كتب- أحمد عبدالمنعم:
شهدت مصر، اليوم الجمعة، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، إعلان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن حاجة الهيئة العامة للأبنية التعليمية لعدد من الوظائف في 18 محافظة، والهيئة العامة للأرصاد الجوية تكشف عن أحوال الطقس خلال الساعات المقبلة.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

بعد العثور عليه.

. ما مصير تمساح البدرشين؟

كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، مصير تمساح مصرف أبو صير العمومي بالبدرشين بعد العثور عليه.
للتفاصيل.. اضغط هنا

خبير يكشف أضرار الملء الخامس والأخير لسد النهضة

قال الدكتور عباس شراقي، أستاذ الموارد المائية والجيولوجيا بجامعة القاهرة، إن أضرار التخزين الخامس فى سد النهضة تتعدد لتشمل أيضا تأثيرات بيئية مثل زيادة الفاقد نتيجة البخر مع اتساع سطح البحيرة حيث تقترب من 1700 كم2، وتقدر بحوالي 3 مليار م3/سنة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

أمطار تصل لرعدية بهذه المناطق.. حالة الطقس غدا السبت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا السبت 24 أغسطس 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.
للتفاصيل.. اضغط هنا

عمرو موسى: اتفاقيات التطبيع ينبغي ألا تكون مجانية أو رضوخاً لضغوط أياً كانت

قال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن اتفاقية أوسلو، التي وقعتها الحكومة الإسرائيلية، وتحدد الخطوط العريضة للأراضي الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، أصبحت مهددة بفعل الخروقات الإسرائيلية المتكررة لبناء المستوطنات وتدمير القرى الفلسطينية وتهجير المواطنين الفلسطينيين.
للتفاصيل.. اضغط هنا

هل تشهد مصر موجات حارة خلال أغسطس؟.. الأرصاد توضح

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس في الساعات القادمة سيشهد ارتفاعًا كبيرًا في مستويات الرطوبة في أنحاء البلاد، وعزت ذلك لاستمرار تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي على مصر.
للتفاصيل.. اضغط هنا

الصحة: أكثر من 35 مليون و352 خدمة مجانية بحملة "100 يوم صحة"

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 35 مليون و352 ألفا و554 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الخميس 22 أغسطس، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
للتفاصيل.. اضغط هنا

مصدر يكشف معلومات عن تمساح البدرشين بعد العثور عليه - خاص

كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، مواصفات التمساح النيلي الذي تم العثور عليه بمصرف أبو صير العمومي بالبدرشين، بعد أعمال شفط المياه من المصرف، والذي شاهده مواطنين الإثنين الماضي.
للتفاصيل.. اضغط هنا

بـ 18 محافظة.. وظائف جديدة بهيئة الأبنية التعليمية - التخصصات والشروط

أعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، حاجة الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتعيين عدد 168 في وظيفة مهندس ثالث بمختلف التخصصات و 20 في وظيفة فني هندسي رابع.
للتفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان سد النهضة ملء سد النهضة الأبنية التعليمية تمساح البدرشين الطقس التطبيع العثور علیه اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا

قالت إدارة الأرصاد الجوية اليوم الخميس إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا برياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة على المناطق الصحراوية ليكون الطقس خلال عطلة نهاية الاسبوع بصفة عامة حارا نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الطقس صباح اليوم الخميس حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات (15 – 50) كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (47 – 94) درجة مئوية أما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا (2 – 6) أقدام.

وأضاف أن الطقس مساء اليوم حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10 – 35) كيلو مترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة (31 – 33) درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج (2 – 4) أقدام.

وذكر أن الطقس نهار الغد الجمعة حار والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة (25 – 60) كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (43 – 45) درجة مئوية أما حالة البحر فمعتدل الى عالي الموج (3 – 7) أقدام.

وأفاد بأن الطقس مساء الجمعة حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (15 – 35) كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار العالق على بعض المناطق أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة (29 – 31) درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج (2 – 4) أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار السبت حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا (15 – 40) كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار فوق المناطق المكشوفة بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (43 – 45) درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو أحيانا (2 – 6) أقدام.

وأوضح أن الطقس مساء السبت حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة (08 – 30) كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة (27 – 29) درجة مئوية بينما حالة البحر خفيف الموج (1 – 2) قدم.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • الأنواء الجوية: توقعات بتساقط الأمطار في العراق الأسبوع المقبل
  • أسخن 24 ساعة.. معلومات عن المنخفض السطحي الذي يضرب مصر خلال ساعات
  • وظائف جديدة بالأرصاد الجوية.. المستندات وكيفية التقديم
  • حدث في 8 ساعات| توضيح حكومي بشأن منجم السكري ونظام لرد ضريبة القيمة المضافة
  • إزمير: أمطار غزيرة تسبّب فيضانات وانهيارات طرق “فيديو”
  • العثور على 4 جثث في جبال الألب
  • وظائف بـ هيئة الأرصاد الجوية.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • محاكمة الفنان أحمد صلاح حسنى خلال ساعات فى اتهامه بتدمير سيارة موظف وإصابته
  • حالة الطقس الأيام المقبلة.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بسبب درجات الحرارة