أكد السفير الفلسطيني بمصر،  دياب اللوح، أن اتفاقية أوسلو ينقسم إلى مرحلتين، مرحلة مؤقتة تستمر لمدة 5 سنوات، يجرى خلالها مفاوضات حول قضايا الحل الدائم بما فيها الأمن والحدود والمياه واللاجئين والأسرى والاستيطان.

 

عمرو موسى: إسرائيل خرقت اتفاقية أوسلو ببناء المستوطنات وطرد الفلسطينيين إسرائيل: حدث صعب ومقتل جنود تم استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع.

. صورة

وقال “اللوح” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، إن إسرائيل عطلت الدخول في المرحلة الثانية، وبقى اتفاقية أوسلو يراوح داخل المرحلة الأولى.

 

وأشار إلى أنه بوجب المرحلة الأولى من الاتفاقية أقيمت السلطة الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية في غزة وأريحا أولا، وصولا إلى باقي المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية بالضفة الغربية.

 

وواصل اللوح أن إسرائيل أدت لوصول الاتفاق للتعطيل والجمود، وعدم الدخول في المرحلة الثانية من الاتفاقية، بالرغم من حدوث مفاوضات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي حين ذاك إيهود أولمرت، ووصلت إلى مرحلة متقدمة إلا أنها فشلت عن الطريق الحركة الصهيونية، متابعا: «أدخل بعدها أولمرت إلى السجن وتم تجميد المفاوضات».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الفلسطيني بمصر دياب اللوح اتفاقية أوسلو أوسلو الأمن إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزيرة الخارجية الفلسطينية: نريد إقامة دولتنا على 22% من أرض فلسطين التاريخية

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، إنّ الشعب الفلسطيني لن يقبل أن يعيش في دولة فصل عنصري، ولن يقبل أن تكون حقوقهم مهدورة كما هي الآن، مؤكدة أنهم يقبلون بـ22% من فلسطين التاريخية لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأضافت شاهين، خلال حوارها مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن العالم يعي تمامًا ما تفعله دولة الاحتلال الإسرائيلي خاصة في ظل وجود حكومة نتنياهو، فما يحدث في غزة وأهاليها غير مسبوق ولا يتقبله عقل إنسان، مضيفة أنّ نتنياهو سيستمر في حربه هو وحكومته المتطرفة، والمستوطنين، والفلسطنيين يجب أن يدافعوا عن أنفسهم. 

تابعت بأنّ عملية الإبادة الجماعية التي تحدث في غزة، والضفة الغربية يحدث فيها حرب على المخيمات والبلدات بسبب غطرسة وتعنت نتنياهو وحكومته، وأن السياسة الإسرائيلية هي واحدة إذا كان اليسار أو الوسطي أو اليميني هي جميعهم سياسة واحدة ولكن أشكال تعاملهم مع الفلسطينيين تختلف ولا بد من اختلاف السياسة الإسرائيلية وتفوق من أوهامها.

مقالات مشابهة

  • الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين
  • خطوات تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • «التعليم العالي»: لا يمكن للطالب تأجيل التسجيل في تنسيق أي مرحلة
  • وزيرة الخارجية الفلسطينية: نريد إقامة دولتنا على 22% من أرض فلسطين التاريخية
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست اجتمع بـ99 عضوا ورفضوا الاعتراف بدولة فلسطين
  • وزيرة خارجية فلسطين: ما تشهده غزة لم نره منذ الحرب العالمية الثانية
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست يرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين