بوابة الوفد:
2024-09-13@01:27:35 GMT

عاش الوفد

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

لا ينكر أحد دور الوفد فى النضال والحرية والديمقراطية، ولا يمكن لأحد أن يتحدث عن الوطنية بعيداً على الوفد، فالوفد كان ولا يزال ضميراً للأمة ومتحدثاً عنها ومدافعاً صلباً طوال تاريخه عن الشعب المصرى وعن مقدراته واستقلاله وحريته.

وُلد حزب الوفد ليبقى ويعيش فى وجدان الشعب المصرى نصيراً لجموع المصريين، فارساً مغواراً فى التصدى للاحتلال حتى الجلاء، ومعارضاً وطنياً شرساً فى مواجهة الحكومات ضد القوانين الجائرة وسلب الحريات ومقدرات المصريين.

الوفد الذى وُلد من رحم الأمة نبيلاً شريفاً لم يكن مجرد منقذ من ظلام الاحتلال، وإنما كان عقيدة لا تزال راسخة آمن بها ملايين المصريين، وحمل الشعب كله لواء الوفد على صدره تحت شعار «الوفد ضمير الأمة» وحامى حماها.. وانتشر حزب الوفد بمبادئه داخل قلوب وعقول المصريين الشباب قبل الشيوخ والنساء لتنطلق ثورته التى غيرت وجه التاريخ تحت قيادة الزعيم خالد الذكر سعد زغلول ورفاقه حتى أصبح «زغلول» واحداً من أبرز زعماء مصر، والذى فاقت شعبيته أى زعيم مصرى، ولهذا لُقب بزعيم الأمة وسمّى بيته «بيت الأمة» ولقبت زوجته بأم المصريين.

ثم انتقلت الزعامة ومعها لواء الوفد من «زغلول» إلى سيد الناس «مصطفى النحاس» الذى خاض أشد المعارك مقاتلاً شرساً بين صفوف الوفديين، وقائداً فذاً سيتوقف التاريخ طويلاً أمام إنجازاته، لتنقل الراية إلى الزعيم فؤاد سراج الدين، ليعيد الوفد من جديد إلى الساحة السياسية بعد عمليات تجميد وتوقف لإقصاء الحزب الشعبى عن العمل السياسى، ليعود الوفد بقوة ويلتف حوله جموع المصريين فى مواجهة الصعاب التى تتعرض لها البلاد والعباد، ورأى الوفديون أن يبقى الوفد شامخاً ليحمل لواءه الدكتور نعمان جمعة ومن بعده الدكتور محمود أباظة، ثم الدكتور السيد البدوى والمستشار بهاء أبوشقة لتستقر راية الوفد فى يد الدكتور عبدالسند يمامة مواصلاً رحلة العطاء والعمل المستمر على خطى السابقين.. ويبقى الوفد وسوف يستمر ممثلاً لجموع المصريين نصيراً لهم ومدافعاً عن حقوق الشعب ومكتسباته، معارضاً وطنياً يضع نصب عينيه مصلحة البلاد وحقوق العباد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عاطف خليل رؤية دور الوفد الوفد الشعب المصرى جموع المصريين

إقرأ أيضاً:

السنوار يهنئ تبون بتجديد ثقة الجزائريين له لقيادة البلاد

صفا

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار، مساء الثلاثاء، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون؛ بمناسبة نجاح الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، وتجديد ثقة الجزائريين له لقيادة البلاد.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن السنوار أشار إلى أنه "بعث رسالته في ظل الملحمة البطولية التي يسجلها الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل بسالة وصمود في معركة طوفان الأقصى، بالرغم مما يتعرض له من حرب الإبادة الجماعية، وهمجية الاحتلال الصهيوني النازي، الذي يعادي كل مظاهر الحياة، ويقتل الإنسانية في غزة، ويعتدي على المواطنين في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، في تجاوز وتحدٍ سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية".

وأضافت أن رئيسها جدد تثمينه للدور الجزائري في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه في المحافل الدولية.

وأوضحت حركة حماس أنه يتطلع إلى استمرار وتطوير هذا الدور الداعم والمساند في المجالات كافة لتعزيز صمود الشعب ومقاومته، وصولا لوقف العدوان الغاشم ودحر الاحتلال وتحقيق حلم الفلسطينيين بالتحرير والعودة كما تحرر الشعب الجزائري العظيم، وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

يذكر أن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، أعلنت، قبل يومين، فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية، بعد حصوله على 94.65% من أصوات الناخبين.

مقالات مشابهة

  • الفريق العطا الجنرال والوصاية الجبرية!!
  • قلعة الحريات فى «بيت الأمة»
  • الدكتور محمد عبد الفتاح لـ الوفد: منطقة قناة السويس الاقتصادية بيئة استثمارية متميزة للطاقة المتجددة
  • مسيرات ضوئية في الحديدة تتويجا للاحتفال بالربيع المحمدي / صور
  • السنوار يهنئ تبون بتجديد ثقة الجزائريين له لقيادة البلاد
  • مسيرات ضوئية في حارس البحر الأحمر تتويجا للاحتفال بالربيع المحمدي
  • الدكتور أيمن محسب: اجتماع الوفد والمحامين لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد مثمر وسيكون له أثر كبير
  • «المصريين»: مصر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني تحت أي ظروف
  • لقاء موسع للعلماء والخطباء بتعز في إطار إحياء المولد النبوي
  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في صعدة