أكد المركز الوطني للأرصاد في إيضاحٍ له على إثر الحالة الجوية التي أثرت على المدينة المنورة صباح أمس الخميس؛ أنه وفقاً لما رصدته محطات المركز في المدينة المنورة، فإن أعلى سرعة للرياح بلغت 72 كم/س، وكمية الأمطار بلغت 40 ملم.
ووفقاً للمتابعة الآنية من فرع المركز بالمدينة المنورة ولأسباب جغرافية وعمرانية فإن المتوقع تجاوز سرعة الرياح 80كم/س خاصة على المناطق الشرقية للمدينة المنورة ومنطقة الحرم النبوي، في حين تفاوتت كميات الأمطار ما بين 15 - 40 ملم كأعلى معدل جرى تسجيله.

#طقس_السعودية.. #أمطار غزيرة وصواعق رعدية على #المدينة_المنورة#اليوم #يوم_الجمعة #طقس_المملكةhttps://t.co/INj9Ah7wz1— صحيفة اليوم (@alyaum) August 23, 2024طقس المدينة المنورةونوه المركز بأنه ونظراً لطبيعة المدينة وجغرافيتها والمواقع التي تشهد أعمالاً إنشائية، لابد من اتخاذ إجراءات السلامة فيما يخص الأجسام المرتفعة في الشوارع والمناطق التي تشهد كثافة بشرية عالية.
أخبار متعلقة "الأرصاد" يستضيف ورشة عمل للجامعات السعودية حول مؤتمر COP 16مهرجان المنتجات الزراعية.. مزارعو تيماء يقدمون تجارب نوعية للمحاصيلوأبدى المركز استعداده بتوفير كافة المعلومات والبيانات الأرصادية والمناخية التي تحقق للجهات أهدافها في هذا الجانب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جدة طقس المدينة المنورة المركز الوطني للأرصاد المدينة المنورة الأمطار المدینة المنورة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصناعة يبحث فرص النمو الصناعي مع المستثمرين في غرفة المدينة المنورة

التقى نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمة اليوم، المستثمرين ورجال الأعمال في غرفة المدينة المنورة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وتناول اللقاء، فرص نمو القطاع الصناعي في المدينة المنورة، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول التحديات والفرص المتاحة في هذا المجال.
أخبار متعلقة جازان.. إحباط تهريب 370 كيلوجرامًا من القات في عمليتين مختلفتينقمة الذكاء الاصطناعي.. اتفاقيات دعم المواهب والإعلان عن ميثاق الرياضوشهد اللقاء استعرض مستجدات منظومة الصناعة والممكنات والحوافز المقدّمة للمستثمرين، والاستماع للتحديات التي تواجه المستثمرين في القطاع الصناعي، ومناقشة الحلول الممكنة لمعالجتها.
كما قُدم عرض تعريفي لبرنامج مصانع المستقبل الذي يهدف إلى تطوير القطاع الصناعي من خلال تحويل المصانع إلى تبني ممارسات التصنيع الحديثة والأتمنة والرقمنة وأهم أهداف ومسارات البرنامج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب وزير الصناعة يبحث فرص النمو الصناعي مع المستثمرين في غرفة المدينة المنورة- إكس الوزارةتعزيز النمو الاقتصاديوخلال اللقاء، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة مازن رجب، أن قطاع الصناعة يعد من المحاور الأساسية لرؤية المملكة 2030، حيث يؤدي دورًا مهمًا في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وتحقيق التنوع الاقتصادي.
وأشار إلى أن عدد المصانع في المدينة المنورة بلغ 526 مصنعًا بنهاية عام 2023، بزيادة قدرها 13% مقارنة بالعام السابق، ووصل حجم الاستثمارات الصناعية في المنطقة إلى 141 مليار ريال، مسجلًا زيادة بنسبة 17% مقارنة بالعام الماضي.
وقد شهد اللقاء عددًا من المداخلات والنقاشات من قبل الحاضرين، وسُلط الضوء على سبل تطوير القطاع الصناعي ومواجهة التحديات لزيادة الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.
وقدم فريق عمل وزارة الصناعة والثروة المعدنية جلسات استشارية للمستثمرين في القطاع الصناعي على هامش لقاء معالي نائب وزير الصناعة لشؤون الصناعة مع صناعيي منطقة المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على أجزاء من المدينة المنورة
  • طيران ناس يحتفل بإطلاق رحلاته المباشرة من المدينة المنورة إلى البحرين والدوحة
  • "الأرصاد": أمطار على جازان وموجة حارة بالمدينة المنورة
  • موجة حارة على عددٍ من محافظات المدينة المنورة
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • نائب وزير الصناعة يبحث فرص النمو الصناعي مع المستثمرين في غرفة المدينة المنورة
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لاستغلاله الرواسب في المدينة المنورة
  • حتى 7 مساءً.. أمطار على منطقة المدينة المنورة