أوضحت ارقام الشواغر الوظيفية بمعرض التوظيف الإلكتروني انخفاض أعداد الوظائف المتوافرة في المعرض من 3 آلاف و300 شاغر وفرصة وظيفية في قطاعات مختلفة من أغسطس 2021 إلى 920 وظيفة شاغرة في وظائف مختلفة تنوعت بين الدوام «الكلي» و«الجزئي»، وذلك في تحديثها الأخير مساء أمس. وتفصيلاً، بلغت إجمالي الوظائف الشاغرة بالمعرض بالدوام الكلي قرابة 920 وظيفة، غاليتها العظمى بدوام «كلي»، فيما تضمن المعرض 24 وظيفة فقط بدوام «جزئي» برواتب تتراوح بين 150-450 دينارًا.

وتضمنت الوظائف الموزعة وفق أكثر من تصنيف حوالي 480 وظيفة مخصصة لخريجي البكالوريوس غالبيتها برواتب 450 دينارًا، فيما ترتفع الرواتب عند بعد التخصصات كالتخصصات الطبية وتخصصات العلاج الطبيعي بمتوسط 800 دينار. كما عرض المعرض وظائف محاسبية برواتب تصل إلى 1000 دينار بحريني، أما أعلى الوظائف المعروضة أجرًا فجاءت لشاغرين أولاهما لوظيفة اخصائي موارد بشرية براتب 2000 دينار، وشاغر آخر لـ«طبيب أسنان» في إحدى عيادات محافظة العاصمة براتب 1200 دينار. إلى ذلك، بلغ عدد الوظائف المخصصة للحاصلين على مؤهل الدبلوم 100 وظيفة، يبلغ أعلى رواتبها 2000 دينار، وهي لأخصائي موارد بشرية، ووظائف مرتبطة بالأعلام والتصميم وبمتوسط رواتب 400-450 دينارًا، في حين يبلغ أقل راتب بحسب المعرض للحاصلين على هذا المؤهل 200 دينار لبعض الوظائف بالدوام الجزئي وبينها شاغر وظيفي تحت مسمى «مسؤول مبيعات»، كما هناك عدد من الشواغر تحت مسميات مختلفة. وبحسب نتائج البحث، يتضمن المعرض 335 وظيفة تقريبًا للحاصلين على مؤهل الثانوية وما دون ذلك، بمتوسط رواتب تبلغ 300-350 دينارً. كما اشتمل على وظائف في قطاعات واسعة بينها «طباخ» و«فني تكييف وتبريد» و«أمين صندوق» و«بائع» و«منسق رقابة جرد الموارد» و«مساعد طبيب أسنان»، وغيرها من الشواغر. وجاء أعلى راتب لمؤهل الثانوي وما دونه 600 دينار لوظيفة «مصمم جرافيك»، ثم 550 دينارًا لوظيفة «طباخ»، و500 دينار لوظيفة «مخلص جمركي»، و450 دينارًا لعدد من الشواغر بينها شاغران هما «منسق إداري» و«مشرف خدمات الزبائن». فيما جاء أدنى رواتب هذه الفئة وكل الفئات الأخرى عند 150 دينارًا فقط، حيث طلبت إحدى الشركات بالمحافظة الشمالية توظيف شخص بدوام جزئي بهذا الراتب المعلن. مناطقيًا، جاءت محافظة العاصمة كأعلى محافظة تتوافر فيها شواغر وظيفية بما مجموعه 550 شاغرًا وظيفيًا تقريبًا، ثم الشمالية عند 210 شواغر، ثم الجنوبية بـ85 شاغرًا تقريبًا، وأخيرًا محافظة العاصمة بأقل من 80 شاغرًا وظيفيًا. وعرض الموقع 3 وظائف خارج البحرين، الأولى لوظيفة محاسب عام براتب 600 دينار، والثانية لمندوب مبيعات خارج البحرين براتب 300 دينار فقط، والثالثة لسائق بنظام نوبات براتب 350 دينارًا. كما خصص الموقع قسمًا خاصًا بالوظائف عن بُعد، وفيه حاليًا وظيفتان فقط؛ الأولى لصيدلي براتب 450 دينارًا، والأخرى لمنسق خدمات زبائن بدوام واحد عن بُعد براتب 330 دينارًا. ويُظهر الموقع الإلكتروني المخصص لبنك الوظائف سلاسةً في البحث وتنظيمًا لافتًا، حيث تقسم الوظائف بشكل واضح بحسب نوع الدوام والمؤهل الدراسي والتخصص والمنطقة، ونوع الدوام؛ كلي أو جزئي، كما خصصت خانة أخرى بكلمات بحث خاصة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا دینار ا

إقرأ أيضاً:

كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في بحثك عن وظيفة جديدة

بحثك عن وظيفة يمكن أن يكون تجربة مرهقة، تتطلب الكثير من الوقت والجهد، ومع ذلك، مع تقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، أصبح من الممكن تسريع هذه العملية بشكل كبير.

