سرايا - أعلن وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، أنه شدّد خلال مكالمة مع نظيره الإيراني، عباس عراقجي، على "أهمية تجنب أي تصعيد في منطقة الشرق الأوسط".

وأشار لامي إلى أن "وقف إطلاق النار، وتوفير المساعدات الإنسانية إلى غزة، وإطلاق سراح الأسرى يمثلون عناصر أساسية لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد توترات متزايدة، حيث يُنتظر أن يشنّ كل من حزب الله وإيران هجمات على إسرائيل، عقب اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي العسكري في حزب الله فؤاد شكر خلال العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، في ظل استمرار الصراع الإسرائيلي ضد قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة خلال عامين إذا فازت هاريس بالرئاسة

بغداد اليوم - متابعة

اكد المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، اليوم الاربعاء (11 أيلول 2024)، خلال المناظرة الرئاسية ضد المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إن إسرائيل لن تكون موجودة خلال عامين من الآن إذا فازت نائبة الرئيس في الانتخابات الأمريكية في نوفمبر.

وقال ترامب، "إذا أصبحت رئيسة، أعتقد أن إسرائيل لن تكون موجودة خلال عامين من الآن"، مبينا انه " لو كنت رئيسا لما حدث 7 أكتوبر"، مستدركا بالقول "هاريس تكره اليهود وتكره العرب وتريد تفجير منطقة الشرق الأوسط".

وتابع، "خلال حكم بايدن إيران أصبحت تفعل ما تريد في الشرق الأوسط"، مشددا على ان "هاريس تكره نتنياهو ورفضت مقابلته في زيارته للكونغرس".

من جهتها قالت هاريس إن خطط ترامب الاقتصادية ستعزز عجز الموازنة الامريكية، وأن خططها تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الامريكي، من خلال رفع مستوى الطبقة الوسطة والعاملين في أمريكا.

تناولت هاريس إحدى أكبر نقاط ضعفها الانتخابية، وهي الأسعار المرتفعة والتكاليف التي أضرت بالأسر الامريكية، وتركت الناخبين متشككين في الأجندة الاقتصادية للرئيس جو بايدن.

ويواجه المرشح الجمهوري ترامب المرشحة الديمقراطية هاريس بعضهما في أول مناظرة بينهما، قبل أقل من شهرين على إدلاء الأمريكيين بأصواتهم لاختيار رئيسهم يوم الانتخابات.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • وسط استبعاد لغياب التهديد الإيراني.. تيودور روزفلت تودع الشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يأمر حاملة طائرات بمغادرة الشرق الأوسط
  • مدفيديف: وعد وزير الخارجية البريطاني بدعم كييف لمدة 100 عام كاذب
  • وزير الخارجية البريطاني يُعلن تزويد أوكرانيا بمدرعات بنهاية 2024
  • قائد القوات البحرية يلتقي كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشئون الشرق الأوسط
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة خلال عامين إذا فازت هاريس بالرئاسة
  • وزير الخارجية البريطاني ونظيره الأمريكي يزوران أوكرانيا معا هذا الأسبوع
  • وزير الخارجية لنظيره السعودي: وقف العدوان على غزة نقطة البداية لاستقرار المنطقة
  • وزير الخارجية البريطاني: لندن وواشنطن لديهما التزام مشترك بمحاسبة إيران على تقويض الاستقرار العالمي
  • وزير الخارجية البريطاني: ما وقع في خان يونس صادم ويؤكد أهمية وقف إطلاق النار