بينهم أكثر من 400 مقاتل من حزب الله وأكثر من 130 مدنياً، وفقاً لإحصاءات رويترز.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إسرائيلية لبنان إسرائيلية لبنان إسرائيل جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان

شن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، سلسلة غارات عنيفة استهدفت مناطق عدة جنوبي لبنان، بينما أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره في مواجهات مع الاحتلال.

وذكرت وكالة الأناضول أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن -منذ الخامسة فجرا- حوالي 17 غارة استهدفت منطقة حرجية بين أطراف بلدات القليلة والشعيتية وزبقين في القطاع الغربي جنوب لبنان.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية رصدت مساء أمس تحليقا لمسيرة إسرائيلية "درون كود كابتر" فوق أطراف مدينة بنت جبيل، بالتزامن مع رشقات أسلحة رشاشة أطلقتها حامية موقع إسرائيلي في تلة الراهب باتجاه بلدتي عيتا الشعب وراميا.

من جهة أخرى، أعلن حزب الله مقتل أحد عناصره في مواجهات مع إسرائيل جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلى الحزب إلى 436 عنصرا منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال حزب الله -في بيانين منفصلين أمس- إنه قصف مواقع عسكرية إسرائيلية في الشمال بعشرات صواريخ الكاتيوشا وأسراب من المسيرات الانقضاضية، ردا على الاغتيال الذي نفذته إسرائيل في البقاع الغربي.

من جهته، أعلن الجيش الاسرائيلي في بيان رصد نحو 45 مقذوفا عبرت من لبنان، مضيفا أنه تم اعتراض بعضها وأنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات. وقال إن سلاح الجو استهدف لاحقا منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر الخط الأزرق الحدودي الفاصل مما أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أميركي على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول مما خلّف قرابة 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ"أسراب" من "الطائرات الانقضاضية"  
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مسيّرة إسرائيلية تقتل شقيقين على متن دراجة نارية جنوبي لبنان
  • إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين بمخيم النصيرات
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد استهداف حزب الله مستوطنة دان
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في ميس الجبل جنوب لبنان
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية