انتقد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، تعامل أولياء الأمور مع أبناءهم الطلاب عند ظهور نتيجة الثانوية العامة، ما يؤدي إلى انتشار ظاهرة الانتحار التي نشهدها كل عام بالتزامن مع ظهور نتيجة الثانوية العامة.

وأضاف حسام موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علمًا»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، قائلًا: «في طالب ألقى بنفسه من الطابق السادس قبل ظهور نتيجة الثانوية خوفًا من والده في حالة عدم الحصول على مجموع كبير من الدرجات».

وتابع: «ولي أمر الطالب الذي تسبب في حالة الخوف لدى ابنه وجعله يرمي نفسه من الطابق السادس، هذا الوالد لا دين له.. أنا عارف أن أولياء الأمور يفكرون في دخول أبنائهم كليات الطب والهندسة اعتقادًا منهم كونها كليات قمة.. كل ولي أمر من حقه أن يخوف ابنه من الحرام والأمور التي نهى عنها الدين، وليس الترهيب من نتيجة الثانوية العامة».

وأكمل حسام موافي: «دلوقتي أقل دخل وراتب يحصل عليه الدكتور.. أنت ممكن تدخل كلية طب وتصبح دكتور، ممكن تعمل أول عملية جراحية وتفشل، مما يقضي على سمعتك، أو تخصص في قسم ليس به أعداد من المرضى. لذلك، علينا الطموح، والرزق بيد الله».

وأشار حسام موافي إلى أن الرزق كتبه الله لعبده في كل حياته، موضحًا أن الله تحدث عن كل شيء في القرآن الكريم وهي موجودة على الأرض، ولكن ذكر الرزق وقال عنه إنه في السماء.

وأردف حسام موافي: «الأخير على دفعتنا في الثانوية العامة، البعض اعتقد أنه شخص فاشل. إحنا دخلنا طب وهندسة، وبعد 30 سنة من التخرج، اجتمعت دفعتنا في حديقة الأورمان، والأخير هذا كان معنا وأصبح أغنى رئيس مجلس إدارة في مصر، وأصبح أغنى واحد في دفعتنا، نحن لا ندعم الفاشل، ولكن هذا نموذج لأولياء الأمور لكي يعرفوا أن الثانوية ليست نهاية الرحلة».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حسام موافي الطلاب نتيجة الثانوية العامة نتیجة الثانویة العامة حسام موافی

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط

ظهرت الآن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، ويمكن الاستعلام عنها برقم الجلوس فقط، وذلك بعدما اعتمدها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقب انتهاء الكنترولات من أعمال التصحيح والرصد والمراجعة، فيما يترقب الطلاب موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024.

ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» رابط وخطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ورابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني عبر موقع «الوطن».

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني عبر موقع الوطن

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني عبر «الوطن»، إذ يحصل الطالب على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط والضغط على عبارة «النتيجة».

نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط

كما خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط للحصول عليها بشكل سريع.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

ومن المقرر أن يتم إعلان موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 خلال الساعات القليلة المقبلة بعدما تم إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، تمهيدًا لبدء أعمال آخر مراحل التنسيق قبل انطلاق العام الجامعي الجديد.

موقع التنسيق الإلكتروني

ويسمح للطلاب الناجحين في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 تسجيل رغباتهم ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني فور فتح الموقع من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتتوافر عشرات الكليات والمعاهد لطلاب الدور الثاني وكذلك طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 في جميع المحافظات، بينها معاهد خاصة وأخرى حكومية بمصروفات.

يشار إلى أنّ عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بلغ نحو 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة، وذلك في الفترة من 28 أغسطس وحتى 3 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتمادها.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • 4 نصائح مهمة من «هيئة الدواء» لأولياء الأمور بشأن العام الدراسي الجديد
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024 .. رابط مباشر
  • ناقد رياضي: علاقة حسام حسن مع الأهلي ليست على مايرام
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • بضغطة زر.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • طريقة الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالاسم
  • ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. جاهزة للاعتماد