تراجع الدولار بينما ارتفع الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوياته في أكثر من عامين اليوم الجمعة بعد أن ألمح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول إلى خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

 

وقال باول في كلمته الرئيسية أمام المؤتمر الاقتصادي السنوي للمجلس في جاكسون هول بولاية وايومنج "لقد حان الوقت لتعديل السياسة.

. تضاءلت مخاطر الصعود المتعلقة بالتضخم. وزادت مخاطر الهبوط المتعلقة بالتوظيف".

 

وأضاف "لا نريد مزيدا من الشح في أوضاع سوق العمل ولا نرحب به.. سنبذل كل ما في وسعنا لدعم سوق عمل قوية مع إحراز المزيد من التقدم نحو استقرار الأسعار. ومع تخفيف القيود المتعلقة بالسياسات بشكل مناسب، سيكون هناك سبب وجيه للاعتقاد بأن الاقتصاد سيعود إلى معدل تضخم يبلغ اثنين بالمئة مع الحفاظ على سوق عمل قوية".

 

وواصل المتعاملون اليوم الجمعة الرهان على خفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي يومي 17 و18 سبتمبر، ولكن بعد تصريحات باول يراهن واحد من كل ثلاثة متعاملين تقريبا على خفض الفائدة 50 نقطة أساس.

 

وارتفع اليورو والين ما أدى إلى تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، 0.63 % إلى 100.83 بعد أن كان أداؤه أقوى قليلا قبل تصريحات باول.

 

وصعد الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين مقابل الدولار مع تصريحات باول عن العملة الأمريكية وظهور بوادر عن قوة الاقتصاد البريطاني.

 

وارتفع الجنيه الإسترليني 0.83 % إلى 1.3197 دولار ليلامس أعلى مستوى له منذ أواخر مارس 2022. وتجاوز أعلى مستوى له في 13 شهرا، والذي بلغه في وقت سابق اليوم، عند 1.3144 دولار.

 

وارتفع اليورو 0.65 % إلى 1.1182 دولار، بينما تراجع الدولار أمام الين 0.76 % إلى 145.15.

 

وأكد محافظ بنك اليابان كازو أويدا عزمه رفع أسعار الفائدة إذا ظل التضخم في مساره للوصول إلى هدف الاثنين بالمئة بشكل مستدام.

 

وارتفعت عملة بيتكوين 0.56 % إلى 61018 دولارا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسع استقرار الاسعار اسعار الفائد اسعار الفائدة استقرار اعلى مستويات الحفاظ على الجنيه الإسترليني البنك المركزي ال أمس أمل بذل تخفيف القيود بنك المركزي

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم، بعد أن عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 2521.29 دولارًا للأوقية (الأونصة)، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 % إلى 2548.90 دولارًا.

أخبار قد تهمك الذهب يتراجع قبيل صدور بيانات تضخم أمريكية 10 سبتمبر 2024 - 7:20 صباحًا بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع 7 سبتمبر 2024 - 12:32 مساءً

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 28.81 دولارًا للأوقية. وزاد البلاتين 0.8 % إلى 958.59 دولارًا، كما ارتفع البلاديوم 1.5 % إلى 1023.12 دولارًا، وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من يوليو.

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الدولار يرتفع إلى أعلى مستوى في 4 أسابيع
  • الدولار يرتفع بعد بيانات أوقفت رهانات خفض كبير للفائدة
  • عائد السندات الأمريكية لأجل عامين يهبط لأدنى مستوى
  • الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته في 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مشددة
  • الين يسجل أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار
  • الين الياباني يصل لأعلى مستوى أمام الدولار
  • الين الياباني عند أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار
  • رويترز..استقرار الين عند أعلى مستوى له مع انتظار تقرير التضخم (التفاصيل)
  • تراجع أسعار صرف الدولار بشكل طفيف في بداية التعاملات المسائية