أسعار الذهب.. ارتفعت أسعار الذهب العالمية، لتحقق الأوقية صعودًا بنسبة 1%، بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، في ندوة جاكسون هول السنوية، بعدما أعلن أنه حان الوقت لتعديل السياسة النقدية وهو ما ساهم في دعم الصعود للذهب.

في ذات السياق ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 1.2% إلى 2547 دولارًا، وارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها تتجه إلى انخفاض أسبوعي.

كما شهد الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة انتعاش قبل خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

قام التجار بتسعير تخفيف بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل بالكامل، مع احتمال بنسبة 76% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على إنفستنج السعوديـة. تميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية السبائك غير المدرة للعائدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الذهب اليوم اسعار الذهب اسعار الذهب الان اسعار الذهب النهارده اسعار الذهب اليوم اسعار الذهب اليوم في مصر الاستثمار في الذهب الذهب الذهب اليوم توقعات الفيدرالى الأمريكى توقعات أسعار الذهب 2024 توقعات سعر الذهب 2023 توقعات سعر الذهب 2024 خان الذهب رئيس البنك سبائك الذهب سعر الذهب سعر الذهب النهارده سعر الذهب اليوم سعر الذهب اليوم فى مصر سعر الذهب كم النهارده سعر جرام الذهب عيار 21 كم سعر الذهب النهارده مسلسل خان الذهب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الدولار يضغط على أسعار الذهب: ماذا يعني ذلك لمستقبل المعدن الأصفر؟

ارتفاع الدولار يضغط على أسعار الذهب: ماذا يعني ذلك لمستقبل المعدن الأصفر؟.. شهدت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا خلال الجلسات المبكرة من يوم الثلاثاء، متأثرة بارتفاع قيمة الدولار الأمريكي. هذا الارتفاع في قيمة الدولار جعل الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى، مما أدى إلى انخفاض طفيف في الأسعار.

ارتفاع الدولار يضغط على أسعار الذهب: ماذا يعني ذلك لمستقبل المعدن الأصفر؟

في تفاصيل التداولات، سجل الذهب في المعاملات الفورية انخفاضًا قدره 0.1%، ليصل إلى 2503.09 دولار للأونصة. في حين أن العقود الأمريكية الآجلة للذهب بقيت مستقرة عند 2532.20 دولار للأونصة.

الأسواق تترقب بترقب كبير بيانات التضخم الأمريكية المنتظر صدورها يوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن يسجل مؤشر أسعار المستهلكين زيادة بنسبة 0.2% على أساس شهري في أغسطس، وهي نفس الزيادة التي سُجلت في يوليو. بالإضافة إلى ذلك، ستصدر بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

ارتفاع أسعار الفائدة غالبًا ما يكون له تأثير سلبي على الذهب، حيث يرفع من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدًا. ومع ذلك، هناك توقعات قوية بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يقرر خفض أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل، مع احتمال خفض بمقدار 25 نقطة أساس بنسبة 70%، مقابل 30% لاحتمالية خفض بمقدار 50 نقطة أساس، حسب أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، شهدت الفضة انخفاضًا بنسبة 0.3% لتصل إلى 28.27 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.5% ليصل إلى 942.45 دولار، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.4% ليصل إلى 950.55 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية
  • رئيس شعبة الذهب: السعر العالمي يكسر رقما قياسيا جديدا ويصل إلى 2554 دولار
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار “فرانسين” إلى خليج المكسيك
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات أميركية
  • أسعار الذهب الأسود تعود للارتفاع بعد خسائر فادحة!
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا مع انخفاض مؤشر العملة الأميركية
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع فوق 2500 دولار.. ماذا يحدث في سوق المعدن الأصفر؟
  • بعد تراجعه 0.1%.. كيف يؤثر قرار الفيدرالي بشأن الفائدة على أسعار الذهب؟
  • ارتفاع الدولار يضغط على أسعار الذهب: ماذا يعني ذلك لمستقبل المعدن الأصفر؟