أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج برئاسة محمد صبيح، عن ارتفاع عدد اللاعبين  المشاركين في بطولة مصر المفتوحة التي أقيمت في الصالة المغطاة باستاد القاهرة إلى أكثر 10 آلاف لاعب ولاعبة من مختلف محافظات الجمهورية.

وقال محمد صبيح مؤسس ورئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، إنه لأول مرة يتخطى عدد اللاعبين المشاركين في أي بطولة للألعاب القتالية لأكثر من 10 آلاف لاعب ولاعبة وتم إقامتها على 14 ملعب في نفس الوقت مما يدل على مدى انتشار اللعبة بشكل كبير للغاية خلال السنوات الماضية منذ إنشاء الاتحاد.

وأضاف أن بطولة مصر المفتوحة الغرض منها قياس مدى الانتشار للكيك بوكسينج وهو ما تم التأكد منه من خلال الأعداد الهائلة التي شاركت في المنافسات وأفرزت عن عدد كبير من اللاعبين أصحاب المواهب الذين يستحقون أن ينضموا إلى صفوف المنتخبات الوطنية في مختلف المراحل السنية.

عاجل.. محمد صلاح يستقر على تجديد عقده مع ليفربول وبشروط خاصة تطورات انتقال كانسيلو إلى الهلال السعودي

وتابع محمد صبيح، مؤسس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، أن الانتشار الكبير لرياضة الكيك بوكسينج في مختلف المحافظات والأندية ومراكز الشباب وحتى الصالات الرياضية يعد أحد انجازات وزارة الشباب والرياضة، حيث أعطى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الموافقة على إشهار الاتحاد حيث انتصر للعبة بعد عدة محاولات قبل ذلك ولكنها لم يكتب لها النجاح إلا من خلال عهد الدكتور أشرف صبحي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استاد القاهرة الشباب والرياضة الصالات الرياضية رياضة الكيك بوكسينج كيك بوكسينج وزير الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 9 دول.. افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة غدًا

تستضيف مصر غدا الجمعة داخل الصالة رقم 2 بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي منافسات النسخة الثامنة عشرة من بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 وحتى 15 سبتمبر الجاري.

وتضم قائمة الدول المشاركة بالبطولة القارية 9 منتخبات وهي: "بنين - كاب فيردي - الجزائر - المغرب - مالي - جنوب أفريقيا - تونس - توجو - بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة"، بإجمالي 110 لاعب ولاعبة.

وأقيم اليوم الخميس الاجتماع الفني للبطولة، على أن تبدأ منافسات البطولة الفعلية يوم 13 بحفل افتتاح البطولة وانطلاق المنافسات.

وخاضت الدول المشاركة فى البطولة تدريبات اليوم الخميس قبل انطلاق المنافسات.

ويشهد حفل الافتتاح عددا من الفقرات المتنوعة سيقدمها براعم الجمباز فى تقليد يحرص عليه اتحاد الجمباز فى مختلف البطولات الدولية والقارية بالإضافة إلي حضور جماهيري داخل الصالة المغطاة.

ومن المنتظر أن يشهد حفل الافتتاح حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية.

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن مصر تبرهن دائما يوما بعد يوم على قدرتها الفائقة على استضافة جميع البطولات القارية والعربية والدولية لتوافر جميع مقومات نجاح البطولات من منشآت رياضية وبنية تحتية على أعلى مستوى بعد الجهود المبذولة من القيادة السياسية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة في وضع مصر على خارطة استقبال البطولات القارية والدولية مؤخرًا.

وأضاف أمين أن المنتخبات الوطنية للجمباز أنهيت مشاركتها في سلسلة البطولات الأفريقية في ثلاثة أفرع وهي الإيقاعي والفني والترامبولين، والتي أقيمت مؤخرا في رواندا والمغرب وتونس على الترتيب.

وحقق المنتخب الوطني للجمباز نتائج مميزة سيطر من خلالها على منصات التتويج في البطولات الثلاثة.

وأشار "أمين"، إلى أن هذه النتائج تؤكد تفوق الجمباز المصري وتميزه على مستوى قارة أفريقيا من خلال السيطرة على منصات التتويج في جميع البطولات القارية.

وأوضح، أن رياضة الجمباز تتطور بشكل كبير وغير مسبوق داخل القارة الأفريقية، وأن أفريقيا الآن بات لها شأن في البطولات العالمية، وأن منتخب مصر واحد من أقوى المنتخبات الأفريقية.

وثمنَ إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز، علي جهود الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، من أجل استمرار استقرار منظومة عمل الرياضة المصرية في طريق ريادتها والدعم الكامل لتنظيم البطولات الدولية والقارية.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 9 دول.. افتتاح بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة غدًا
  • الأهلي بالمجموعة الأولى لبطولة أفريقيا للأندية
  • بـ 12 لاعبًا ولاعبة.. منتخب مصر يشارك في بطولة العالم للطاولة
  • بـ 12 لاعب ولاعبه.. منتخب مصر يشارك في بطولة العالم للطاولة
  • بطلة الجمباز الصاعدة "فريدة" تحصل على المركز الأول لبطولة كأس مصر
  • «ياسين» يحقق المركز الثاني في بطولة الإسكندرية للمياه المفتوحة
  • المدينة الرياضية ببورسعيد تحتضن بطولة السباحة للناشئين بمشاركة 1675 متسابقًا
  • 12 لاعب فى المعسكر الختامى لمنتخب للكراسى المتحركة استعدادا لبطولة العالم
  • انطلاق الأدوار النهائية لبطولة عمان المفتوحة لخماسيات الهوكي..غداً
  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير