قال الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن مصر تواجه تهديدات كبرى وتتعامل معها بكل قوة، ومفيش حد هيملي علينا أجندات، لافتاً إلى أن مصر لا يمكن أن تنفذ أجندات خارجية وقراراتها نابعة عن كامل إرادتها وتتعامل بما تراه مناسب لسياستها الخارجية".

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" أن القيادة السياسية تجيد اتخاذ القرارات اللازمة في الوقت المناسب، وعندنا خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها وغير مسموح بتجاوزها، وأن مصر تمتلك القوة في حماية قراراتها السياسية.

وأوضح أن:" إسرائيل عاملة حساب مصر وجيش مصر وصلابة الرئيس في الحفاظ على الأمن القومي المصري، وأن موقف القيادة السياسية واضح وثابت في كل ما يخص الأمن القومي المصري والعربي، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي قائد حكيم ووطني وحاسم ويعي جيداً ما يقول.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر السيسي إسرائيل الرئيس السيسي البحر الاحمر الدولة المصرية عبد الفتاح السيسي القيادة السياسية صدى البلد تحديات 4 رسائل من الرئيس السيسي القائد السيسي

إقرأ أيضاً:

إسلام عفيفي: مصر حاضنة للجميع.. وتتعامل مع ضيوفها كأنهم مواطنون

قال الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، إن مصر لم تستخدم الهجرة غير الشرعية لأوروبا كورقة ضغط على القارة العجوز، ويجري التعامل مع ضيوف مصر كأنهم مواطنين مصريين بمنتهى الحرية، وليس لديها مخيمات لاجئين.

مصر تبعث رسائل للاتحاد الأوروبي

أضاف خلال لقاء ببرنامج «حديث الأخبار»، وتقدمه الإعلامية منة فاروق، على قناة «إكسترا نيوز»: «عندما تتحدث مصر في هذا الأمر، فهي تريد أن تبعث برسائل للاتحاد الأوروبي، بأن يمارس دورا أكبر حتى لا تتفاقم مسألة الهجرة، ويكون الضغط أعلى وأكبر».

مصر حاضنة للجميع

تابع: «نتحدث عن أشقائنا في المنطقة، مصر حاضنة للجميع، وحاضرة في المشهد بقوة لدعم الجميع واستضافة الجميع، وعلى العالم أن يؤدي دوره، وأن تكون له قوة مضافة على الدبلوماسية الدولية، ومن الاتحاد الأوروبي تحديدا، فوجهة نظر الكثيرين أن الاتحاد الأوروبي لم يقم بدوره كما ينبغي في قضية العدوان على غزة وما يحدث هناك، بالتالي ضرورة تدخل ألمانيا والاتحاد الأوروبي بفاعلية، سيساعد مصر للعمل بقوة على الأرض كوسيط».

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يطالب بموقف عربي موحد يرعب الأعداء وينهي الأزمة الفلسطينية (فيديو)
  • مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو)
  • مصطفى بكري يشيد بدور مستشفى الناس في خدمة أطفال قنا
  • مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)
  • دفاع سفاح التجمع رافضا التعليق علي حكم إعدامه: سنقدم طعن في الوقت المناسب
  • إسلام عفيفي: مصر حاضنة للجميع.. وتتعامل مع ضيوفها كأنهم مواطنون
  • ماهو الوقت المناسب لخلع اضراس العقل؟.. خبيرة تجيب
  • ‏«عفو رئاسي وتقنين إقامة الأجانب».. الحكومة تتخذ قرارات عاجلة في اجتماعها الأسبوعي (تفاصيل)‏
  • الحكومة الفلسطينية تتخذ حزمة من القرارات خلال جلستها الأسبوعية
  • نقيب الأشراف: مبادرة بداية جديدة تعكس رؤية القيادة السياسية لتنمية المجتمع المصري