أكد الأنبا إرميا رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، على أن السيدة العذراء مريم تحظى بمكانة راسخة في قلوب الناس، شرقا وغربا، مسيحيين ومسلمين، حيث يصوم الكاثوليك صوم العذراء في الأسبوعين الأولين من شهر أغسطس، ويصوم الأقباط الأرثوذكس في الفترة من 7 إلى 22 أغسطس، ويشاركهم بعض المسلمين صوم العذراء.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها على هامش معرض رحلة العائلة المقدسة الذي يستضيفه لقاء ريميني بإيطاليا، بالتعاون مع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي في الفترة من 20 إلى 24 أغسطس.

مكانة مصر الدينية

وحول المكانة الدينية التي تحظى بها مصر، قال الأنبا إرميا أنها البلد الوحيد في العالم الذي احتضن الأنبياء، فقد جاءها إبراهيم أبو الأنبياء، ويعقوب وبنيه، ويوسف الصديق، وولد بها موسى النبي، وعاش بها بنو إسرائيل حوالي 400 سنة، وصاهر سليمان الحكيم فرعون وتزوج ابنته، واستشهد بها إرميا النبي، وقبره موجود في مدينة المحلة الكبرى.

وقد زارت العائلة المقدسة هذا المكان، وامضت في سمنود بضعة أيام، وباركت مريوط ووادي النطرون، وأخذت مركبا من المعادي وقد وجد هناك الكتاب المقدس طافيا على مياه النيل عام 1976.

وأشار الأنبا إرميا في كلمته التي حضرها حشد من زوار لقاء ريميني، إلى أن السيدة العذراء مريم نالت بركات السماء، واستحقت لقب السماء الثانية، فقد كانت مثالا للطهارة، والنقاء، والثقة الكاملة في الله، ولم ولن تكون هناك أمرأة مثلها، تقدسها المسيحية، ويكرمها الإسلام في القرآن في الآية: «فَنَفَخْنَا فِيهَا مِن رُّوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ».

مشاركة المركز الثقافي القبطي في لقاء ريميني الدولي

يذكر أن المركز الثقافي قد أنتج فيلما عن رحلة العائلة المقدسة، استغرق إعداده 3 سنوات، وترجم إلى عدة لغات، من بينها الايطالية، وقد عرض في معرض رحلة العائلة المقدسة في لقاء ريميني الدولي مقتطفات منه.

وقد زار المعرض آلاف الزوار، وأعرب الكثير منهم عن رغبته في زيارة مسار العائلة المقدسة في مصر.

واستقبل نيافة الأنبا إرميا على هامش المعرض عددا من كبار الشخصيات العامة الثقافية والدينية الذين زاروا المعرض، ورأس قداس عيد السيدة العذراء في مدينة ريميني، بمشاركة القمص داوود النقلوني، وحضره أبناء الكنيسة القبطية في مدينتي ريميني وبولونيا، اللتين تتبعان إيبارشية روما للكنيسة القبطية، التي يرأسها الأنبا برنابا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رحلة العائلة المقدسة السيدة العذراء الأنبا إرميا العائلة المقدسة المرکز الثقافی السیدة العذراء الأنبا إرمیا

إقرأ أيضاً:

برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر على الصعيد المهني والعاطفي

يهتم مولود برج العذراء بالترتيب والتنظيم كثيرا، ويعرف بحبه للناس ويصدقهم سريعا ويعرف عنه الصراحة، فضلا عن أنه يستطيع تحمل المسئولية دائماً، ومن عيوبه توجيه النقد اللاذع للآخرين في صورة نصائح.

برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر

وتأتي توقعات حظك اليوم لمواليد برج العذراء الجمعة الموافق 13 سبتمبر، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفق موقع الأبراج كما يلي.

برج العذراء حظك اليوم على الصعيد المهني

شارك في دورات وورش تدريبية من أجل التطوير من مهاراتك لكي تواكب التطور وتصل للمكانة المهنية التي تحلم بها، وذلك وفق حظك اليوم لمواليد برج العذراء على الصعيد المهني.

برج العذراء حظك اليوم على الصعيد العاطفي

ابعث رسالة قصيرة رومانسية أو هدية مفاجئة لشريك حياتك، حيث تساعد هذه الأفعال البسيطة على تحسين علاقتكما.

برج العذراء حظك اليوم على الصعيد الصحي

إذا شعرت بآلام لا تتوقف اذهب إلى الطبيب ولا تأخذ دواء من تلقاء نفسك.

مقالات مشابهة

  • برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر على الصعيد المهني والعاطفي
  • الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • خالد الغندور: إيهاب جلال صنع نفسه بنفسه ودخل قلوب المصريين باحترامه
  • سر تناول المسيحيين البلح والجوافة في عيد النيروز.. ما علاقتهما بالاستشهاد؟
  • مستوطنون يعتدون على شاب مقدسي
  • اجراءات عسكرية حوثية للضغط على مدرسة بأسم ”السيدة عائشة ” لتغيير اسمها
  • لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني
  • توقعات برج العذراء اليوم 10 سبتمبر 2024
  • "الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسة
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة