الحرة:
2024-09-13@01:05:51 GMT

قتلى بعملية احتجاز رهائن في سجن روسي

تاريخ النشر: 23rd, August 2024 GMT

قتلى بعملية احتجاز رهائن في سجن روسي

قُتل بعض الرهائن خلال عملية احتجاز نزلاء لحراس في سجن بمنطقة فولغوغراد في جنوب روسيا، وفق ما أفاد حاكم المنطقة، الجمعة.

وقال أندريه بوتشاروف، حاكم فولغوغراد، في بيان على "تلغرام" "للأسف هناك أشخاص قتلوا بسبب ما قام به المجرمون"، دون أن يحدد عدد الأشخاص الذين قتلوا على يد المهاجمين. 

وكان الحرس الوطني قد أعلن سابقا "تحييد" أربعة سجناء احتجزوا موظفي السجن كرهائن.

وذكرت إدارة السجون في بيان "خلال جلسة للجنة التأديبية، احتجز سجناء موظفين في المؤسسة العقابية رهائن".

وأضافت "يجري حاليا اتخاذ إجراءات لتحرير الرهائن. وهناك خسائر".

ويُصنف السجن في بلدة سوروفيكينو على أنه منشأة عقابية "بنظام قاس" ويسع لنحو 1241 سجينا، وفقا لموقع إدارة السجون على الإنترنت.

وقالت منافذ إخبارية على صلة بأجهزة الأمن إن قوات أمن روسية اقتحمت سجنا، الجمعة، لتحرير رهائن احتجزهم سجناء مسلحون بالسكاكين قالوا إنهم ينتمون لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال مسؤولون إن المسلحين الأربعة قتلوا. وقالت قناة بازا الإخبارية إن جميع الرهائن تم إنقاذهم، دون توضيح عددهم.

وفي وقت سابق، قُتل واحد على الأقل من مسؤولي السجن وظهر اثنان آخران في مقطع فيديو صوره المهاجمون وهما راقدان بلا حراك وسط الدماء.

وصاح أحد الرجال في الفيديو قائلا إنهم مجاهدون من تنظيم الدولة الإسلامية سيطروا على السجن الواقع في منطقة فولغوغراد.

وأظهرت مقاطع فيديو لاحقة أربعة مهاجمين يتجولون في ساحة السجن، بينما يظهر موظف بالسجن محتجز كرهينة وملابسه مخضبة بالدماء.

وظهر أحد السجناء المتورطين في الواقعة مرتديا ما يبدو أنها سترة ناسفة بدائية الصنع وكان الآخرون يحملون سكاكين ومطارق.

وألقى أحد الرجال كلمة قال فيها إن روسيا "تضطهد المسلمين في كل مكان".

وقالت وسائل إعلام روسية إن المشتبه بهم الأربعة مواطنون من طاجيكستان وأوزبكستان، وأن ثلاثة منهم دخلوا السجن بتهمة ارتكاب جرائم تتعلق بالمخدرات والأخير بتهمة القتل غير العمد.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 7 متهمين قتلوا سائقا بالخانكة

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد، تأجيل محاكمة 7 متهمين لاتهامهم بقتل سائق بسبب خلافات سابقة مع عائلته، باستخدام سلاح ناري "فرد خرطوش" وإصابته بعيار ناري بالرأس بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثالث من دور شهر نوفمبر المقبل لاستدعاء شهود الإثبات من الأول حتي السابع لسماع شهادتهم، مع استمرار حبس المتهمين لتلك الجلسة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 11322 لسنة 2024 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 1050 لسنة 2024 حصر كلي شمال بنها، أن المتهمين "عبد الحميد ك ع"، وشهرته "أحمد كامل"، 24 سنة، سائق، و"عبد الله س ع"، 30 سنة، سائق، و"أحمد ع ع"، 22 سنة، نجار مسلح، و"صبحي و ص"، 29 سنة، سائق، و"على م س"، 17 سنة، طالب، و"كريم س ع"، 28 سنة، سائق، و"إبراهيم س ع"، 40 سنة، سائق، وجميعهم مقيمين عرب العيايدة مركز الخانكة، لأنهم في يوم 19 / 12 / 2023 بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، المتهمين الخمسة الأول، قتلوا المجنى عليه محمد أحمد محمد حفنى الحجار، عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

وتابع أمر الإحالة، أنه على إثر خلف سابق بين المتهمين وعائلة المجني عليه، عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وأعدوا لذلك سلاح ناري غير مششخن "فرد خرطوش"، حاشوه بطلقات ونفاذاً لما انعقدت عليه عزائمهم توجهوا للمكان الذي أيقنوا سلفاً مروره فيه، وتربصوا له متحينين الفرصة، وما أن ظفروا به أطلق المتهم الأول صوبه عدة أعيرة نارية من السلاح الناري إحرازه بنية إزهاق روحه فأحدث ما به من إصابات أبان عنها تفصيلاً تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وكان ذلك حال تواجد المتهمين من الثاني حتى الخامس على مسرح الجريمة شادين من أذره، على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين أتلفوا عمداً أموالاً منقولة لا يمتلكوها هي السيارة قيادة المجنى عليه سالف الذكر الرقيمة (ق ل ن 1632) بأن أطلقوا عليها عدة أعيرة نارية من السلاح النارى بادى الذكر، وترتب على ذلك الفعل جعل حياة الناس وأمنهم في خطر على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص سلاح ناري غير مششحن "فرد خرطوش"، وحازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة ذخائر مما تستعمل في السلاح النارى محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازتها أو إحرازها.

واستطرد أمر الإحالة، أن المتهمين السادس والسابع إشتركا بطريقي التحريض والاتفاق مع المتهمين الخمسة الأول، على إرتكاب الجرائم محل الإتهامات السابقة بأنه على إثر خلافات دارت رحاها بينهم وبين عائلة المجنى عليه، وحرضا المذكورين واتفقوا معهم على إزهاق روح المجنى عليه فتمت الجريمة بناء على ذلك التحريض والاتفاق على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • قتلى بقصف على خاركيف وتقدم روسي في كورسك
  • جثث متناثرة بالصحراء.. تحقيق يكشف هويات قتلى فاغنر بمالي
  • رئيس الشاباك السابق : لو كنت فلسطينيًا لحاربت
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت من ينهب أرضي
  • سجناء سياسيون كورد يطالبون البرلمان العراقي بتدخل عاجل
  • وسط أوضاع مميتة.. معتقلون سوريون بسجن رومية اللبناني يضربون عن الطعام
  • إسرائيل تنشر فيديو النفق الذي قُتل فيه الرهائن
  • أوضاع مميتة في رومية.. سجناء سوريون بمعركة الأمعاء الخاوية
  • تأجيل محاكمة 7 متهمين قتلوا سائقا بالخانكة
  • فيتنام.. ارتفاع قتلى الإعصار ياغي إلى 65 و39 مفقودا