قال دياب اللوح، السفير الفلسطيني في مصر، إن اتفاقية أوسلو ينقسم إلى مرحلتين، مرحلة مؤقتة تستمر لمدة 5 سنوات، يجرى خلالها مفاوضات حول قضايا الحل الدائم بما فيها الأمن والحدود والمياه واللاجئين والأسرى والاستيطان، موضحًا أن إسرائيل عطلت الدخول في المرحلة الثانية، وبقى اتفاقية أوسلو يراوح داخل المرحلة الأولى.

السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب السفير الفلسطيني بتونس: سنجني نتائج دور الدبلوماسية المصرية قريبا فشل اتفاقية أوسلو

وأضاف "اللوح"، خلال لقائه ببرنامج "عن قرب، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، أنه بموجب المرحلة الأولى من الاتفاقية أقيمت السلطة الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية في غزة وأريحا أولا، وصولا إلى باقي المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية بالضفة الغربية.

وأشار إلى أن إسرائيل أدت لوصول الاتفاق للتعطيل والجمود، وعدم الدخول في المرحلة الثانية من الاتفاقية، بالرغم من حدوث مفاوضات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي حين ذاك إيهود أولمرت، ووصلت إلى مرحلة متقدمة إلا أنها فشلت عن الطريق الحركة الصهيونية، متابعا: "أدخل بعدها أولمرت إلى السجن وتم تجميد المفاوضات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اتفاقية أوسلو اسرائيل الأراضي الفلسطينية الاستيطان الحركة الصهيونية السلطة الفلسطينية السفير الفلسطيني بالقاهرة السفیر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

«قادربوه» يشهد ختام الدورة التدريبية الثانية لمديري فروع هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة

شهد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، “عبدالله محمد قادربوه” حفل ختام الدورة التدريبية للمجموعة الثانية في مجال “إجراءات ومهارات التحقيق الإداري”؛ لكوادر الهيئة من المدراء بالفروع للمناطق (الوسطى والغربية والجنوبية)، المنتظمة بمقر الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد في العاصمة المصرية القاهرة، بالتنسيق مع الأكاديمية الوطنية للتدريب والتطوير بالهيئة.

واستهدفت الدورة، عددا من أعضاء الهيئة في برنامج الماجستير (مجال الحوكمة ومكافحة الفساد للسنة الدراسية 2025/2024).
كما تضمن البرامج أيضاً عقد حلقات نقاشية مع المشاركين لتبادل المعارف والخبرات، والإطلاع على أفضل الممارسات الناجحة في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته.
وفي ختام البرنامج تم توزيع شهادات إتمام الدورة وتكريم المشاركين.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة في إطار إثراء التعاون بين ليبيا ومصر في مجال تنمية القدرات وتبادل الخبرات اللازمة للوقاية من الفساد ومكافحته والمجالات ذات الصلة.

الوسومختام الدورة التدريبية الثانية قادربوه مديرو فروع هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة

مقالات مشابهة

  • من الاستيطان إلى خطة الحسم هكذا فرغت إسرائيل أوسلو من مضمونها
  • كيف استغلت إسرائيل أوسلو لتكريس الضم والتوسع الاستيطاني؟
  • «قادربوه» يشهد ختام الدورة التدريبية الثانية لمديري فروع هيئة الرقابة الإدارية بالقاهرة
  • السفير الإيطالي بالقاهرة: هناك تعاون لإنشاء سوق للمزارعين بالإسكندرية
  • رفع حالة الطوارئ بالقاهرة الجديدة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية لروافع ومحطة تنقية مياه الشرب
  • السفير المنزلاوى:القضية الفلسطينية ليست فقط قضية عربية بل هي أيضًا قضية إنسانية
  • وزير الإسكان يكشف عن المرحلة الأولى من محطة تنقية مياه الشرب بالعاصمة الإدارية
  • خالد الغندور يكشف عن صفقة جديدة تقترب للزمالك
  • بـ«الشال الفلسطيني».. محمد رمضان يكشف عن أحدث ظهور له «صورة»
  • مُعد اتفاقات أوسلو يحذر من تداعيات احتلال غزة على إسرائيل ويدعو لانسحاب شامل