قُتلت صحفيتان وأصيب رجل، الجمعة، في إقليم كردستان بشمال العراق في غارة بطائرة مسيرة استهدفت سيارتهم ونسبت إلى تركيا، حسبما أفاد مسؤولون محليون وكالة "فرانس برس".

وردا على سؤال بشأن القصف الجوي الذي وقع، صباح الجمعة، في منطقة سيد صادق في إقليم كردستان، قالت وزارة الدفاع التركية في أنقرة لفرانس برس إن منفذّه "ليس الجيش التركي".

ونفى مسؤولون في العراق الروابط المزعومة للضحايا مع حزب العمال الكردستاني أو وسائل إعلام تابعة له.

وأكد مسؤول أمني عراقي طلب عدم كشف هويته لفرانس برس أن "طائرة مسيرة يرجح أنها تابعة للجيش التركي قصفت سيارة تقلّ صحافيين" في سيد صادق شرق السليمانية، ثاني أكبر مدن كردستان.

من جهته، ندد قوباد طالباني نائب رئيس وزراء الإقليم بالقصف في بيان موضحا "إن ضحايا القصف الجوي في قضاء سيد صادق صحفيتان اثنتان، وليستا أعضاء قوة مسلحة لكي تشكلا تهديدا على أمن واستقرار أي بلد أو منطقة".

وقال رئيس فرع نقابة الصحافيين في السليمانية كاروان أنور لفرانس برس خارج المشرحة المحلية إن "صحافيتين قتلتا".

وأشار "كانتا معروفتان بالعمل في مجال الصحافة والإعلام".

وخلال مؤتمر صحافي، أكد كامل حمه رضا، رئيس مؤسسة جتر وهي شركة إعلامية كردية، مقتل صحافيتين تعملان في مؤسسته، إحداهما من السليمانية والثانية كردية من تركيا.

من جانبه، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إربيل عاصمة إقليم كردستان في بيان "استهدفت طائرة بدون طيار تابعة للجيش التركي في الساعة 11 صباحا مركبة لمقاتلي حزب العمال الكردستاني بالقرب من قرية تبراشي في منطقة سيد صادق بمحافظة السليمانية".

وتابع "مما أسفر عن مقتل مسؤول في حزب العمال الكردستاني وسائقه ومقاتل مرافق له".

ولحزب العمال الكردستاني قواعد خلفية في إقليم كردستان العراق المتمتع بالحكم الذاتي والذي فيه أيضا قواعد عسكرية تركية منذ 25 عاما.

ويخوض الحزب تمردا مسلحا ضد السلطات التركية منذ عام 1984 وتصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون منظمة "إرهابية".

والأسبوع الماضي، أعلنت تركيا عن اتفاقية تعاون عسكري مع العراق تتضمن إقامة مراكز تدريب وقيادة مشتركة ضد الانفصاليين الأكراد، وقالت بغداد إنها قررت حظر العمال الكردستاني كحزب.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حزب العمال الکردستانی إقلیم کردستان سید صادق

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزة

مراسل الجزيرة أنس الشريف توجه إلى المكان ورصد اللحظات الأولى للقصف وعمليات انتشال الشهداء.

11/9/2024مقاطع حول هذه القصةسوء التغذية يهدد حياتهم.. قصص مؤلمة من معاناة الأهالي بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23بعد عام.. الجزيرة ترصد شهادات ناجين من فيضانات درنةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 30 seconds 03:30قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم طولكرم وتحاصرهplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28ما طبيعة القنابل التي استخدمتها إسرائيل في قصفها منطقة المواصي؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12بدء حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال بمراكز الإيواء شمال قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 51 seconds 01:51البيت الأبيض يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النارplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08شاهد الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال على خيام النازحين في المواصيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 55 seconds 02:55من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنعى 3 من قادتها استهدفت مركبتهم غارة صهيونية
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • استشهاد لبناني وإصابة آخر بجروح في قصف العدو لبدة ميس الجبل
  • مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • خريطة توضح.. مقتل ما لا يقل عن 19 شخصًا في غارة إسرائيلية على منطقة إنسانية في غزة
  • غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزة
  • مجلس الوزراء يقرر استمرار وزارة المالية بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان
  • تعليق من التجارة حول المستحقات المتبقية لفلاحي إقليم كردستان
  • سقوط ضحايا في غارة امريكية استهدفت مدرسة للبنات في تعز
  • الحل في السليمانية.. مقترح كردي لانهاء أزمة رواتب موظفي كردستان