أغسطس 23, 2024آخر تحديث: أغسطس 23, 2024

المستقلة/- دعت كامالا هاريس الأمريكيين إلى نبذ الانقسام السياسي ورسم ما وصفته بـ”طريق جديد للمضي قدمًا“، وذلك أثناء قبولها ترشيح حزبها بينما كانت تمزج سيرتها الذاتية بتحذيرات من احتمال عودة دونالد ترامب مجددًا إلى البيت الأبيض.

و أثناء صعودها على المنصة وسط تصفيق حار في ختام المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، قالت نائبة الرئيس أن قصتها الشخصية وخلفيتها كمدعية عامة جعلتها مؤهلة بشكل فريد لحماية مصالح الأمريكيين ضد رئيس سابق وصفته بأنه لا يضع مصالحه الخاصة في الاعتبار.

وقالت هاريس: ”أمام أمتنا في هذه الانتخابات فرصة ثمينة وعابرة لتجاوز المرارة والسخرية والمعارك المثيرة للانقسام التي دارت في الماضي. فرصة لرسم طريق جديد للمضي قدمًا. ليس كأعضاء في حزب أو فصيل واحد، ولكن كأمريكيين.“

وتابعت: ”أعدكم بأن أكون رئيسة لجميع الأمريكيين، وأن أتمسك بالمبادئ الدستورية الأميركية، والمبادئ الأساسية من سيادة القانون والانتخابات النزيهة إلى التداول السلمي للسلطة“.

هاريس تتعهد بإنهاء الحرب في غزة

تعهدت نائبة الرئيس الأمريكي بالعمل على إنهاء الحرب في غزة من أجل تحقيق الاستقرار في بقية المنطقة، وبـ”الوقوف دائمًا إلى جانب حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها“، ودفعت باتجاه إطلاق سراح الرهائن وتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضافت هاريس: ”ما حدث في غزة خلال الأشهر العشرة الماضية كان مدمراً، فقد الكثير من الأرواح البريئة، أشخاص يائسون وجائعون يفرون إلى بر الأمان مراراً وتكراراً. إن حجم المعاناة مفجع“.

وفي الوقت نفسه، انتقد المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين وأعضاء حركة ”غير الملتزمين“ في الساحة منظمي المؤتمر بحدة لعدم دعوتهم فلسطينياً أمريكياً على المنصة.

هاريس تعد بالدفاع عن التحالفات

وعدت هاريس بتعزيز علاقات الولايات المتحدة مع حلفاء حلف شمال الأطلسي، وقالت إن على البلاد مواصلة دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا. وقد شكك ترامب وزميله المرشح جيه دي فانس مرارًا وتكرارًا في دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا.

وقالت: ”لن أتردد أبدًا في الدفاع عن أمن أمريكا ومُثُلها العليا، لأنني في الصراع الدائم بين الديمقراطية والطغيان، أعرف أين أقف وأعرف أين تنتمي الولايات المتحدة.“

انتقاد حظر الإجهاض

من جهة أخرى، تعهدت هاريس باستعادة إمكانية الوصول إلى الإجهاض في جميع أنحاء البلاد بعد أن ألغت المحكمة العليا قضية رو ضد ويد.

وانتقدت ترامب والجمهوريين الذين مكّنوا حظر الإجهاض في عشرين ولاية وسعوا إلى المضي قدمًا في هذا الأمر، مُضيفةً: ”لقد فقدوا عقولهم”.

وأصبحت هاريس، وهي ابنة مهاجرين جامايكيين وهنود، أول امرأة سوداء وشخص من أصول جنوب آسيوية تقبل ترشيح حزب كبير للرئاسة، وستصبح أول رئيسة إذا ما انتُخبت.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

بعد المناظرة.. هاريس: زعماء العالم يسخرون من دونالد ترامب

قالت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، الثلاثاء، لمؤيديها من الديمقراطيين إن الأميركيين عليهم أن يصوتوا لمن يوحدهم وليس على من يعزز انقسامهم.

وأوضحت المرشحة الديمقراطية بعد المناظرة التي جمعتها بالرئيس السابق دونالد ترامب: "رؤيتنا تتمحور حول المستقبل ورؤية ترامب تركز على الماضي".

وفي وقت سابق، اعتبرت المرشحة الديمقراطية أن "الملل" يدفع الجمهور لأن يغادر باكرا التجمعات الانتخابية التي ينظمها الرئيس السابق.

وقالت هاريس: "سترون خلال تجمعاته أنه يتحدّث عن شخصيات خيالية مثل هانيبال ليكتر، ويتحدث عن كيف أن طواحين الهواء تسبّب السرطان. ما ستلاحظونه أيضاً هو أنّ الناس يبدؤون بمغادرة التجمعات مبكرا بسبب الإرهاق والملل. وسأخبركم الشيء الوحيد الذي لن تسمعونه يتحدث عنه هو أنتم".

كما اتهمت هاريس ترامب بأنه "أضحوكة" في العالم ويمكن التلاعب به بسهولة من قبل بعض أسوأ قادة العالم، في واحد من الاشتباكات العديدة التي دارت بين الطرفين حول السياسة الخارجية.

وقالت هاريس مخاطبة ترامب: "لقد سافرتُ حول العالم بصفتي نائبة لرئيس الولايات المتحدة، وزعماء العالم يسخرون من دونالد ترامب لقد تحدثتُ مع قادة عسكريين، عمل بعضهم معك، وقالوا إنّك عار".

وأضافت أنّه "من المعروف أنّ هؤلاء الدكتاتوريين والمستبدين يشجعونك على أن تكون رئيسا مرة أخرى لأنهم واضحون للغاية - يمكنهم التلاعب بك بالإطراء والمحاباة، ولهذا السبب أخبرني العديد من القادة العسكريين الذين عملتَ معهم أنك عار".

مقالات مشابهة

  • ترامب: هاريس كاذبة وتدعي الكثير بشأن ملف الإجهاض والرعاية الصحية
  • الملفات الدولية في مناظرة هاريس وترامب.. ماذا يقول الخبراء؟
  • رغم دعم ترامب المطلق لـإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس عليه (شاهد)
  • رغم دعمه المطلق لإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس على ترامب (شاهد)
  • بعد المناظرة.. هاريس: زعماء العالم يسخرون من دونالد ترامب
  • عاجل - هاريس: نريد جيلا جديد لزعامة الولايات المتحدة يؤمن بالوحدة وليس بالانقسام
  • عاجل - هاريس: حرب أفغانستان كلّفت الولايات المتحدة الكثير وأؤيد قرار بايدن في الانسحاب
  • هاريس: ترامب ترك لنا "أسوأ اعتداء على الديمقراطية"
  • هاريس: ترامب حال فوزه بالرئاسة سيجرم الحق في الإجهاض
  • عاجل - ترامب في المناظرة ضد هاريس: أنشأت أقوى الاقتصادات في الولايات المتحدة وسأعيد هذا النجاح مجددا