وفقًا لتقرير نشرته مجلة PCMag الأمريكية، هناك أربع طرق رئيسية يمكنك من خلالها الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في رحلتك للبحث عن وظيفة جديدة.

1. العثور على الوظائف المناسبة

على الرغم من أن برامج الدردشة الآلية (Chatbots) لا يمكنها البحث عن الوظائف بالنيابة عنك، فإنها تستطيع مساعدتك في توسيع نطاق بحثك. 

يمكنك استخدام هذه الأدوات للحصول على اقتراحات حول الوظائف التي يمكنك البحث عنها في مواقع مثل LinkedIn وIndeed.

كيفية الاستخدام:توجه إلى أداة ذكاء اصطناعي: ابدأ بكتابة ملخص لتاريخ عملك، مهاراتك، وخلفيتك التعليمية.طلب الاقتراحات: في نهاية الطلب، اطلب من الأداة تقديم قائمة بالوظائف التي قد تكون مؤهلًا لها.تحميل السيرة الذاتية: يمكنك الاستفادة من روبوتات الدردشة التي يمكنها قراءة المستندات لتحميل سيرتك الذاتية بسهولة.2. تعزيز سيرتك الذاتية

من المغري استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء سيرة ذاتية كاملة، ولكن هذا يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر. 

إذا اكتشف مدير التوظيف أنك استخدمت الذكاء الاصطناعي في صياغة سيرتك، فقد يؤدي ذلك إلى رفض طلبك أو حتى الإضرار بسمعتك المهنية.

نصائح للاستخدام:استخدام الذكاء الاصطناعي كأداة مساعدة: بدلًا من إنشاء السيرة الذاتية بالكامل، استخدم الذكاء الاصطناعي لإعادة ضبط أو تحسين السيرة الذاتية التي أنشأتها بنفسك.التحقق من الأخطاء: يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي للتحقق من الأخطاء النحوية أو الكلمات المكتوبة بشكل خاطئ.إعادة الصياغة: إذا كان هناك جزء معين لا يعجبك، يمكنك طلب إعادة كتابته بأسلوب مختلف.3. تحسين طلب التقديم

تعتبر طلبات التقديم جزءًا حيويًا من عملية التوظيف، وقد تحتاج إلى تخصيصها لكل وظيفة تتقدم إليها. هنا يأتي دور الذكاء الاصطناعي للمساعدة في صياغتها بشكل فعال.

خطوات التحسين:استخدام الذكاء الاصطناعي في الكتابة: يمكنك الاعتماد على الأدوات الذكية للمساعدة في كتابة طلب التقديم.التحقق من الدقة: تأكد من أن أي معلومات مقدمة تعكس مهاراتك وخبراتك بدقة.4. التحضير للمقابلة

الحصول على مقابلة عمل هو أحد أهم مراحل البحث عن وظيفة. يمكنك استخدام الذكاء الاصطناعي للتوقع عن الأسئلة التي قد تُطرح عليك أثناء المقابلة.

كيفية الاستعداد:تحليل الأسئلة المحتملة: استعن بأدوات الذكاء الاصطناعي لتحليل الأنماط الشائعة في أسئلة المقابلات.التدريب على الإجابات: يمكنك ممارسة الإجابة على الأسئلة المتوقعة مع الذكاء الاصطناعي، مما يساعدك على الشعور بمزيد من الثقة أثناء المقابلة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - جامعة المنيا تعلن وظائف شاغرة بمركز التطوير المهني.. ما الشروط وطريقة التقديم؟
  • جامعة المنيا تعلن عن وظائف شاغرة لاستكمال فريق العمل بمركز التطوير المهني
  • الشباب والرياضة توفر أكثر من 20 وظيفة في تخصصات مختلفة.. الشروط وطريقة التقديم
  • تعيينات وزارة المالية.. اعرف آخر موعد لتلقي طلبات وظائف 2024
  • كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في بحثك عن وظيفة جديدة
  • وظائف متاحة بالهيئة العامة للاستثمار.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • 299 وظيفة شاغرة في الصناعة والزراعة برواتب تصل 13 ألف جنيه.. طريقة التقديم
  • 3744 وظيفة جديدة للشباب في 13 محافظة.. التفاصيل
  • 852 وظيفة شاغرة برواتب مجزية وتأمينات.. إليك الشروط وطريقة التقديم
  • وظائف خالية.. 3744 فُرصة عمل جديدة في 82 شركة