انتشلت فرق الانقاذ الإيطالية الجمعة، جثة امرأة لم يتم الكشف عن هويتها بعد، لكن يرجّح أنها لهانا لينش، ابنة رجل الأعمال البريطاني المعروف في مجال التكنولوجيا مايك لينش والبالغة من العمر 18 عامًا.

اعلان

كانت عائلة لينش على متن اليخت "بايزيان Bayesian "، الذي يحمل العلم البريطاني.

وقال مسؤولو الحماية المدنية إنهم يعتقدون أن اليخت ضربته دوامة مياه قبل أن ينقلب ويغرق بسرعة تحت الأمواج.

ويوم الخميس تم انتشال جثة مايك لينش الذي كان في رحلة احتفالية مع عدد من مرافقيه بمناسبة تبرئته من تهم تتعلق بالاحتيال. وتمكن فريق الإنقاذ من إخراج زوجته، أنجيلا باكاريس، مع 15 ناجيًا آخرين.

غواصو رجال الإطفاء الإيطاليون ينقلون جثة أحد ضحايا غرق سفينة إلى الشاطئ في كيس بلاستيكي، في بورتيتشيلو، صقلية، جنوب إيطاليا، الخميس، أغسطس 2018. 22, 2024.أ ب

وانقلب اليخت الفاخر، المملوك لعائلة لينش، حوالي الساعة الخامسة من صباح يوم الاثنين قبالة ميناء بورتيسيلو، حيث كان راسيا على ما يبدو.

تجدر الإشارة إلى أن اليخت كان يحمل 22 شخصاً عند غرقه، اذ تم إنقاذ 15 منهم حتى الآن، بينهم جنسيات بريطانية وأمريكية وكندية.  

Relatedشاهد: مجموعة من نشطاء البيئة يطلون يختين ضخمين في برشلونةاستئناف عمليات البحث في صقلية: هل تنجح في العثور على الملياردير البريطاني لينش وكشف ملابسات الحادثة؟شاهد: انتشال خامس جثة من يخت الملياردير البريطاني قبالة جزيرة صقلية إلا امرأة ما تزال من المفقودين

واشتهر يخت "بايزيان" الذي يبلغ طوله 56 مترًا ويحمل العلم البريطاني بصارية طولها 75 مترًا، تعتبر الأطول في العالم. ويتمّ تأجيره مقابل زهاء 195 ألف يورو في الأسبوع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غواصون يعثرون على جثتي رجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.. ماذا نعرف عن مأساة يخت صقلية؟ إيطاليا تحت وطأة موجة حر شديدة: السياح يعانون في فلورنسا وروما وصقلية لماذا تتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية في استهلاك المياه البلاستيكية المعبأة؟ ضحايا عاصفة إيطاليا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب تكنولوجيا غزة حلف شمال الأطلسي الناتو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب تكنولوجيا غزة حلف شمال الأطلسي الناتو ضحايا عاصفة إيطاليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب تكنولوجيا غزة حلف شمال الأطلسي الناتو الهند بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين روسيا حركة حماس أوكرانيا السياسة الأوروبية

إقرأ أيضاً:

السلطات التونسية تعلن انتشال جثث 6 مهاجرات إفريقيات بينهن رضيعة شرق تونس

أعلنت السلطات التونسية، الخميس، انتشال 6 جثث لمهاجرات إفريقيات غير نظاميات قبالة سواحل مدينة المنستير شرق البلاد، بينهن رضيعة.

وأفاد متحدث محاكم المنستير والمهدية، فريد بن جحا بـ"انتشال 6 جثث كلها لإناث مساء الأربعاء قبالة سواحل المنستير".

وأضاف للأناضول أن "المعاينة الأولية بيّنت أن المهاجرات من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء".

وتابع بن جحا أنه "تم فتح بحث تحقيقي (قضائي) لمعرفة ملابسات الحادثة".

ووفق حصيلة نشرها الحرس الوطني التونسي في يونيو/ حزيران الماضي، انتشلت 462 جثة لمهاجرين غير نظاميين منذ بداية 2024 حتى مايو/ أيار الفائت، مقابل 714 خلال الفترة ذاتها من 2023.

كما أفاد في البيان ذاته بإنقاذ 30 ألفا و281 مهاجرا غير نظامي، مقابل 21 ألفا و652 مهاجرا غير نظامي خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبوتيرة أسبوعية، تعلن السلطات التونسية إحباط محاولات هجرة غير نظامية إلى سواحل أوروبا، وضبط مئات المهاجرين من تونس و/ أو دول إفريقية أخرى، والذين يقدمون على ذلك جراء تداعيات الأزمات الاقتصادية والسياسية في بلادهم.

وتتعرض تونس لضغوط أوروبية متصاعدة لممارسة مزيد من الرقابة على شواطئها ومنع قوارب الهجرة من مغادرة سواحلها.

وفي سبتمبر/ أيلول 2023، أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص 127 مليون يورو مساعدات لتونس، ضمن مذكرة تفاهم بشأن قضايا، بينها الحد من توافد المهاجرين غير النظاميين.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثث 6 مهاجرات قبالة سواحل تونس
  • بينهن رضيعة .. انتشال جثث 6 مهاجرات إفريقيات شرق تونس
  • السلطات التونسية تعلن انتشال جثث 6 مهاجرات إفريقيات بينهن رضيعة شرق تونس
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس
  • مسؤول قضائي لرويترز: خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 6 مهاجرين أفارقة قبالة سواحل البلاد
  • فقدان أكثر من 20 صيادا قبالة سواحل الخوخة بالبحر الأحمر
  • مصرع 26 مهاجراً قبالة سواحل السنغال
  • مصرع 9 إثر غرق قارب ينقل مهاجرين قبالة سواحل السنغال
  • دي دبليو: العثور على 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين قادمين من ليبيا قبالة صقلية
  • ناقلة نفط مشتعلة قبالة سواحل اليمن تهدد بـ"كارثة بيئية"